طالب الناطق الرسمي باسم جماعة الحوثي، محمد عبدالسلام، اليوم السبت، العرب بتحمل المسؤولية واستخدام القوة إزاء أهل غزة، التي تتعرض لعدوان إسرائيلي منذ مطلع أكتوبر الماضي.
وقال عبدالسلام في تغريدة على حسابه بموقع " إكس "، تابعها " المشهد اليمني "، إن "العرب مطالبون أكثر من أي وقت بتحمل المسؤولية إزاء أهل غزة ودعم الشعب الفلسطيني بكل وسيلة حتى نيل حقوقه المشروعة"؛ في إشارة ضمنية بإعفاء إيران واذرعها في المنطقة من المسؤولية.


وأضاف : كان يفترض في لقاء عمّان أن يسمع وزير الخارجية الأمريكي مواقف حازمة وتلويحا باستخدام أوراق القوة ولو بالحد الأدنى، أما التسول من الأمريكي أن يتفضل بحماية أطفال غزة فلن يفيد ذلك للأسف إلا في مزيد من ارتكاب المجازر الإسرائيلية بحق المدنيين العزل.
وتابع: وعلى بلينكن أن يدرك أن دائرة الصراع ستتسع طالما استمرت أمريكا في منح إسرائيل ما تريد من الوقت لمواصلة جرائم الإبادة في غزة.
وكان وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، تعهد عقب اجتماع مع وزراء خارجية 5 دول عربية، بالتزام واشنطن باستخدام نفوذها لمنع أي جهة أو طرف من توسيع دائرة الحرب.
وشارك في الاجتماع الذي عقد في العاصمة الأردنية عمان وزراء خارجية مصر والأردن وقطر والإمارات ومسؤولين فلسطينيين لمناقشة المستجدات والأوضاع في قطاع غزة.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

نجاح سحب سفينة شحن تعرضت لهجوم حوثي في خليج عدن

أكد مركز المعلومات البحرية المشترك للبحر الأحمر وخليج عدن أن سفينة الشحن "فيربينا" التي ترفع علم "بالاو" تم سحبها بنجاح بعيداً عن منطقة الخطر عقب تعرضها لهجوم شنتها مليشيا الحوثي منتصف يونيو الماضي.

وقال المركز، في بلاغ صادر عنه، مساء الاثنين، إن السفينة المذكورة في طريقها إلى ميناء الاتصال التالي، وذلك بعد أن تعرضت لهجوم من مليشيا الحوثي اليمنية في 13 يونيو. 

وبحسب المركز، استُهدفت السفينة "فيربينا" بثلاثة صواريخ بينما كانت تعبر خليج عدن على بعد 98 ميلاً بحرياً إلى الشرق من مدينة عدن اليمنية. وأعلنت مليشيا الحوثي حينها مسؤوليتها عن الهجوم.

وأضاف المركز إن النيران اشتعلت في سفينة الشحن نتيجة لهجوم الحوثيين ولم يتمكن الطاقم من إخمادها.

وكان الجيش الأميركي أوضح في وقت سابق أن المياه غمرت السفينة بعد إنقاذ الطاقم ونقله إلى بر الأمان، مضيفاً إن أحد أفراد الطاقم أصيب نتيجة الهجوم.


مقالات مشابهة

  • مصدر عسكري: مليشيا الحوثي تطلق صواريخ من تعز وإب بإتجاه البحر الاحمر #وكالة_خبر
  • جرحى في اشتباكات قبلية غربي مدينة ذمار
  • ‏بوتين: الغرب يلجأ إلى القوة والابتزاز للحفاظ على موقعه المهيمن في العالم
  • شركة أمنية دولية: مليشيا الحوثي تستخدم برامج تجسسية ضد العسكريين
  • مقتل وإصابة 8 مدنيين بينهم أطفال في قصف حوثي على الشقب بتعز
  • تغيير أسماء المدارس والمعالم.. ذراع إيران تحارب الجمهورية في اليمن
  • ”مليشيا الحوثي تختطف مدير صحة الأسرة في صنعاء: داهموا منزله واقتادوه إلى وجهة مجهولة”
  • ذراع إيران تدفع بتعزيزات كبيرة باتجاه جبهة ميدي
  • نجاح سحب سفينة شحن تعرضت لهجوم حوثي في خليج عدن
  • مليشيا الحوثي تلجأ للورقة الأخيرة للرد على قرارات البنك المركزي في عدن