أكد السيد سلمان بن عيسى بن هندي المناعي محافظ محافظة المحرق أن التاريخ يشهد للبحرين قيادة وحكومة وشعبا منذ قديم الزمن بالمواقف التاريخية والمشرفة تجاه الأشقاء الفلسطينيين والقضية الفلسطينية، مستعرضاً عدد من الوثائق والمواقف التاريخية التي تعكس موقف مملكة البحرين الثابت.
وأشاد عدد من رؤساء المجالس الأهلية بدور المجالس وما تقدمه من أروع صور التضامن مع الأشقاء في فلسطين، مسجلين المواقف المشرفة في مناصرة القضية العادلة.


جاء ذلك خلال المجلس الاسبوعي لمحافظة المحرق، بحضور العميد عبدالله بن خليفة الجيران نائب محافظ محافظة المحرق، وعدد من رجالات وأهالي المحافظة، والذي طالب من خلاله الأهالي بضرورة نقل المسالخ وحظائر تربية الماشية التي تم إنشاؤها منذ أكثر من عشرة أعوام كحل مؤقت من منطقة قلالي، مؤكدين تضررهم من تسرب المياه ووصولها إلى مقبرة قلالي وانبعاث الروائح الى المنازل المجاورة، إلى جانب عدد من الأضرار البيئية التي تسببها تلك المسالخ الغير مهيئة.
وفي مداخلات الأهالي، طالب رواد المجلس بإيجاد حلول فعلية لمنطقة عراد الصناعية، مقترحين نقلها بعيداً عن المنطقة السكنية لما تسببه من ازدحامات مروية وأضرار بيئية، كما أكد الأهالي أهمية تكثيف الرقابة على المرافق العامة من حدائق ومماشي مقترحين وضع كاميرات أمنية لحمايتها من العبث والتخريب.
وفي الجانب الأمني، أوضح الرائد يوسف ملا بخيت رئيس شعبة البحث والتحري بمديرية شرطة محافظة المحرق، بأن المديرية بالتعاون مع هيئة تنظيم سوق العمل وشؤون الجنسية والجوازات والإقامة بوزارة الداخلية تقوم بسلسلة من الحملات التفتيشية الدورية في إطار الجهود المشتركة لمكافحة ظاهرة العمالة غير النظامية.
من جانب آخر، رحب المحافظ خلال المجلس بأعضاء الفرقة الاهلية للفنون الشعبية والتراث بسلطنة عمان الشقيقة، مستذكراً المواقف والروابط الأخوية بين البلدين الشقيقين، من جهتهم عبر أعضاء الفرقة عن خالص شكرهم وتقديرهم لسعادة المحافظ وأهالي المحرق على حسن الاستضافة، مؤكدين استعدادهم للمشاركة في احتفالات الأعياد الوطنية لمملكة البحرين.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

المنظمات الأهلية الفلسطينية: غزة تعاني أوضاعاً غير مسبوقة في ظل صمت دولي

قال أمجد الشوا مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، إن إصدار القوات الإسرائيلية أوامر تهجير جديدة من محافظة خانيونس جنوب قطاع غزة، عقب مرور أكثر من 3 أشهر من اندلاع الحرب على غزة، يؤكد أن دولة الاحتلال ماضية في ارتكاب المزيد من الممارسات اللاإنسانية بحق الشعب الفلسطيني.

واستنكر الشوا بشدة الصمت الدولي إزاء الممارسات الإسرائيلية المستمرة التي تنتهك كافة حقوق الشعب الفلسطيني في العيش بأمن وسلام، مؤكدا شح المستلزمات الغذائية والطبية في ظل إغلاق جميع المعابر ووضع العراقيل أمام إدخال المساعدات إلى قطاع غزة.

وأضاف أن الاوضاع في غزة تزداد قساوة في ظل جريمة الإبادة التي تمارس من قبل قوات الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني، مشددا على أن الأوامر الإسرائيلية بالإخلاء التي طالت المستشفى الأوروبي تعد جريمة غير مسبوقة في ظل تواجد حالات تعاني من أوضاع صحية صعبة للغاية داخل العناية المركزة.

اقرأ أيضاًالعالمالمحكمة العليا الأميركية تمنح ترامب “حصانة جزئية”

وأشار الشوا إلى استشهاد 8 أشخاص جراء قصف الاحتلال في وقت سابق اليوم العديد من المناطق في محافظة خان يونس الواقعة جنوب قطاع غزة، مؤكدا تعمد القوات الإسرائيلية في قصف المناطق المأهولة بالسكان أثناء عمليات النزوح من محافظة خانيونس مما يفاقم ويعمق الأزمة الإنسانية في ظل شح المستلزمات الغذائية والمياه الصالحة للشرب في جميع مناطق قطاع غزة.

ودعا مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية إلى ضرورة التحرك لإنقاذ المدنيين الفلسطينيين من ويلات حالات النزوح الكبيرة من مناطق القطاع، محذرا من المخاطر التي قد يتعرض لها المرضى والمصابين بإصابات خطيرة داخل المستشفى الأوروبي مع استمرار حالات النزوح تحت القصف المتواصل منذ أمس الإثنين الذي يستهدف محافظة خان يونس مع عدم وجود أي أماكن آمنة في غزة.

مقالات مشابهة

  • القسام و السرايا يصنعان معارك المجد معا
  • المنظمات الأهلية الفلسطينية: غزة تعاني أوضاعاً غير مسبوقة في ظل صمت دولي
  • «الأوقاف» تسلم 2.5 طن لحوم إلى محافظة شمال سيناء لتوزيعها على الأهالي
  • السوداني: دعم القضية الفلسطينية موقف ثابت للعراق
  • حلمي النمنم يثمّن دعم «المتحدة» للقضية الفلسطينية في مهرجان العلمين: موقف وطني
  • رئيس الوزراء العراقي يجدد موقف بلاده الثابت والمبدئي في دعم القضية الفلسطينية
  • المملكة تجدّد موقفها الراسخ في دعم القضية الفلسطينية ووقف العدوان الإسرائيلي
  • وزير الخارجية: القضية الفلسطينية هي القضية المركزية لكل أحرار العالم
  • السحيباني: المملكة تجدّد موقفها الثابت والراسخ في دعم القضية الفلسطينية ووقف العدوان الإسرائيلي
  • رئيس الجمهورية يتسلّم رسالة من الرئيس الفلسطيني.. هذا فحواها