أعلنت محافظة القليوبية عن تخصيص أرقام لتلقي جميع الشكاوى والبلاغات الخاصة بالتعديات على الأراضي الزراعية والبناء المُخالف، من خلال أرقام  الخط الساخن 114 أو الاتصال بالرقم الأرضي 3212461 أو إرسال رسالة بنوع وموقع المُخالفة عبر تطبيق الواتس آب بتفاصيل على الرقم  01119992624

أعمال الحملة المُكبرة لإزالة التعديات

وأوضح بيان صادر من محافظة القليوبية اليوم، أن عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية تابع انتظام سير أعمال الحملة المُكبرة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية والبناء المُخالف، من خلال جولة ميدانية موسعة بنطاق قُرى مركز بنها وطوخ بالتنسيق مع مديرية امن القليوبية، في إطار تنفيذا توجيهات القيادة السياسية بأهمية الحفاظ على الأراضي الزراعية، ومنع التعديات بكامل صورها لفرض هيبة الدولة وتطبيق القانون بحسم تجاه المُخالفين للحفاظ على حقوق الشعب ومُقدرات الأجيال القادمة، والمُتابعة المُستمرة لعمليات الإزالة ووقف التعديات على مستوى المحافظة.

التصدي بكل حزم لكافة حالات التعديات

ونوه محافظ القليوبية في بيانه بأن الدولة بكل أجهزتها تتصدى بكل حزم لكافة حالات التعديات على الأراضي الزراعية ومنع التعدي عليها مرة أخرى، وإزالة أي تعديات جديدة في المهد واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين.

إزالة 16 حالة اليوم 

وقت تمكنت الحملة اليوم من تنفيذ إزالة 16 حالة على مساحة إجماليه 4150 تنوعت مابين مباني بالطوب السويسي ومعارض سيارات على الطريق الزراعي، وتمت الإزالة بمعدات المحافظة والوحدات المحلية، من بينهم 11 حالة تعد على أراضي زراعية وحرم الطريق على مساحة 2975م2، بطريق مصر إسكندرية الزراعي نطاق مدينة طوخ، جميعهم معارض سيارات وتمت إزالة الحالات بالكامل، وتم تحرير محاضر تشوين وتبوير للمُتعدين.

كما تمت إزالة عدد حالة بناء مُخالف على أرض زراعية صادر لها قرار إزالة على مساحة 200م2 عبارة عن دور أرضي+ دور أول علوي+عمدان الدور الثالث بقرية كفر عطا الله مركز بنها.

وأضاف البيان أنه أثناء المرور لموقع الإزالة تم التحفظ على سيارتين نقل تريلا وقلاب ومصادرة حمولتهما إحداها مُحملة بـ 10000طوبة سويسي أبيض التي تُستخدم في البناء على الأراضي الزراعية بقرية نقباس مركز بنها، كما تم التحفظ على سيارة نقل مُحملة بـ 5 أطنان حديد بقرية سنهرة مركز طوخ.

وناشد محافظ القليوبية أصحاب السيارات النقل بضرورة تواجد تصريح بالحمولة وخط السير وصورة من التراخيص اللازمة، لعدم تعرضهم للمساءلة القانونية والتحفظ ومصادرة الحمولة والسيارات.

ووجه محافظ القليوبية رؤساء المراكز والمُدن والأحياء وجميع الأجهزة المعنية بهذا الملف على ضرورة استمرار التنسيق الدائِم بين الوحدات المحلية وجهات الولاية، للحفاظ على الأراضي الزراعية التي تم إزالة التعديات من عليها، من خلال المرور الميداني منعاً لعودة التعديات مرة أخرى، والمواجهة الحاسمة لأي تعديات أياً كان نوعها في هذا الشأن.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية إزالة القليوبية محافظة القليوبية حملات القليوبية على الأراضی الزراعیة محافظ القلیوبیة التعدیات على

إقرأ أيضاً:

محافظ المنوفية: تخصيص فصول بالمعهد الديني بالسادات كملحقة لمدرسة الشهيد أحمد مدكور التجارية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وافق اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية على تخصيص فصول بالمعهد الديني بالمنطقة الـ 18 بمدينة السادات كفصول ملحقة لمدرسة الشهيد أحمد فهمي مدكور التجارية بكفر داود، وذلك نظرًا لزيادة الكثافة الطلابية بالمدرسة وتخفيفًا على أولياء الأمور وقـُرب المسافة لطلاب المدينة.

كما وافق محافظ المنوفية على النزول بدرجات تنسيق القبول  ببعض المدارس التعليم الفنى بمختلف نوعياته للمرة الرابعة (عام – خدمات) لعام 2024 – 2025 وفقاً لأعداد المتقدمين والكثافات الطلابية بكافة الإدارات التعليمية بنطاق المحافظة.

وجاء ذلك بناءً على المذكرة المقدمة من وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنوفية بهدف إستكمال الكثافات الطلابية والإقبال المتزايد للالتحاق بالمدارس الثانوية الفنية وتخفيف العبء عن كاهل أولياء الأمور وحرصاً على المستقبل التعليمي لأبنائنا الطلاب.

وأكد محافظ المنوفية حرصه على تطوير المنظومة التعليمية والحفاظ على صدارة محافظة المنوفية بين محافظات الجمهورية كأعلى نسبة تعليم ، مناشدا أبنائه الطلاب بذل المزيد من الجهد لتحقيق أعلى مراتب النجاح والتقدم.

IMG-20240926-WA0077 IMG-20240926-WA0078 IMG-20240926-WA0075 IMG-20240926-WA0076

مقالات مشابهة

  • الوادى الجديد وأسيوط وأسوان والشرقية فى المقدمة وحملات الإزالة مستمرة.. قائمة المحافظات الأنجح فى استرداد الأراضى الزراعية
  • استمرار حملات إزالة التعديات على حرم الطرق وضبط الأسواق بمركز أبو تيح
  • الشرقية تتابع الجمعيات الزراعية لمنع التعدي على الأراضي
  • إزالة 10 حالات تعدِِ على الأراضي الزراعية.. والقبض على 3 أشخاص اعترضوا حملات الإزالة بالفيوم
  • محافظ بني سويف يتابع الإجراءات والحلول المنفذة بشأن شكاوى ومطالب المواطنين
  • محافظ أسيوط يقرر تخصيص وحدتين نهريتين بالنخيلة ونزلة باقور بأبوتيج 
  • إزالة 5 حالات تعدى بقروي الشعانية بقنا
  • محافظ السويس يناقش ملفات التعديات والتصالح والتقنين 
  • محافظ المنوفية: تخصيص فصول بالمعهد الديني بالسادات كملحقة لمدرسة الشهيد أحمد مدكور التجارية
  • مركز بحوث الأراضي والمياه: الجنجويد دمروا هيئة البحوث الزراعية بنسبة 100%