يعلن المسرح الوطني التونسي عن تنظيم الدورة الأولى "للمهرجان الوطني للمسرح التونسي- مواسم الإبداع " من 7 إلى 14 نوفمبر 2023 احتفالا بمرور أربعين سنة على تأسيسه.
تنبع  مبادرة  تأسيس هذا المهرجان - والمخصّص حصريا للإنتاجات  المسرحية التونسية -  من الرغبة في إحياء ذاكرة "أسبوع المسرح التونسي" سابقا

وفي هذا الإطار، تم الإعلان عن إطلاق مسابقة وطنية لتقديم "جوائز الإبداع المسرحي التونسي" وبمساهمة مؤسسة عبد الوهاب بن عيّاد بدعم من شركائها المانحين: المؤسسة الفلاحية "الحدائق" والمؤسسة المالية "ميكرو كريد" 
من أجل دعم  الفنون بشكل عام والإنتاج المسرحي بشكل خاص تهدف "جوائز الإبداع المسرحي التونسي" إلى تتويج الأعمال المسرحية  المتميزة  تثمينا  لجهود الفنانين التونسيين في  تطوير جماليات  الفن الرابع وتجديد أساليبه وأدواته، واعترافا  بدورهم الطلائعي  في قيادة المجتمع  نحو الأفضل والأجمل.

 
تسعى "جوائز الإبداع المسرحي التونسي" إلى تشجيع روح الابتكار وتحفيز مَلَكَة  الإبداع  لدى  الفنانين التونسيين  من أجل تحريضهم  على مزيد  العطاء وإغواء أكبر عدد من المتابعين للإقبال على العروض المسرحية في توطيد لعلاقات التبادل والتفاعل والحوار بين المبدعين والنقاد والجمهور.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المسرح الوطني التونسي جوائز الإبداع المسرحي التونسي

إقرأ أيضاً:

بحضور تامر عبد المنعم.. بدء توافد صناع «نوستالجيا 80/ 90» على مسرح السامر

بدء منذ قليل، توافد صناع ونجوم العرض المسرحي «نوستالجيا 90/80»، على مسرح السامر بالعجوزة؛ لبدء العرض المسرحي الذي يخرجه الفنان تامر عبد المنعم.

تامر عبدالمنعم يكشف تفاصيل عرض «نوستالجيا 80/90»

وكشف الفنان تامر عبد المنعم في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، تفاصيل عرض «نوستالجيا 80/90»، حيث قال إن فكرته مستوحاه من الأعمال الخاصة في فترة الثمانينات والتسعينات، سواء الأعمال الدرامية أو الأفلام والأغاني والبرامج التلفزيونية، التي تم تقديمها في هذه الحقبة من الزمن.

أبطال عرض «نوستالجيا 90/80»

وأضاف أن عرض «نوستالجيا 80/90» يلعب بطولته أعضاء فرقة السامر المسرحية، ورؤيته وإخراجه واستعراضات فرق بورسعيد والحرية وسوهاج وروض الفرج للفنون الشعبية، وتنتجه الهيئة العامة لقصور الثقافة.

وقرر «عبد المنعم» أن يعرض «نوستالجيا 80/90» في جولة فنية بمختلف محافظات الجمهورية، خلال الإجازة الصيفية الحالية.

مقالات مشابهة

  • بعد مرور 49 عاما على وفاتها.. «أم كلثوم» تعود إلى خشبة المسرح وتبهر الملايين
  • بحضور تامر عبد المنعم.. بدء توافد صناع «نوستالجيا 80/ 90» على مسرح السامر
  • «مش روميو وجولييت» رسالة حب وتسامح
  • المدرب الأفضل في «يورو 2024».. «الوطني» و«الأصغر» و«الأحدث»!
  • محمد الكغّاط والدرس المسرحي
  • جامعة القناة تشارك في احتفال بكين بمرور 70 عامًا على إصدار المبادئ الخمسة للتعايش السلمي
  • ويل سميث يغنى بحفل جوائز BET.. أول ظهور على المسرح بعد صفعة الأوسكار
  • أكدت ضرورة أخذ التطعيمات.. ملتقى لتعزيز «المونودراما والديودراما»
  • المهرجان القومي لـ المسرح يكرم الفنان أسامة عباس
  • صدور العدد 58 من مجلة المسرح