الثورة نت|

عقدت المحكمة الجزائية المتخصصة بأمانة العاصمة اليوم برئاسة – رئيس المحكمة القاضي يحيى المنصور، أول جلسة في قضية المتهمين بإطلاق الرصاص على رئيس المحكمة التجارية بالأمانة القاضي خالد الأثوري وإصابته بعدة أعيرة نارية في أمكان متفرقة من جسمه.

وفي الجلسة التي حضرها عضو النيابة الجزائية القاضي خالد عمر، تم مواجهة المتهمين بقرار الاتهام المتضمن شروع المتهمين من الأول حتى الثالث في السادس من أكتوبر الماضي بقتل موظف عام المجني عليه القاضي خالد حميد ناجي الأثوري رئيس المحكمة التجارية بالأمانة بسبب أدائه لعمله في نظر قضية رهن التنفيذ، كما أُسند للمتهم الرابع تهمة التحريض على ارتكاب الجريمة.

فيما استعرضت النيابة الجزائية، أسباب ووقائع الدعوى، التي بينت أن المتهمين اتفقوا جنائياً على مراقبة المجنى عليه ورصد تحركاته وأعدوا عدتهم من سلاح ناري نوع كلاشنكوف ووسيلتي نقل “دراجة نارية وسيارة” وكمنوا له أمام منزله عقب خروجه لأداء صلاة الجمعة في المسجد المجاور لمنزله في منطقة ذهبان وباشره المتهم الثالث بإطلاق عدة أعيرة نارية وأصابه في الحوض والفخذين ويده اليسرى بعدة إصابات حسب التقرير الطبي المرفق، ولاذوا بالفرار وخاب أثر الجريمة لسبب لا دخل لإرادة الجناة فيه وتداركه بالإسعافات والعلاج اللازم والذي تقرر طبياً نقله للخارج لاستكمال العلاج.

واستمعت المحكمة إلى رد المتهمين الثاني والثالث، وطلبات الإدعاء الخاص والعام، وأقرت الإعلان عن المتهم الأول عن طريق عمله والتعميم بالقبض عليه، وإيقاع الحجز التحفظي على أمواله وممتلكاته، وإحضار المتهم الرابع من الحبس الذي لم يحضر الجلسة، وتمكين المتهمين الموجودين ومحامي الإدعاء الخاص من تصوير ملف القضية، لتقديم ما لديهم إلى جلسة الثلاثاء المقبل.ر

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: أمانة العاصمة المحكمة الجزائية المتخصصة رئیس المحکمة

إقرأ أيضاً:

قوات النجدة تضبط مبيدات وأسمدة ممنوعة وأدوية وبضائع منتهية الصلاحية ومهربة بأمانة العاصمة

الثورة نت/..

تمكنت قوات النجدة بأمانة العاصمة في عمليات منفصلة من ضبط كمية من المبيدات والأسمدة الزراعية الممنوعة، وأدوية ومواد غذائية وبضائع أخرى منتهية الصلاحية ومهربة. وفقا لمركز الإعلام الأمني بوزرة الداخلية.

حيث ضبطت قوات النجدة بأمانة العاصمة، 3 كراتين، و80 مغلف “قرطاس”، و15 علبة مبيدات وأسمدة زراعية ممنوعة ومحظورة الاستيراد.

كما ضبطت قوات النجدة بأمانة العاصمة، ألف و323 كرتون أدوية بشرية، و15 ألف 730 باكت محاليل وريدية مهربة، وضبط كمية من التمر تالفة ومنتهية الصلاحية وفواكه ونخالة الذرة جميعها مهربة على متن عدد من وسائل النقل المختلفة.

وأحيلت المضبوطات إلى الجهات المختصة.

مقالات مشابهة

  • ضبط 184 دراجة نارية مخالفة على الطرق السريعة
  • المداني يطلع على خدمات وآلية عمل قطاع النظافة بأمانة العاصمة
  • أمانة العاصمة.. فعاليات تأبينية في مديرية معين للسيد الشهيد حسن نصرالله
  • نائب رئيس الوزراء المداني يطلع على خدمات وآلية عمل قطاع النظافة بأمانة العاصمة
  • فعاليات تأبينية لشهيد الأمة السيد حسن نصر الله بأمانة العاصمة
  • خلال عرس.. القبض على 3 متهمين بإطلاق نار في الشيخ عثمان
  • غدًا.. استكمال محاكمة المتهمين بقتل طفل شبرا
  • ضبط كميات كبيرة من المبيدات والأسمدة الزراعية المحظورة بأمانة العاصمة
  • ضبط مبيدات وأسمدة ممنوعة وأدوية وبضائع مهربة بأمانة العاصمة
  • قوات النجدة تضبط مبيدات وأسمدة ممنوعة وأدوية وبضائع منتهية الصلاحية ومهربة بأمانة العاصمة