أكد عضو المكتب السياسي ومسؤول العلاقات الدولية في حركة "حماس" أسامة حمدان أن الولايات المتحدة أعطت الضوء الأخضر لبدء الهجوم على غزة.

وقال حمدان: "الأمريكي أعطى الضوء الاخضر للإسرائيلي للقيام بالعملية في غزة، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لا يهمه أن يعود الأسرى".

إقرأ المزيد أنور قرقاش: على واشنطن الضغط على إسرائيل من أجل وقف إطلاق النار في غزة

وحمل الإدارة الأمريكية وخصوصا الرئيس الأمريكي جو بايدن المسؤولية الكاملة عما يحدث في غزة.

مشيرا إلى أن "المواقف العربية الرسمية ضعيفة لا ترقى إلى المستوى الذي يتطلبه حجم المجازر".

وأكد أن "المقاومة تدير معركتها بكل قوة واقتدار في مواجهة العدو، فيما يتكبد الاحتلال خسائر فادحة في عتاده وقواته التي تقف عاجزة أمام المقاومة دون إحراز أي تقدم".

وتابع: "الاحتلال الإسرائيلي يستهدف المدنيين في غزة للتغطية على فشله في العدوان، إذ ارتكب قرابة 1000 مجزرة وآخرها قصف موكب سيارات الإسعاف".

ودخلت الحرب بين إسرائيل وفلسطين يومها الـ29 منذ بدء عملية "طوفان الأقصى" حيث يواصل الجيش الإسرائيلي قصف قطاع غزة في ظل مخاوف دولية من اتساع رقعة النزاع في الشرق الأوسط.

المصدر: وكالات

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة جو بايدن حركة حماس طوفان الأقصى قطاع غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

حماس تكذب مزاعم إسرائيل وجود مقاومين بمدرسة الجاعوني

سرايا - اعتبرت حركة حماس، السبت، ادعاءات الجيش الإسرائيلي بوجود عناصر للمقاومة الفلسطينية في مدرسة الجاعوني، التابعة لوكالة الأونروا والتي استهدفها وأسفر عن مقتل وجرح العشرات، "محض كذب وتضليل".

وقالت الحركة في بيان: "ادعاء جيش الاحتلال الإرهابي بوجود عناصر من المقاومة في مدرسة الجاعوني، التابعة لوكالة الأونروا، والتي شهدت اليوم مجزرة بشعة راح ضحيتها 16 شهيدًا وإصابة عشرات الجرحى من النازحين المدنيين العزل، هو محض كذب وتضليل".

وفي وقت سابق السبت، زعم الجيش الإسرائيلي، استهدافه مسلحين فلسطينيين داخل مدرسة الجاعوني التابعة للأونروا التي تأوي نازحين بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة، ما أسفر عن مقتل 16 فلسطينيا وإصابة 50 آخرين.

وادعى الجيش الإسرائيلي في بيان أن قواته "هاجمت (مخربين) تواجدوا داخل مجمع مدرسة الجاعوني التابعة للأونروا والتي استخدمت كمقر قيادة لمسلحي حماس ليوجهوا انطلاقًا منها اعتداءات ضد قواتنا".

وردا على هذه المزاعم، أوضحت الحركة، في بيانها، أن الجيش الإسرائيلي "يحاول من خلال ادعائه تمرير وتسويق جرائمه للرأي العام، وإخفاء أهدافه الواضحة التي يسعى لتنفيذها، بإبادة شعبنا الفلسطيني وتدمير جميع مقومات الحياة في قطاع غزة".

وأضافت أن "مراكز إيواء النازحين ومدارس ومنشآت الأونروا تعرضت لعمليات استهداف وتدمير ممنهج، وارتقى داخلها مئات من أبناء شعبنا النازحين، من أطفال ونساء وشيوخ".

وأشارت إلى أن "هذا يؤكد طبيعة النِيّات الإجرامية لحكومة الاحتلال الفاشية، وسعيها لتدمير مراكز الإيواء والمدارس والمنشآت، وإيقاع أكبر عدد من المدنيين العزل داخلها، إمعاناً في حرب الإبادة الفاشية ضد شعبنا".

واعتبرت حماس، سلوك إسرائيل ضد الفلسطينيين وتدمير البنية التحتية "جرائم حرب موصوفة، وخرق فاضح للقانون الدولي".

وقالت: "ذلك يستدعي موقفاً واضحاً من المجتمع الدولي، بإدانتها، والعمل على وقفها، ومحاسبة مرتكبيها من قادة الاحتلال على جرائمهم".


مقالات مشابهة

  • هل تكذب إسرائيل في حجم خسائرها؟
  • مقاتلو إسرائيل الآليون يسقطون في أنفاق غزة
  • حماس تكذب مزاعم إسرائيل وجود مقاومين بمدرسة الجاعوني
  • عمرو موسى: أمريكا تنحاز بشكل مطلق إلى الاحتلال الإسرائيلي
  • لحظة استهداف القسام لقوات الاحتلال بنتساريم «فيديو»
  • وزير الدفاع الأمريكي يطالب إسرائيل بدعم جهود حل الصراع في غزة
  • وفد التفاوض الإسرائيلي يعود من الدوحة.. وحماس تكشف "الموعد المتوقع" للرد
  • أسامة حمدان: حماس تتوقع ردا من إسرائيل بحلول السبت
  • واشنطن بوست: الإدارة الأمريكية تصف التصريحات الإسرائيلية بشأن استئناف المفاوضات بـ«الانفراجة»
  • حدث ليلا.. صفقة في غزة قريبا و«بايدن» يريد النوم وحزب الله يهدد إسرائيل بمفاجأة غير متوقعة