مشاهد صعبة ولحظات مأساوية تعرض لها النازحين إلى مدرسة الفاخورة، التابعة لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «أونروا»، في مخيم جباليا، شمال قطاع غزة بعدما تم قصفها من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

قصف مدرسة الفاخورة 

دمار كامل شهدته مدرسة الفاخورة، الخبز تناثر على الأرض الملطخة بدماء الأطفال والنساء، اختلط الطعام بأشلاء الصغار والعجائز إثر تعرض المدرسة لهجوم آلة الحرب الإسرائيلية.

توجه النازحين إلى المدارس والمستشفيات للاختباء من قصف قوات الاحتلال، ظنوا أن تلك الأماكن قد تكون أكثر أمانا، وأن الاحتلال الإسرائيلي لن يقصف هذه الأماكن، باعتبار ذلك خرقا للقانون الدولي، ومبادئ حقوق الإنسان، ولكن صواريخ الاحتلال كانت لهم بالمرصاد.

كانت أرضية المدرسة ملطخة بدماء النازحين التي اختلطت بالخبز، في جريمة جديدة ضد الإنسانية ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي، علامات الحزن والحسرة سيطرت على الجميع، ينظرون إلى ما يحدث وكأنه كابوس يتمنون الإفاقة منه.

وفي مقطع فيديو وثقه «تلفزيون فلسطين» عبر صفحته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي، ظهر شاب فلسطيني يصرخ: «فين الناس.. يالعالم الحقونا ما ضل في مكان أمن نروح نقعد فيه، هنروح فين».

استشهاد العديد من النازحين 

استشهد العديد من النازحين الفلسطنيين بعد تعرض مدرسة الفاخورة للقصف التي  لجأوا للاحتماء بها باعتبار أنها تحظى بحصانة دولية أمام الاعتداءات الإسرائيلية التي لا تعترف بالأعراف والقوانين الدولية وفقا لما ذكرته وكالة وفا الفلسطينية.

جرائم قوات الاحتلال 

جرائم عدة ارتكبها قوات الاحتلال في حق الشعب الفلسطيني، كانت بدايتها من مجزة مستشفى المعمداني، كنيسة الروم الأثورذكس، مرورا بمخيم جنين، ومخيم جباليا وغيرها من الأماكن التي تحولت إلى أطلال، ونتج عنها سقوط أكثرمن 9 آلاف شهيد أغلبهم من الأطفال.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المستشفيات الاحتلال جرائم الاحتلال النازحين الاحتلال الإسرائیلی مدرسة الفاخورة قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

القسام تعرض مشاهد من استهداف آليات العدو في محاور القتال شرق مدينة رفح

#سواليف

عرضت #كتائب_القسام تعرض مشاهد من استهداف #آليات_العدو في محاور القتال شرق مدينة #رفح.

القسام تعرض مشاهد من استهداف آليات العدو في محاور القتال شرق مدينة رفح pic.twitter.com/qz2CmyJ2QT

مقالات ذات صلة الدويري: هكذا تعيد المقاومة بغزة بناء قدراتها 2024/09/18 — fadia miqdadai (@fadiamiqdadi) September 18, 2024

مقالات مشابهة

  • إحراق آلية بعد السيطرة عليها.. القسام تعرض مشاهد لمعارك شرق رفح (فيديو)
  • احراق آلية بعد السيطرة عليها.. القسام تعرض مشاهد لمعارك شرق رفح (فيديو)
  • شاهد| اللحظات الأولى عقب المجزرة المروعة التي ارتكبها الاحتلال بقصف مدرسة “ابن الهيثم” التي تؤوي نازحين بحي الشجاعية (فيديو)
  • القسام تعرض مشاهد من استهداف آليات العدو في محاور القتال شرق مدينة رفح
  • فلسطين.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 15 مواطنًا من بيت لحم
  • شهيد برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة طولكرم بالضفة الغربية
  • فيديو.. مستوطنون يقتحمون مدرسة بالضفة الغربية
  • مستوطنون يعتدون على مدرسة بغور الأردن والاحتلال يواصل عملياته بالضفة
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 20 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 5 شبان في الضفة الغربية