البوابة- اياد خليفة 

تستعد العاصمة الاميركية واشنطن لـ تظاهرة تاريخية توقعت مصادر البوابة ان يتجاوز المشاركين فيها المليون متظاهر، من تنظيم حركة مناهضة الحرب في الولايات المتحدة وهو ائتلاف عريض لمناهضي الحرب وانصار حقوق الإنسان والحقوق الفلسطينية اميركا 

وقال عضو الهيئة الادارية لشبكة المنظمات الفلسطينية الاميركية الدكتور سنان شقديح لـ البوابة:   ان التظاهرة تنطلق في واشنطن الساعة الثانية عصرا بتوقيت العاصمة الاميركية وقد جرى التحشيد لها من مختلف الولايات، حيث تقاطرت الحافلات ووسائل النقل الضخمة المحملة بالمتضامنين الى واشنطن تباعا استعدادا للتظاهرة التي ترفع شعارا رئيسيا وهو الوقف الفوري لاطلاق النار في غزة

واوضح شقديح ان التظاهرة التي تقام على مداخل البيت الأبيض تهدف إلى فرض تدخل الرئيس الأميركي بايدن للجم إسرائيل وثنيها عن ارتكاب المجازر واستخدام ورقة قتل المدنيين وتدمير البنى التحتية لفرض تنازلات على المقاومة.


وتطالب التظاهرة التي يتوقع ان تكون تاريخية  مشاركة مئات الآلاف بمحاكمة مجرمي الحرب الإسرائيليلين ومن وفرو لهم غطاءا عسكريا ودبلوماسيا لارتكاب هذه الجرائم.

واكد شقديح على ان "عشرات وربما مئات الباصات والالاف المركبات الشخصية  غادرت امس شيكاغو في رحلة ١٦ ساعة للوصول إلى واشنطن" مشيرة الى ان الجالية خرجت بقضها وقضيضها متجهه الى واشنطن في مسيرة استمرت طوال الليل 

وتواصل قوات الاحتلال الاسرائيلي عدوانها على قطاع غزة لليوم الـ 29 واسفرت الهجمات عن استشهاد 9488 شهيدا وصلوا إلى مستشفيات قطاع غزة، 70% هم من النساء والأطفال، وفق حصيلة رسمية من وزارة الصحة الفلسطينية التي اضافت بان الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الماضية عشر مجازر كبرى راح ضحيتها 231 شهيدا ، مشيرة الى انها تلقت 2200 بلاغ عن مفقودين منهم 1250 طفلا ما زالوا تحت الأنقاض

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ

إقرأ أيضاً:

بناءً على توجيهات من واشنطن.. السفارة الأمريكية ببغداد تشدد الإجراءات الأمنية

بغداد اليوم- بغداد

كشفت مصادر مطلعة، اليوم السبت (28 أيلول 2024)، عن تشديد السفارة الأمريكية ببغداد الإجراءات الأمنية بناءً على توجيهات عليا من واشنطن.

وقال المصادر في حديث لـ"بغداد اليوم"، إنه "تم تشديد الإجراءات الأمنية في السفارة الأمريكية وسط المنطقة الخضراء في بغداد، وقد لوحظ تشديد الإجراءات على المداخل الرئيسية للسفارة، وسط حالة استنفار بناءً على توجيهات عليا وردتها من واشنطن".

وأضافت أن "هذه الإجراءات تأتي في سياق التحسب لأي طارئ قد يحدث لاسيما في ظل التوترات الحاصلة حالياً في لبنان وتداعياتها على منطقة الشرق الأوسط بشكل عام".

وأكدت المصادر أن "هذه الليلة تعتبر ليلة عصيبة على منطقة الشرق الأوسط، وربما تكون بداية لتطورات متسارعة في المشهد الأمني بشكل عام".

وأفادت مصادر مطلعة، في وقت سابق، بدخول قاعدتي عين الأسد والحرير في العراق حالة استنفار قصوى تحسباً لأي طارئ.

وكانت غارات جوية إسرائيلية، قد استهدفت مساء اليوم الجمعة، مقر القيادة المركزية لحزب الله في الضاحية الجنوبية لبيروت، وفق ما أعلن الجيش الإسرائيلي.

وتضاربت الأنباء عن مصير أمين عام حزب الله اللبناني، حسن نصر الله، حيث أكدت مصادر عن الحزب، بانه على قيد الحياة، فيما تحقق تل أبيب في نتائج القصف.

ويعد هذا الهجوم هو الأعنف منذ بدء التصعيد الحدودي بين إسرائيل وحزب الله في أكتوبر الماضي.


مقالات مشابهة

  • واشنطن بوست: بعض القنابل الإسرائيلية التي اغتالت نصر الله أميركية من طراز BLU-109
  • البرهان و”الملكية الوطنية للحلول” للحرب
  • واشنطن بوست: الإدارة الأمريكية تستعد لانتقام إيراني محتمل بعد اغتيال زعيم حزب الله
  • تطورات خطيرة للحرب على حزب الله.. ماذا شهدت الساعات الماضية (شاهد)
  • رجل السلام
  • هذه هي رؤية واشنطن للحرب في لبنان
  • بناءً على توجيهات من واشنطن.. السفارة الأمريكية ببغداد تشدد الإجراءات الأمنية
  • فلسطين.. إصابات جراء استهداف الاحتلال خيام النازحين في مواصي برفح الفلسطينية
  • اقرأ غدًا في «البوابة».. الحرب الإسرائيلية على لبنان.. 1540شهيدا منذ بدء العدوان
  • واشنطن بوست: إسرائيل تستعدّ لتوغل بريّ في لبنان