تصوير: عبدعلي قربان
انطلق مساء الخميس الماضي معرض «المحبة» بمشاركة 29 فنانًا من دول الخليج العربي، وذلك بقاعة مركز الأيام الإعلامي بالجنبية.
وحضر الافتتاح داعم المعرض رجل الأعمال أكرم مكناس، والذي تفضّل بتكريم المشاركين في المعرض.
ويشارك في المعرض الذي يحظى بحضور كبير من عشّاق الفن التشكيلي، 29 فنانًا، 15 منهم من مملكة البحرين، و14 فنانًا من الدول الشقيقة في مجلس التعاون الخليجي، حيث يتيزّين المعرض بعشرات اللوحات الفنية الإبداعية.


وشهد المعرض في يومه الثاني، مساء أمس الجمعة، احتفاءً خاصًّا بعدد من الفنانين والشعراء البحرينيين، وذلك لمساهماتهم الإبداعية خلال مسيرة عطائهم الممتدة.
وفي هذا السيّاق، كرّم رئيس مجلس إدارة صحيفة «الأيام» نجيب بن يعقوب الحمر 8 فنانين وشعراء، وهم: الفنان علي الشرقاوي، الفنان أحمد الجميري، الفنان عبدالله ملك، الفنان مبارك خميس، الفنان احمد حسين حجي مكي، الفنان جمعان الرويعي، الفنان محمد الصفار، وفتحية عجلان.
وفي كلمةٍ له نيابة عن المكرّمين، ثمّن الفنان أحمد الجميري هذه المبادرة الطيّبة التي تعبّر عن تقدير الفنّ والفنّانين، وأعرب عن شكره للقائمين على المعرض الذي يجمع مساهمات وإبداعات الأشقاء في دول مجلس التعاون، كما شكر صحيفة «الأيام» لاحتضانها لمثل هذه المعارض والفعاليات الداعمة للحراك الثقافي والفنّي في المملكة.
وخلال حفل «الاحتفاء بالفنّانين الـ7» مساء أمس الأول، عُرض فيلم خاص استعرض مساهمات الفنّانين المكرّمين وأدوارهم ومساهماتهم في مجالاتهم الفنية والثقافية، كما شهد الحفل قصيدة ألقتها الشاعرة منيرة سبت السبيعي.
الجدير بالذكر أن المعرض من تنظيم الفنانين بدر العالي وعبدالله سيف، حيث يسعى للارتقاء بالحالة الفنيّة في الخليج وجمع الفنّانين تحت سقف واحد لترسيخ حالة المنافسة وتبادل الخبرات.
وأكد بدر العالي – أحد منظمي المعرض– أن المعرض فرصة لتبادل الخبرات والتعرف إلى الفنون الخليجية وتراثها، مشيرًا إلى أن نجاح المعرض هو نتاج تكاتف جهود الفنانين المشاركين.
وشارك في المعرض من البحرين كل من: بدر العالي، السيد حيدر الموسوي، أمل النعيمي، عبدالله سيف الحوسني، طلال سعود، د. منيرة إبراهيم السبيعي، تفريد أحمد العجوز، د. سلامه محمد الحدي، سعد العيسى، وضحى سبت، مها الحجار، سلمان بوشهري، الياس راستي، علي احمدي، هالة عبد الله بوحجي.
ومن المملكة العربية السعودية شارك 3 فنانين، ومن دولة الكويت 7فنانين، ومن دولة قطر فنانان، ومن الإمارات وعمان فنانا واحدا لكل بلد.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا فنان ا

إقرأ أيضاً:

السبت.. “الصحفيين” تنظّم ندوة ومعرض بورتريه احتفالًا بمئوية فؤاد المهندس

تنظم اللجنة الثقافية والفنية بنقابة الصحفيين احتفالية بمئوية الفنان الراحل فؤاد المهندس، وذلك ضمن فعاليات معرض نقابة الصحفيين للكتاب.

تبدأ الاحتفالية يوم السبت 28 سبتمبر الساعة 6 مساءً بافتتاح معرض بورتريه عن الفنان الراحل بمشاركة 15 من فناني الكاريكاتير بنقابة الصحفيين.

وتعقد ندوة بعنوان "مائة عام على ميلاد الأستاذ.. في حب فؤاد المهندس"، الساعة 7 مساءً بقاعة محمد حسنين هيكل في الدور الرابع، تتحدث خلالها الإذاعية الكبيرة إيناس جوهر رئيس الإذاعة المصرية الأسبق، والفنان محمد أبوداود، ومحمد فؤاد المهندس نجل الفنان الراحل، يدير الندوة الكاتب الصحفي والناقد أيمن الحكيم.      

مقالات مشابهة

  • تامر حسني يشيد بأداء أحمد العوضي: فنان كبير ومكسر الدنيا
  • بمشاركة 205 عارضين.. انطلاق معرض «كايرومازر & لابيجاما» في القاهرة
  • إطلاق حملة “عالم يشبهك” للترويج والتعريف بمعرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024
  • انطلاق معرض الرياض الدولي للكتاب 2024 بمشاركة 2000 دار نشر
  • بمشاركة 2000 دار نشر.. انطلاق فعاليات معرض الرياض الدولي للكتاب 2024
  • بمشاركة 2000 دار نشر .. هيئة الأدب والنشر والترجمة تُطلق معرض الرياض الدولي للكتاب 2024
  • لطيفة بنت محمد تفتتح معرض السرد.. رحلة بقاء
  • في ذكرى وفاته.. تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة خالد صالح
  • ينطلق غدًا.. طريقة المشاركة في مزاد اللوحات الإلكتروني
  • السبت.. “الصحفيين” تنظّم ندوة ومعرض بورتريه احتفالًا بمئوية فؤاد المهندس