الأسبوع:
2024-07-04@05:13:45 GMT

موقف مؤثر.. أب يبكي بحرقة بعد استشهاد نجله «فيديو»

تاريخ النشر: 4th, November 2023 GMT

موقف مؤثر.. أب يبكي بحرقة بعد استشهاد نجله «فيديو»

عرضت فضائية «الجزيرة»، مقطع فيديو لأب فلسطيني يبكي بحرقة بعد استشهاد ابنه في غارة استهدفت المبنى الذي كانوا يمشون بالقرب منه.

دفن 240 شهيدًا أشلاء وأجزاء مقطعة بمقابر جماعية

وعلّق الدكتور منير البرش، مدير عام وزارة الصحة الفلسطينية، على ارتكاب قوات الاحتلال مجزرة جديدة باستهداف مدرسة الفاخورة بـ4 صواريخ، ما أسفر عن ارتقاء شهداء، وقال، خلال مداخلة هاتفية عبر «القاهرة الإخبارية»، إن هناك أكثر من 60 طبيبا استشهدوا منذ بداية العدوان الإسرائيلي على غزة.

وعن انقطاع الكهرباء والتعامل مع الجثث، قال: «تحملنا المسئولية على عاتقنا، نفذنا مقابر جماعية، ودفن 240 شهيدا في مقابر جماعية، حتى الآن، وتم وضع أرقام عليها في حال تم التحقيق في الأمر».

وتابع: «الجثث التي تم دفنها مجهولة الهوية لأنها أشلاء مقطعة ومحروقة، ولكن لا نستطيع التعرف عليها أو يوجد أهل لها يتعرف عليها، إذ إن هناك عائلات بأكملها مسحت من السجلات فإذا مات أحد منهم فلا يوجد أهل ليتعرفوا عليه».

وواصل: «طلبنا من أحد الرجال الذي يملك عربة "كارو" صغيرة نقل جثث كانت ملقاة على قارعة الطريق لأكثر من 4 أيام، في شارع الرشيد، وظل ينقل إلى المستشفى الجثث على مرات متتالية».

اقرأ أيضاًوزير خارجية الأردن عن غزة: نركز حاليا على وقف الحرب والدمار والقتل

وزير الخارجية: ماضون في العمل مع واشنطن لوقف العدوان على غزة

سرايا القدس: استهدفنا تجمعا لعدد من دبابات الاحتلال جنوب شرق الزيتون برشقة صاروخية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي الجيش الإسرائيلي القوات الإسرائيلية الجيش الاسرائيلي قصف إسرائيلي غارات غارات إسرائيلية القصف الاسرائيلي على غزة الغارات الإسرائيلية قصف اسرائيلي الاحتلال الإسرائيلي غارات اسرائيلية على غزة القصف الاسرائيلي غارات على قطاع غزة إسرائيلية غارات اسرائيلية على غزة اليوم غارات إسرائيلية على قطاع غزة القوات الإسرائيلية على حدود غزة غارة إسرائيلية جديدة الغارات الإسرائيلية على القطاع

إقرأ أيضاً:

التعليم الفلسطينية: استشهاد 8672 طالبًا و14583 إصابة بغزة منذ 7 أكتوبر الماضي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية، إن 8672 طالبا استُشهدوا و14583 أصيبوا بجروح منذ بدء العدوان الإسرائيلي في السابع من أكتوبر على قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة، بحسبما أفادت فضائية "القاهرة الإخبارية" في خبر عاجل لها اليوم الثلاثاء.

وأوضحت الوزارة، أن عدد الطلبة الذين استُشهدوا في قطاع غزة منذ بداية العدوان وصل إلى أكثر من 8572، والذين أصيبوا إلى 14089، فيما استُشهد في الضفة الغربية 100 طالب وأصيب 494 آخرون، إضافة إلى اعتقال 349، موضحة أن 497 معلما وإداريا استُشهد وأصيب 3402 بجروح في قطاع غزة والضفة الغربية، واعتُقل أكثر من 109 في الضفة.

وأشارت إلى أن هناك 353 مدرسة حكومية وجامعة ومباني تابعة للجامعات و65 تابعة لوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين "أونروا" تعرضت للقصف والتخريب في قطاع غزة، ما أدى إلى تعرض 139 منها لأضرار بالغة، و93 للتدمير بالكامل، كما تعرضت 57 مدرسة في الضفة للاقتحام والتخريب، كما تم استخدام 133 مدرسة حكومية كمراكز للإيواء في قطاع غزة.

وأكدت الوزارة أن 620 ألف طالب في قطاع غزة ما زالوا محرومين من الالتحاق بمدارسهم منذ بدء العدوان، فيما يعاني معظم الطلبة صدمات نفسية، ويواجهون ظروفا صحية صعبة.

مقالات مشابهة

  • مقتل أبو نعمة قائد وحدة عزيز في حزب الله وإصابة نجله في الغارة الإسرائيلية على بلدة الحوش
  • مسئولون أمريكيون يتهمون بايدن بإنكار العدوان الإسرائيلي على غزة: يتواطأ مع حليفته
  • التربية الفلسطينية: استشهاد 8672 طالبا وقصف 353 مدرسة وجامعة منذ بدء العدوان
  • استشهاد واصابة اكثر من 23 الف طالباً فلسطينياً منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والضفة
  • رئيس الوزراء العراقي يجدد موقف بلاده الثابت والمبدئي في دعم القضية الفلسطينية
  • استشهاد 8672 طالبا فلسطينيا وقصف 353 مدرسة وجامعة جراء العدوان الصهيوني على غزة
  • التعليم الفلسطينية: استشهاد 8672 طالبًا و14583 إصابة بغزة منذ 7 أكتوبر الماضي
  • استشهاد 8672 طالبًا وتدمير 353 مدرسة وجامعة في عدوان الاحتلال
  • “الأسير المتعَب”.. بكاء وعناق مؤثر لحظة لقاء معتقل من غزة ابنته عقب الإفراج عنه
  • عُمان تدعم الشعب الفلسطيني