عربي21:
2024-06-27@09:44:00 GMT

حشود كبيرة في لندن تدعم غزة وتطالب بوقف العدوان (شاهد)

تاريخ النشر: 4th, November 2023 GMT

حشود كبيرة في لندن تدعم غزة وتطالب بوقف العدوان (شاهد)

شهدت العاصمة  البريطانية لندن حشود هائلة، اليوم السبت،  دعماً لغزة وتنديداً بعدوان الاحتلال المتواصل عليها منذ 29 يوما.  

ورفع المتظاهرون العديد من الشعارات التي تنادي بوقف الحرب على قطاع غزة، وتندد ب "جرائم الحرب" التي يرتكبها الاحتلال ضد المدنيين في غزة.  

مسيرات ومظاهرات ضخمة في لندن تضامنا مع غزة
Huge marches in London in solidarity with Gaza pic.

twitter.com/K3lkwf2q7o — ziani taher (@zianitaher1) October 31, 2023
استجابة للمنظمات الصديقة لـ #فلسطين والتي دعت المواطنين المؤيدين للقضية الفلسطينية إلى الانضمام إلى المظاهرة الداعمة لوقف إطلاق النار واستهداف المستشفيات، تشهد #لندن توافد أعداد كبيرة من المواطنين نصرة لـ #غزة #العرب_في_بريطانيا AUK pic.twitter.com/tjJfjVLTzd — AUK العرب في بريطانيا (@AlARABINUK) November 4, 2023
 و اعتقلت الشرطة البريطانية شخصين خلال اعتصام في محطة «كينغز كروس» في لندن بعدما تم حظر مظاهرة مؤيدة للفلسطينيين، وفقاً لـ وكالة الأنباء الألمانية. 

ويا #غزة إحنا معاكي للموت #لندن pic.twitter.com/hFvh3Au6A2 — ربيع (@rabiih) November 4, 2023
We cannot be silent or silenced

This is Kings Cross Station, Londonpic.twitter.com/jAHt1WSPGX — Claudia Webbe MP (@ClaudiaWebbe) November 3, 2023
وتداول ناشطون عبر منصة أكس "تويتر سابقا "، مقطع فيديو يظهر رجل يلتف بالعالم الفلسطيني ينادي ب "فلسطين حرة" بينما يسحبه ثلاثة من رجال الشرطة بعيدا عن المحطة. 

اعتقلت الشرطة #البريطانية رجلاً هتف "فلسطين حرة" في محطة كينغز كروس في #لندن #غزة #غزة_تُباد #غزة_تستغيث #فلسطين #غزة_الآن ⁦@PierreABISAAB⁩ #غزة_تقاوم_وستنتصر #London #UK #Unitedkingdom #Palestine #Free_Palestine from #Gaza #غزة #IsraelOccupation@ ⁦@VanessaBeeley⁩ pic.twitter.com/im07yzC2eO — أ. د. مَكرم خُوري-مَخّول Dr Makram Khoury-Machool (@ProfMKM) November 4, 2023

من جهتها، تحدثت الشرطة البريطانية إنها اعتقلت تسعة أشخاص خلال مسيرة ومظاهرة مؤيدة للفلسطينيين في مدينة فرانكفورت أمس.

وقالت إنها تجري تحقيقات مع المعتقلين للاشتباه في تورطهم في جرائم تشمل التحريض على الكراهية واستخدام رموز غير دستورية.

وكانت قد وزيرة الداخلية البريطانية، سويلا برافرمان، وصفت المظاهرات المؤيدة لفلسطين في العاصمة لندن بأنها "مسيرات كراهية".

ودخل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة يومه الـ29، وسط استمرار الاحتلال في شن غارات عنيفة، طالت كافة أنحاء القطاع.

