أعلن رئيس «الجمعيات والمبرات الخيرية» الدكتور ناصر العجمي عزم الاتحاد إقامة متحف الكويت للعمل الخيري والإنساني، كمشروع يهدف لحفظ تراث الأجداد في دعم مسيرة الخير، وإبراز تاريخ ودور الكويت الإنساني والخيري حكاماً وحكومة وشعباً ومؤسسات أهلية وجمعيات ومبرات في مساعدة مختلف دول العالم والإضاءة على دور جميع تلك الجهات.


جاء ذلك خلال زيارة رئيس الاتحاد د. ناصر العجمي ونائبه عبدالاله معرفي وعضو مجلس الإدارة أحمد المرشد إلى الأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب د. محمد الجسار، حيث تم التباحث حول إقامة المشروع.
وقال العجمي إن للمشروع أهدافاً كثيرة لعل من أبرزها تأمين مظلة حكومية تحفظ للعمل الإنساني والخيري مكانته وكينونته، من خلال إبراز جهود مختلف وزارات الدولة في الدعم، وربط العمل الخيري الكويتي بالعمل الإنساني العالمي، إضافة إلى تنمية روح البذل والعمل التطوعي في نفوس الزائرين، حيث سيصاحب المشروع إقامة دورات في العمل التطوعي، ضمن الأنشطة الثقافية.
وأشار إلى أن المتحف يتضمن عدداً من الملحقات، تتمثل في جناح العرض التاريخي لدور الكويت في العمل الإنساني، وآخر لأهم مشاريع الأزمة في الكويت، إضافة إلى جناح أسماء المشاريع الخيرية داخل الكويت، وجناح أهم المشاريع عالمياً بالأرقام، بينما يخصص إحداها للدراسات والإحصاءات، وأجنحة مؤسسات العمل الإنساني الحكوميه والأهلية والجمعيات والمبرات الخيرية المحلية، وصالة تحتوي على مكتبة العمل الخيري، بالإضافة إلى مكتبة الطفل للعمل الخيري، وقاعات تدريب للعمل التطوعي، وخطابات ورسائل الشكر والدروع التي أهديت للكويت بسبب تعاونها الإنساني.
ولفت إلى أن مشروع المتحف سيشتمل على العديد من الأنشطة الثقافية الموسميه وإقامة مؤتمر خليجي عربي سنوي في العمل الإنساني والخيري، ودورات «دورية» في العمل، واصدار دليل العمل الخيري في الكويت بصفة سنوية، وإطلاق مؤشر العمل الإنساني السنوي، وإطلاق منظومة مشاريع كبيرة وفق استراتيجية العمل المشترك بين الجمعيات، مبينا أن المتحف سيكون متاحاً أمام زواره من خارج البلاد، والباحثين في تاريخ الكويت الإنساني، كما سيستقبل طلاب المدارس والجامعات.

المصدر: الراي

كلمات دلالية: العمل الإنسانی فی العمل

إقرأ أيضاً:

اعتماد شركة عجمان للصرف الصحي كأفضل مكان للعمل

 

أعلنت شركة عجمان للصرف الصحي الخاصة المحدودة اليوم عن تسميتها كأفضل مكان للعمل® 2024-2025، وهو إنجاز يوضح التزام الشركة المستمر بتطوير تجربة الموظفين وثقافة العمل.

تعتبر هذه الجائزة المرموقة، والتي تُعد بمثابة “المعيار الذهبي” في تقييم ثقافة مكان العمل، تتويجاً لعملية تقييم صارمة، والتي تشمل استطلاعاً مستقلاً يقيس تصورات الموظفين.

تقدم مؤسسة جريت بليس تو وورك® شهادات وقوائم أماكن العمل الأكثر احتراماً، بالإضافة إلى بيانات ومقاييس لا مثل لها وبحوث ورؤى رائدة في القطاع، وجميعها مدعومة بمجموعة كبيرة من الموارد ومجتمع مزدهر.

