أكد سامح شكري، وزير الخارجية، أن مصر ترفض المحاولات الإسرائيلية للتهجير القسري لأبناء غزة، مشددًا على أن أحداث القتل التي ترتكبها إسرائيل في غزة لا يمكن تبريرها.

كلمة وزير الخارجية حول التطورات في غزة  وزير الخارجية الأردني: نرفض التوصيف الإسرائيلي بـ"الدفاع عن النفس".. حرب غزة كارثة سامح شكري: قصف إسرائيل لقطاع غزة تصعيد غير مسبوق

وأوضح “شكري”، خلال الاجتماع الوزراي العربي الأمريكي، أن الحديث في الاجتماع كان معمقا وشفافا ومشتركا بين دول ترغب في احتواء الأزمة ووضع حلول تعفي المنطقة من الصراعات التي تؤكد أهمية التعامل مع كل القضايا بمعايير واحدة، بالإضافة إلى الوصول إلى حماية المدنيين وإدخال المساعدات لغزة.

وأشار إلى أنه تم خلال الاجتماع التطرق إلى تفنيذ ما تم الاتفاق عليه منذ سنوات من إقامة الدولة الفلسطينية وحل الدولتين لإزالة الصراع والعداء القائم والمخاطر المقبلة، موضحًا أن اجتماع اليوم لعدد من الدول العربية في العاصمة الأدرنية عمان للدول العربية جاء للإعراب عن رؤية وموقف موحد حيال هذه الأزمة والقصف المستمر على قطاع غزة.

وشدد على أن رؤية مصر متوافقة مع الأشقاء العرب في التعامل مع الأزمة ولابد من مراعاة عنصر الوقت في هذه الحرب، مؤكدًا أن أحداث القتل لا يمكن تبريرها ولن نقبل الدخول في جدل لتبرير هذه الممارسات.

ونوه بأن استهداف المنشآت الطبية وتهجير لا يمكن أن تكون دفاع شرعي عن النفس، موضحًا أن مصر تبذل جهود كبير لتقديم العون لعلاج الجرحى المدنيين وتستمر رغم العراقيل الموجودة في هذا النطاق.

أكد أنه طالب بوقف فوري وشامل لإطلاق النار في غزة، مشيرًا إلى أنه ولابد من مضاعفة العمل لإدخال المساعدات إلى الأشقاء الفلسطينيين في غزة، موضحًا أنه أكد خلال الاجتماع العربي الأمريكي في العاصمة الأردنية عدم رفض مصر التعامل بمعايير مزدوجة لما يحدث الآن، مشددًا على أننا الآن خلال الحرب على غزة نشهد معارضة نفس المبادئ.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غزة مصر إسرائيل وزير الخارجية سامح شكرى فی غزة

إقرأ أيضاً:

إدارة السير: وفاتان بحادثي سير صباح الخميس

المركبة خرجت عن المسرب إثر فقدان السيطرة عليها بسبب التعامل الخاطئ مع المنعطفات

قال الرائد عبد المجيد زيدان من ادارة السير إن الأجهزة المختصة تعاملت مع حادث سير ما بعد جسر ابو هريرة في منطقة الزهور نتج عنه وفاة واصابة.

وأوضح أن المركبة خرجت عن المسرب إثر فقدان السيطرة عليها بسبب التعامل الخاطئ مع المنعطفات.

اقرأ أيضاً : بعد الرفض الشعبي لأثره على الأردنيين.. حزب الميثاق يدعو الحكومة لإعادة النظر بنظام الخدمة

وأشار زيدان خلال التقرير المروري الذي يبث عبر اثير "اذاعة الأمن العام"، انه تم التعامل مع حادث سير ما بعد دوار الرسالة في منطقة البيادر لتدهور قلاب وفقدان السيطرة والاصطدام بحاجز اسمنتي بسبب عدم صلاحية المكابح، ونتج عنه وفاة السائق.

اقرأ أيضاً : نحو 71 ألف طالب يتقدمون لامتحان "علوم الحاسوب" الخميس في الأردن

من جانبه، كشف النقيب محمد الملكاوي من الدوريات الخارجية، إن الدوريات تعاملت خلال الـ 24 ساعة الماضية مع عدد من الحوادث البسيطة التي لم ينتج عنها أي عوائق او اصابات مادية، واقتصرت على الاضرار المادية فقط.

مقالات مشابهة

  • عمرو موسى: التطبيع العربي مع إسرائيل لا يمكن أن يكون مجانيًا
  • الطيران المدنى على طريق العالمية فى الجمهورية الجديدة
  • منظومة الشكاوى الحكومية: التعامل مع 155 ألف شكوى خلال يونيو الماضي
  • 9 طرق للتعامل مع الطفل العصبي.. «الدعم النفسي بيفرق كتير»
  • وزير الطيران المدني: العنصر البشري حجر الأساس داخل منظومة العمل
  • عضو بـ«النواب»: الحكومة الجديدة عازمة على التعامل مع ملف الدعم بجدية
  • شكري: ضرورة خروج القوات الأجنبية والمرتزقة من ليبيا خلال فترة زمنية محددة
  • بلينكن يشكر سامح شكري هاتفيا على دوره تعزيز الشراكة بين مصر والولايات المتحدة
  • مصرع وإصابة العشرات.. فيروس غرب النيل يضرب إسرائيل
  • إدارة السير: وفاتان بحادثي سير صباح الخميس