بوابة الوفد:
2024-08-01@04:17:32 GMT

أسعار النفط تسجل خسائر أسبوعية 6%

تاريخ النشر: 4th, November 2023 GMT

انخفضت أسعار النفط أكثر من 2% في تعاملات جلسة، يوم الجمعة، عند التسوية مع تبدد المخاوف إزاء حالة التوتر في الشرق الأوسط، بينما زادت بيانات الوظائف التوقعات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) قد انتهى من دورة التشديد النقدي.

أسعار النفط

 

وانخفضت أسعار النفط للعقود الآجلة لخام برنت بما يصل نحو 1.

92 دولار بما يعادل نسبة انخفاض عند نحو 2.3% ليصل إلى مستوى سعر 84.89 دولار للبرميل.

 

 في حين هبطت أسعار النفط للعقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بما يصل نسبته عند نحو 1.95 دولار أو بنسبة هبوط تعادل نسبتها نحو 2.4% ليصل إلى مستوى سعر 80.51 دولار للبرميل.

 

وأنهى كل من الخامان برنت و خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي  الأسبوع منخفضين بأكثر من 6%، بحسب الاسواق العربية .

 

وعلى جانب العرض، تشير توقعات المحللين إلى أن السعودية ستؤكد مجددا تمديد خفض إنتاجها الطوعي بمليون برميل يوميا حتى ديسمبر .

 

إنتاج أميركا النفطي يرتفع لمستوى قياسي عند 13.05 مليون برميل يوميا

 

النفط

 

وفي وقت سابق قالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية ، إن إنتاج النفط الخام المحلي في الولايات المتحدة ارتفع إلى مستوى قياسي شهري جديد في أغسطس عند 13.05 مليون برميل يوميا.

 

وأظهرت البيانات ارتفاع الإنتاج 0.7% في أغسطس مقارنة بالشهر السابق. وكان أعلى مستوى شهري سابق في نوفمبر 2019 عندما وصل الإنتاج إلى 13 مليون برميل يوميا.

 

ولا يزال الارتفاع الشهري لإنتاج النفط الأميركي أقل من المستوى القياسي الأسبوعي المسجل في الأسبوع المنتهي في السادس من أكتوبر والذي بلغ 13.2 مليون برميل يوميا.

 

وانتعش الإنتاج في أكبر منتج للنفط في العالم بوتيرة بطيئة على مدى السنوات الثلاث الماضية، إذ استخدمت الشركات الأرباح القياسية لزيادة توزيعات الأرباح وعمليات إعادة الشراء بدلا من الإنفاق لزيادة الحفر والإنتاج على نحو سريع.

 

وفي تكساس، أكبر ولاية منتجة للنفط في الولايات المتحدة، أظهرت البيانات ارتفاع الإنتاج في أغسطس 0.5% إلى مستوى قياسي شهري بلغ 5.63 مليون برميل يوميا.

 

وفي نيو مكسيكو ارتفع الإنتاج إلى نحو 1.80 مليون برميل يوميا وفي نورث داكوتا إلى 1.22 مليون برميل يوميا.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النفط أسعار النفط جلسة الشرق الاوسط البنك المركزي الأميركي التشديد النقدي خام برنت خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي برميل ملیون برمیل یومیا أسعار النفط إلى مستوى

إقرأ أيضاً:

النفط يهبط لأدنى مستوى في شهرين وسط مخاوف الطلب من الصين

الاقتصاد نيوز - متابعة

هبطت أسعار النفط، الثلاثاء، لأدنى مستوياتها منذ أوائل حزيران مع تغلب المخاوف حيال الطلب الصيني على توقعات بانخفاض مخزونات النفط الخام والمنتجات النفطية في الولايات المتحدة.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 77 سنتا بما يعادل 0.97 بالمئة إلى 79.01 دولار للبرميل بحلول الساعة 1317 بتوقيت غرينتش. وتراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 66 سنتا أو 0.87 بالمئة إلى 75.15 دولار للبرميل.

وهبط الخامان في وقت سابق من الجلسة بأكثر من دولار. وجرى تداول العقود الآجلة لخام برنت عند أدنى مستوى لها بنحو 78.67 دولار للبرميل، فيما جرى تداول الخام الأميركي عند 74.75 دولار، وهو أدنى مستوى لكليهما منذ السادس من حزيران.

وأثرت مجموعة من البيانات الاقتصادية المخيبة للآمال الواردة من الصين، أكبر مستورد للنفط في العالم، بالسلب على أسعار السلع. وأظهر استطلاع رأي أجرته رويترز أمس الاثنين أن النشاط التصنيعي في الصين ربما انكمش للشهر الثالث على التوالي في تموز.

ورغم أن القادة الصينيين تعهدوا بتعزيز دعم الاقتصاد، فإن التوقعات بشأن حجم هذه التدابير الداعمة كانت محدودة منذ المؤتمر الوطني الثالث في منتصف تموز، والذي لم يعلن عن أي تغييرات كبيرة في السياسات الاقتصادية القائمة.

ومن المقرر أن يجتمع كبار وزراء مجموعة أوبك+ إلى جانب حلفاء بقيادة روسيا يوم الخميس لمراجعة أوضاع السوق ووضع خطة لبدء التراجع التدريجي عن بعض تخفيضات الإنتاج النفطي اعتبارا من أكتوبر. ولكن في الوقت الحالي، لا يتوقع حدوث أي تغييرات في سياسات إنتاج النفط.

وانخفضت أسعار النفط اثنين بالمئة في الجلسة السابقة بعد أن أشارت إسرائيل إلى أن ردها على هجوم صاروخي شنه حزب الله على هضبة الجولان المحتلة يوم السبت سيكون محسوبا لتجنب الانجرار إلى حرب شاملة في منطقة الشرق الأوسط.

وقد تجد أسعار النفط بعض الدعم بعد التقارير الجديدة للمخزونات النفطية الأميركية المقرر صدورها هذا الأسبوع.

مقالات مشابهة

  • شركة الخليج العربي تنجح في اختبار بئر بحقل النافورة بطاقة إنتاجية 2,000 برميل يومياً
  • تراجع حاد في مخزونات النفط الخام والبنزين بأميركا الأسبوع الماضي
  • هل ستلتزم "أوبك+"بسياسة الإنتاج الحالية في اجتماع الأول من أغسطس؟
  • «أوبك+» قد تلتزم بسياسة الإنتاج الحالية في اجتماع الأول من أغسطس
  • “السرير” للعمليات النفطية تؤكد تجاوز إنتاجها 45 ألف برميل يوميا
  • النفط يهبط لأدنى مستوى في شهرين وسط مخاوف الطلب من الصين
  • أميركا تشتري 4.65 مليون برميل نفط لملء مخزونها الاستراتيجي
  • إيران تسجل ألف حالة إجهاض يومياً وغير المسجلة أكبر بكثير
  • العقود الآجلة للبنزين تسجل 2.45 دولار للجالون
  • وزارة النفط:أكثر من (102) مليون برميل نفط الصادرات لشهر حزيران الماضي