حققت شركة عجمان للصرف الصحي، في أول مشاركة لها على الإطلاق، نسبة كبيرة بلغت 97% في مؤشر بيانات جريت بليس تو وورك ®، حيث صرّح غالبية الموظفين البالغ عددهم 30 موظفاً بأن الشركة كانت مكاناً رائعاً للعمل لعدة أسباب، منها المساواة والاحترام والإنصاف بغض النظر عن خلفية الموظف، وهي عوامل تساهم في خلق بيئة عمل مواتية.

وفقاً لاستطلاع “جريت بليس تو وورك ®”، كانت آراء الموظفين المتميزة هي:
• يؤمن 97٪ من الموظفين بشدة بأنه “بناءً على كل شيء، يمكن القول بأن عجمان للصرف الصحي مكان رائع للعمل”.
• يعتقد 97٪ من الموظفين أنهم يُعاملون بعدل بغض النظر عن عرقهم.
• قال 97٪ من الموظفين أنهم يُعاملون بعدل بغض النظر عن الجنس والعمر.
• يؤمن 97٪ من الموظفين بأن المرافق المتاحة لهم تساهم في بيئة عمل جيدة.

يعتبر هذا الإنجاز، وفقاً لهم، رفعاً للمعايير ويدل على تفاني دولة الإمارات العربية المتحدة الجماعي في توفير تجربة عمل استثنائية لقوتها العاملة.

وفي تعليق له على هذا الإنجاز قال إلياس صفير، المدير العام لشركة عجمان للصرف الصحي: “بينما يعد هذا إنجازاً رائعاً، تظل عجمان للصرف الصحي ثابتة في التزامها بالتحسين المستمر لبيئة العمل. إن التصنيف كمكان رائع للعمل يعكس التزامنا المستمر ببناء مكان عمل يجعل موظفينا وشركائنا يشعرون بالاحترام والتقدير والأهم من ذلك كله، التفويض بالنمو وتحقيق إمكاناتهم الكاملة”.

على مدار السنوات القليلة الماضية، كانت عجمان للصرف الصحي في طليعة تطبيق مجموعة من مبادرات الرفاهية وتجارب الموظفين المبتكرة التي تعطي الأولوية للسعادة والشمول. تهدف هذه المبادرات المستمرة إلى بناء ثقافة عمل مستدامة، حيث يمكن لموظفي عجمان للصرف الصحي أن يكونوا على طبيعتهم، وإظهار خبراتهم، والمساهمة، وأن يكونوا جزءاً من شيء أكبر. وفي مواجهة احتياجات الموظفين المتطورة، توفر نماذج العمل المحددة لشركة عجمان للصرف الصحي لموظفيها المرونة والدافع والإلهام اللازمين لأداء واجباتهم بجد واجتهاد وبأقصى درجات الولاء والفخر.


مقالات مشابهة

  • مبادرة «كتف في كتف».. قطار التحالف الوطني الخيري يجوب مصر لدعم 25 مليون مواطن
  • "متحف عُمان عبر الزمان" ينضم إلى لمجلس الدولي للمتاحف
  • اعتماد شركة عجمان للصرف الصحي كأفضل مكان للعمل
  • "بر الشرقية" تطلق ناديها التطوعي.. وتستهدف مليون متطوع بحلول 2030
  • متحف الحضارة يستقبل نائب رئيس المفوضية الأوروبية والمُفوض الأوروبي للتجارة
  • متحف الحضارة يستقبل نائب رئيس المفوضية الأوروبية
  • «سواعد الخير».. العمل التطوعي في أصدق معانيه
  • نائب رئيس المفوضية الأوروبية يزور متحف الحضارة في الفسطاط
  • نائب رئيس المفوضية الأوروبية يزور متحف الحضارة.. ويشيد بالكنوز الأثرية
  • متحف البراءة.. بوح باموق من الصفحات إلى أعين الزائرين