حيروت – وكالات

أعلنت “كتائب القسام” الجناح العسكري لحركة “حماس” السبت، أنها قتلت 5 جنود إسرائيليين وأصابت آخرين ، في اشتباكات شمال غربي مدينة غزة.

 

وذكرت في بيان مقتضب عبر تلغرام: “مجاهدو القسام يهاجمون قوة متحصنة في مبنى شمال غرب مدينة غزة ويشتبكون معها بالأسلحة الرشاشة والقنابل ويجهزون على 5 جنود ويصيبون آخرين”.

 

وأمس الجمعة، نشرت “القسام” مشاهد من اشتباكات خاضتها مع القوات الإسرائيلية في بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة.

 

وتضمن الفيديو، إطلاق عناصر القسام، قذائف محمولة على الكتف داخل غرف ومنازل للمواطنين احتمت بها القوات الإسرائيلية.

 

كما أظهر الفيديو، إطلاق قذائف باتجاه آليات إسرائيلية.

 

ومنذ 29 يوما، يشن الجيش الإسرائيلي حربا على قطاع غزة، أسفرت عن مقتل وإصابة آلاف الفلسطينيين، معظمهم مدنيون وتسببت في وضع إنساني كارثي، وفق تحذيرات أطلقتها مؤسسات دولية.

المصدر: موقع حيروت الإخباري

إقرأ أيضاً:

اقتحامات إسرائيلية جديدة في الضفة الغربية واشتباكات في نابلس والخليل

 

 اقتحمت القوات الإسرائيلية فجر اليوم الخميس، مدينة رام الله وسط الضفة الغربية، وعددا من البلدات المحيطة بها، كما داهمت مدينة حلحول في الخليل حيث دارت اشتباكات مع مسلحين فلسطينيين.

 واشتعلت النيران في أراض زراعية في حلحول نتيجة إطلاق القوات الإسرائيلية قنابل صوتية في المنطقة.

وفي نابلس، دفعت القوات الإسرائيلية بتعزيزات عسكرية برفقة جرافة لاقتحام المدينة من حاجز عورتا، حيث دارت اشتباكات بمنطقة المعاجين.

كما اقتحمت القوات الإسرائيلية مخيم بلاطة في نابلس، وداهمت عددا من المنازل، واعتقلت الشاب رائد عواد بعد مداهمة منزله بالمخيم نابلس واعتدت عليه بالضرب المبرح.

كما اعتقلت كلا من عبد الرحمٰن كعبي بعد اقتحام منزله في قرية روجيب شرق نابلس، وبسام سلامة بعد مداهمة منزله بمنطقة فطاير في نابلس.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بإصابة طفل (13 عاما) وشاب (23 عاما) جراء اعتداء القوات الإسرائيلية عليهما بالضرب خلال اقتحام مخيم بلاطة.

من جهتها، قالت مجموعات "عرين الأسود"، إنها تصدت للقوات الإسرائيلية خلال اقتحام مدينة نابلس في المحور الغربي في منطقة المعاجين ومحيط مخيم عين بيت الماء والمحور الشرقي في مخيم بلاطة ومحيطه بالرصاص والعبوات محلية الصنع.

وأكدت هذه المجموعات في بيان تم تداوله عبر صفحات إخبارية فلسطينية، أنه تم ايقاع القوات الإسرائيلية المقتحمة في أكثر من كمين وتم تحقيق إصابات مباشرة في صفوفهم.

أما "سرايا القدس-كتيبة نابلس"، فقد أكدت أن مقاتليها تصدوا للقوات الإسرائيلية في محاور القتال في منطقة المعاجين واستهدفوا القوات المقتحمة بزخات كثيفة من الرصاص.

في غضون ذلك، اقتحمت القوات الإسرائيلية مدينة رام الله واعتقلت عمار علي الوحيدي ونجله يحيى خلال اقتحام حي الطيرة، كما اقتحمت القوات بلدة بيتونيا غرب رام الله.

هذا وأفادت وكالة "وفا" الفلسطينية للأنباء، بأن قوة من الجيش الإسرائيلي اقتحمت وسط مدينة البيرة وحيي "جبل الطويل" و"سطح مرحبا" في المدينة، من دون أن يبلغ عن اعتقالات

مقالات مشابهة

  • شهداء في غارات إسرائيلية بغزة والمقاومة تخوض اشتباكات ضارية
  • اشتباكات بين الاحتلال ومقاومين في طولكرم ورام الله تشيع شهيدا
  • القسام تقتل 8 جنود وتفجر دبابتي ميركفاه في حي تل الهوى بغزة
  • كتائب القسام وسرايا القدس تعلنان تفجير دبابتين وقصف جنود إسرائيليين
  • القسام وسرايا القدس تعلنان تفجير دبابتين وقصف جنود إسرائيليين
  • فصائل فلسطينية: أوقعنا 8 جنود إسرائيليين بين قتيل وجريح
  • اشتباكات مسلحة واعتقالات بالضفة الغربية
  • اقتحامات إسرائيلية جديدة في الضفة الغربية واشتباكات في نابلس والخليل
  • في اليوم 278 لحرب الإبادة على غزة.. 38295 شهيد و88241 جريح وشهادات جنود إسرائيليين توثق فظاعات الاحتلال
  • باكستان.. مصرع ثمانية أشخاص في اشتباكات للجيش مع إرهابيين