الجائزة التي حصل عليها لاعب وسط ريال مدريد الحالي وبوروسيا دورتموند السابق، تعرف باسم "كوبا 2023" ويتم منحها لأفضل لاعب في العالم تحت 21 عاما خلال حفل الكرة الذهبية.

 ويتم اختيار الفائزين عن طريق لجنة تحكيم مكونة من جميع الفائزين السابقين بالكرة الذهبية، ويقوم كل مشترك بتصنيف أفضل 3 لاعبين، بحصول الاختيار الأول على 3 نقاط والثاني على نقطتين والثالث نقطة واحدة.

وكشفت مجلة "فرانس فوتبول" عن تصويت ميسي في جائزة "كوبا 2023"، لأفضل لاعب شاب في العالم لعام 2023، حيث اختار الألماني جمال موسيالا لاعب بايرن ميونخ في المركز الأول.

وفي المركز الثاني، اختار ميسي، زميله السابق في برشلونة، الدولي الإسباني بيدري، ثم جود بيلينغهام، نجم ريال مدريد، في المركز الثالث.

يذكر أن ميسي توج بالجائزة الأبرز خلال حفل توزيع جوائز الكرة الذهبية الذي نظمته مجلة "فرانس فوتبول" الاثنين الماضي، وهي الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2023.

المصدر: مأرب برس

كلمات دلالية: الکرة الذهبیة

إقرأ أيضاً:

18 عالماً من جامعة المنيا في قائمة ستانفورد لأفضل العلماء الأكثر تأثيراً

أعلن الدكتور عصام فرحات رئيس جامعة المنيا ادراج (18) عالماً من اساتذتها ضمن قائمة أفضل 2% من علماء العالم الأكثر تأثيراً عن مجمل انتاجهم العلمي والاستشهادات المرجعية بأبحاثهم العلمية في مختلف التخصصات.

وأشار رئيس جامعة المنيا أن الاختيار يُعد تكريماً لمسيرة البحث العلمي التي يتميز بها علماء جامعة المنيا عبر تاريخها الطويل من العطاء بلا حدود ابنائها الاساتذة، موضحاً أن ظهور علماء وأبناء الجامعة في تصنيف ستانفورد يؤكد الاستمرارية في التميز والريادة التي تحظي بها جامعة المنيا في جميع مجالات البحث العلمي.

وأوضح رئيس جامعة المنيا أن قائمة العلماء المدرجين بتصنيف ستانفورد لعام 2024 من جامعة المنيا تضمنت (18) من أعضاء هيئة التدريس: (6) بكلية الهندسة وهم:« الدكتور محمد عبد العزيز عبد الرحمن، الدكتور ايناس طه سيد، الدكتور ناصر علي محمد، الدكتور محمد كمال علي، الدكتور احمد عبد الحميد زكي، الدكتور أحمد عبد المنعم ابراهيم».

كما تضمنت القائمة (5) من كلية الصيدلة وهم: الدكتور محمد عبد العزيز محمد، الدكتور اسامة رمضان محمد، الدكتور جمال الدين علي أحمد، الدكتور سيد محمد سيد، الدكتور مصطفي فتحي رمضان».

كما ضمت القائمة أيضا (4) من اعضاء هيئة التدريس بكلية الطب وهم:« الدكتور محمد علي محمد، الدكتور ياسر محروس فؤاد، الدكتور ايهاب صلاح اسحق، الدكتور مينا ثابت جيد»، واثنان من كلية العلوم وهم:« الدكتور علاء احمد سعد عقل، الدكتور محمود عرفات عبد الحميد، كما ضمت القائمة: الدكتور عصام حليم حسين من كلية الحاسبات والمعلومات بالجامعة».

ويهنى الدكتور فرحات العلماء من أبناء الجامعة الذين تم ادراجهم ضمن القائمة الدولية المهمة، معرباً عن فخره واعتزازه بهم لتميزهم وتفوقهم في مختلف المجالات ومثمناً جهودهم العلمية ومسيرتهم البحثية المتميزة ودورهم في تعزيز مكانة الجامعة والارتقاء بها في كافة المحافل الدولية والعالمية.

الجدير بالذكر أن جامعة ستانفورد تستند علي قاعدة بيانات Scopus التابعة للناشر العلمي Elsevier لاستخراج مؤشرات متنوعة للقائمة وتعتمد علي عدد الاستشهادات بالأبحاث المنشورة من مؤلفين آخرين (مؤشرH) ومؤشرHM للتأليف المشترك والاستشهادات للأوراق البحثية في مواضيع تأليف مختلفة ومؤشر (C- Score) وتضم القائمة أكثر من (210 ألف) عالم من (167) دولة حول العالم ويتم تصنيف العلماء بها في 22 مجالاً علمياً.

مقالات مشابهة

  • مدرب ريال مدريد: هذا اللاعب سيفوز بجائزة الكرة الذهبية 2024
  • کنعاني: الوحش الصهيوني خطر على الجميع ونتائج التقاعس ستنعكس على العالم
  • 10 ميداليات .. مصر تحتل المركز الرابع في بطولة العالم للناشئين لرفع الأثقال
  • ما هي نتائج مباريات كأس العالم للفوتسال 2024 الدور ربع النهائي؟
  • معدلات البطالة في العالم أقلها قطر وأعلاها فلسطين
  • نجم الكرة المصرية السابق: عمر جابر الأفضل لمركز الظهير الأيسر.. وأتوقع تألق هؤلاء في السوبر الإفريقي
  • منتخب كرة اليد يحل في المركز السادس أفريقياً
  • 18 عالماً من جامعة المنيا في قائمة ستانفورد لأفضل العلماء الأكثر تأثيراً
  •  تقرير أمريكي يبوئ المغرب المركز الأول مغاربيا والـ 58 عالميا في تصنيف لأقوى الدول
  • حصول تعليم قنا على المركز الرابع في نتائج مسابقة مراكز تنمية القدرات والمبدعين فى التربية الفنية