تظاهر الآلاف، السبت، في برلين تضامنا مع الفلسطينيين في قطاع غزة، الذي يرزح تحت قصف إسرائيلي متواصل ردا على الهجوم الدامي لحركة حماس في 7 أكتوبر.

وقالت متحدثة باسم الشرطة في المكان لوكالة فرانس برس: "نقدر عدد المتظاهرين بنحو 3500. لكن آخرين ما زالوا يصلون".

وساد الهدوء مع بداية التجمع. وحضرت عائلات كثيرة مع أولادها، ورفعت لافتات كتب عليها "أنقذوا غزة" و"أوقفوا الإبادة" و"وقف إطلاق النار"، وفق مراسلي فرانس برس.

ووضع متظاهرون كثر الكوفية الفلسطينية. وتجمع المتظاهرون في ساحة ألكسندر بلاتز بوسط برلين تظللهم الأعلام الفلسطينية وهاتفين "حرروا فلسطين".

ونظمت التظاهرة بدعوة من جمعيات عدة داعمة للفلسطينيين تحت شعار "الدفاع عن الحقوق الأساسية الديمقراطية: حرية التعبير أيضا للفلسطينيين".

وتوقع المنظمون مشاركة نحو ألفي شخص، لكن قوات الأمن قدرت ان العدد قد يصل إلى 10 آلاف، ونشرت نحو 1400 شرطي لمواكبة التحرك الذي من المقرر ان ينتهي قرابة الساعة 18:00 ت غ.

وفرضت الشرطة قيودا صارمة، مؤكدة أن أي "إنكار لحق إسرائيل في الوجود أو الادلاء بمواقف معادية للسامية، تحض على الكراهية وتشيد بالعنف والإرهاب" يستدعي ملاحقات جنائية.

وفي الأسابيع الأخيرة، شهدت العديد من التظاهرات الداعمة للفلسطينيين في ألمانيا مواجهات عنيفة أحيانا بين المشاركين فيها وقوات الأمن.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات أنقذوا غزة الكوفية الفلسطينية الأعلام الفلسطينية فلسطين ألمانيا فلسطين فلسطينيون أنقذوا غزة الكوفية الفلسطينية الأعلام الفلسطينية فلسطين أخبار فلسطين

إقرأ أيضاً:

تضامنا مع لبنان.. إليسا تعلن عن تأجيل حفلها في قبرص «صورة»

أعلنت الفنانة اللبنانية إليسا عبر حسابها الرسمي بموقع تداول الصور والفيديوهات «إنستجرام» عن تأجيل حفلها في قبرص، اليوم السبت، وذلك تضامنا مع شعبها حتى تستقر الأوضاع المتوترة.

وقالت إليسا، عبر حسابها الرسمي على «إنستجرام»: «تدهورت الأوضاع الأمنية في لبنان بشكل دراماتيكي في الأيام الماضية، وهذا ما جعلني أشعر بالقلق المتزايد على وطني الحبيب لبنان مثل أي مواطنة لبنانية، وكنت ملتزمة بحفل في قبرص منذ 5 أشهر، فبدأت مفاوضات مع المنتجين، احتراما لأهل بلدي وللشهداء من الأبرياء والمدنيين الذي يسقطون من العشرات، وبعد الوصول إلى لبنان، وانطلاقا من الواجب الأخلاقي أتقدم من الاعتذار من الجميع».

آخر أعمال إليسا

وكانت آخر أعمال إليسا، طرحها لأغنية أنا سكتين عبر حسابها الرسمي بموقع الفيديوهات «يوتيوب»، الذي تعاونت من خلاله مع الفنان تامر عاشور.

أغنية «أنا سكتين»، من ألحان تامر عاشور، والكلمات للشاعر نادر عبد الله، ومن إنتاج الشركة الخاصة لها ليكون أول ألبوم من إنتاج شركتها الخاصة بعد مشوار فني دام ما يزيد عن 25 عاما.

وتضمنت كلمات أغنية أنا سكتين: «تسمحلي أقدم نفسي ليك من غير زواق، من غير غموض من غير مبالغة أو ادعاء، أنا ممكن أبقى فرحة على صورة لقا، أو صدمة مش محتملة على صورة فراق، دا مش انفصام شخصية دي مزايا وعيوب، فياريت تشوفني صح وأنا قدام عينيك

اقرأ أيضاًحفل غنائي يجمع إليسا ورامي صبري وبهاء سلطان وأحمد سعد بالكويت

آخر تطورات الحالة الصحية للفنانة آثار الحكيم

«قلبي يعتصر».. رانيا محمود ياسين تواصل تضامنها مع لبنان| صورة

مقالات مشابهة

  • الشرطة الإسبانية تصل إلى الشخص الذي رمى مقذوفات في ديربي مدريد
  • الشرطة الألمانية تشن حملة تفتيش ضد أوساط مؤيدة للفلسطينيين في برلين
  • بوشكيان: المرحلة تتطلّب تضامناً لحماية لبنان
  • فيديو.. غارة إسرائيلية تستهدف مستودعا في محيط مطار بيروت
  • آلاف المتظاهرين يحاولون اقتحام السفارة الأميركية في بغداد.. فيديو
  • آلاف المتظاهرين يحاولون اقتحام السفارة الأميركية في بغداد
  • مصدر ينفي اقتحام المنطقة الخضراء صوب السفارة الأمريكية من قبل المتظاهرين
  • رقم قياسي للإعدامات في السعودية لم يحدث منذ 30 عاما
  • رقم قياسي للإعدامات في السعودية لم يحدث منذ 30عاما
  • تضامنا مع لبنان.. إليسا تعلن عن تأجيل حفلها في قبرص «صورة»