صحيفة اليوم:
2024-06-29@22:06:12 GMT

حائل.. جهود ميدانية مكثفة لتصريف مياه الأمطار

تاريخ النشر: 4th, November 2023 GMT

حائل.. جهود ميدانية مكثفة لتصريف مياه الأمطار

كثفت أمانة منطقة حائل جهودها الميدانية لتصريف مياه الأمطار التي تشهدها المنطقة خلال هذه الأيام، وذلك في الطرق والشوارع والأحياء السكنية.

وجرى استخدام 240 من المعدات والآليات عالجت بها بعض تجمعات المياه المؤقتة بسحب ما يزيد عن عشرة آلاف متر مكعب من المياه وإزالة الأتربة وإصلاح المسارات التي أثرت عليها السيول.

أخبار متعلقة صور| مشاهد مختلفة لسقوط الأمطار بمناطق متفرقة من المملكةجدة.. 3333 فردًا و1691 آلية لرفع آثار الأمطارحائل.. الأمطار ترسم البسمة على الوجوه استعدادًا لاستقبال الشتاءالأمطار المتوقعة

وأكدت الأمانة أن الفرق لا تزال منتشرة في جميع الشوارع والميادين العامة خلال هذه الأيام والأيام القادمة، وعلى مدار الساعة تحسباً للأمطار المتوقعة.

وتدار بواسطة عدد كبير من الفرق الميدانية المكونة من الكوادر البشرية والعمالة المدربة وتوزيعهم على مختلف المواقع، خاصة التي يتوقع أن تشهد كثافة أعلى في هطول الأمطار للقيام بأعمال الإزالة والتنظيف وشفط المياه أولاً بأول.

#أنتم_أمانة |
يا بعد حيي لسلامتكم..
تنبيهات وإرشادات هامة
أثناء هطول الأمطار #حائل_الأجمل#أمانة_منطقة_حائل pic.twitter.com/uHPOwvGLu1— أمانة منطقة حائل (@Amanat_Hail) November 4, 2023

ومن ناحية أخرى، واصلت أمانة حائل برامجها الإرشادية والتوعوية المقدمة للمواطنين والمقيمين والزائرين للمنطقة للتعامل الأمثل مع الحالة المطرية بالابتعاد عن مواقع تجمعات الأمطار الغزيرة ومصادر الكهرباء في الأماكن العامة والالتزام بالتعليمات.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس حائل منطقة حائل حائل أمطار حائل أمانة منطقة حائل

إقرأ أيضاً:

إنطلاق فعاليات بيت حائل في نسختها الثالثة بمنتزه أجا بارك

المناطق_واس

برعاية صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل، ومتابعة من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد بن مقرن بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة انطلقت اليوم فعاليات بيت حائل 1445هـ ، ” البيت بيتكم .. يابعد حيي ” بنسختها الثالثة ، وذلك على مدى 30 يوماً بمنتزه أجا بارك بمدينة حائل ، حيث تأتي هذه الفعاليات لدعم وتفعيل مواهب الحرفيين بالمنطقة، وإيجاد فعالية يمارسون فيها أعمالهم أمام الجمهور، وتحقيق عوائد مالية لهم بواسطة مبيعاتهم اليومية خلال المهرجان.

وأوضح رئيس الجنة التنظيمة لفعاليات بيت حائل نايف السلحوب أن عدد الحرف المشاركة بالمهرجان لهذا العام بلغت أكثر من (٣٥) حرفة للرجال والنساء ، مشيراً إلى مشاركة فعاليات وتراث منطقة المدينة المنورة وينبع لأول مرة كضيوف شرف للمهرجان ، منوهاً بما يتميز به جناح “صنع في حائل ” من خلال تقديم مصنوعات متنوعة تشتهر بها المنطقة .

أخبار قد تهمك «المساحة الجيولوجية»: هزة أرضية بقوة 3.6 درجة شرق الشنان في منطقة حائل.. الوضع مطمئن 28 يونيو 2024 - 2:29 مساءً “الأرصاد”: رياح نشطة وأتربة مثارة على منطقة حائل 21 يونيو 2024 - 2:55 مساءً

وبين السلحوب أن المهرجان تشارك به جمعية الثقافة والفنون بحائل من خلال أبرز الفنانين التشكيلين بالمنطقة ، بالإضافة إلى مشاركة عدد من الجهات الحكومية والهيئات التي تعنى بالتراث والحرف الزراعية ومنتجات العسل وغيرها وأركان التعريف بحائل وتراثها ومواقعها السياحية .

وجذبت الفرقة الشعبية في ينبع بأهازيجها المتنوعة أعداداً مكثفة من زوار المهرجان الذين استمتعوا بألوانها الطربية المختلفة والتي منها ” الينبعاوي ” الذي يعد أحد ألوان الفنون الأصيلة لديها .

مقالات مشابهة

  • يورو 2024: توقف مباراة ألمانيا والدنمارك بسبب البرق والظروف الجوية
  • حملات مكثفة لإزالة تراكمات القمامة وصيانة أعمدة الإنارة في المنيا
  • أمانة المدينة تواصل أعمالها لخدمة أهالي وزوار المدينة المنورة
  • إنطلاق فعاليات بيت حائل في نسختها الثالثة بمنتزه أجا بارك
  • خلال ساعات.. قطع المياه حتى صباح السبت بهذه المناطق في الجيزة
  • محافظ مطروح يتابع جهود حل أزمة نقص مياه الشرب
  • مياه المنوفية تنفذ حملات توعوية ميدانية لوقف التعدي على شبكات المياه
  • أمانة بغداد: قطعنا المياه عن بعض مناطق العاصمة بشكل "اضطراري"
  • أمانة المدينة المنورة تواصل أعمالها لخدمة الأهالي والزوّار
  • أمانة حائل تواصل أعمالها الميدانية لمعالجة التشوه البصري ‏بالمنطقة