ووصل عدد الشهداء حتى مساء الجمعة إلى نحو 9500 شهيد، جلهم من الأطفال والنساء، مع توقع بتزايد الأرقام بشكل كبير بفعل الغارات المتواصلة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية لندن غزة تظاهرات لندن غزة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة pic twitter com

إقرأ أيضاً:

مظاهرات حاشدة في تل أبيب تطالب بوقف الحرب وإعادة الأسرى في غزة (شاهد)

تتواصل المظاهرات في دولة الاحتلال الإسرائيلي للمطالبة بوقف الحرب على قطاع غزة، وإتاحة الفرصة للإفراج على الأسرى لدى المقاومة في قطاع غزة.

وتظاهر مئات الإسرائيليين، الأربعاء، أمام وزارة الحرب في تل أبيب، للضغط من أجل إبرام صفقة فورية لإعادة الأسرى من قطاع غزة.

وقالت صحيفة "معاريف" العبرية إن المئات بينهم أهالي الأسرى انطلقوا في مسيرة من ساحة "هبيما" إلى طريق بيغن حيث وزارة الدفاع.

وأغلق المتظاهرون طريق بيغن باتجاه الجنوب، وفق المصدر ذاته.

ورفع المحتجون لافتات عليها عبارات من قبيل "أوقفوا الحرب" و"صفقة الآن" و"أعيدوا جميع المختطفين".


وانتقد منظمو المظاهرة في بيان، انشغال حكومة بنيامين نتنياهو بتشريعات مثل "قانون التجنيد" الذي يعفي اليهود الحريديم من الخدمة العسكرية، بينما هناك 120 محتجزا بقطاع غزة، وقالوا إن الحكومة "منشغلة بكل شيء باستثناء المختطفين".

????????????Tel Aviv Now: Thousands in the streets outside the Begin Gate, demanding the government accept the hostage release deal on the table.

Einav Zangauker, whose son Matan is held captive in Gaza:

"The government led by Benjamin Netanyahu continues to abandon my son!… pic.twitter.com/KraAHkfLmD — We Are All Hostages (@AllHostages) June 26, 2024
وأثار نتنياهو عاصفة سياسية وغضب بين أهالي الأسرى، عندما صرح للقناة "14" الخاصة المقربة منه، بأنه مستعد لصفقة جزئية يستعيد بها بعض الأسرى المحتجزين في غزة، مؤكدا على ضرورة استئناف الحرب بعد الهدنة لاستكمال أهدافها.

والاثنين، تراجع نتنياهو عن تصريحاته، وقال أمام الهيئة العامة للكنيست (البرلمان) "لن ننهي الحرب حتى نعيد جميع المختطفين الأحياء والأموات، ونحن ملتزمون بالمقترح الإسرائيلي الذي رحب به (الرئيس الأمريكي جو) بايدن".

وسبق أن صوّت مجلس الحرب الإسرائيلي لصالح مخطط لإطلاق سراح جميع الأسرى دفعة واحدة أو على 3 مراحل، وهو الذي قدمه الرئيس الأمريكي جو بايدن أواخر مايو/ أيار الماضي.

مقالات مشابهة

  • الأسهم البريطانية تغلق تعاملات الأربعاء على انخفاض
  • مظاهرات حاشدة في تل أبيب تطالب بوقف الحرب وإعادة الأسرى في غزة (شاهد)
  • انخفاض الأسهم البريطانية وارتفاع الإسترليني بختام التعاملات
  • بهذه الطريقة.. جميلة عوض تدعم فلسطين
  • كوبا تدعم جهود الجزائر لوقف العدوان الصهيوني على غزة
  • بهذه الطريقة.. درة تدعم فلسطين
  • الأسهم البريطانية تغلق على ارتفاع.. وتباين الإسترليني أمام الدولار واليورو
  • بسبب دعم فلسطين .. جامعة كولومبيا تجري تحقيقاً مع 3 إداريين وتجبرهم على أخذ إجازة
  • بهذه الطريقة٠٠ درة تدعم فلسطين
  • جامعة كولومبيا تفتح تحقيقا مع 3 إداريين بسبب دعمهم لفلسطين