قلب جيرونا الطاولة على مضيفه أوساسونا بعدما عوض تأخره بنتيجة 1-2 إلى فوز 4-2 يوم السبت في المرحلة الـ12 من الدوري الإسباني لكرة القدم، واستعاد الصدارة مؤقتا .

وساهم هدفا الثنائي الأوكراني أرتيوم دوفبيك بعد تمريرة ميغيل غوتييريس (71)، والبديل فيكتور تسيخانكوف (80) في عودة جيرونا إلى المقدمة بعد تخلفه 1-2 قبل 20 دقيقة من صافرة النهاية بهدفي الكرواتي أنتي بوديمير (25 و55)، بعدما كان افتتح التسجيل بفضل إيفان مارتن في الدقيقة 16.

ووجه أليكس غارسيا الضربة القاضية لأوساسونا بتسجيله الهدف الرابع من تسديدة على "الطاير" اصطدمت بالأرض وعلت الحارس سيرجيو هيريرا في الدقيقة 90 أمام دهشة جماهير ملعب "إل سادار ستايوم".

وهذا هو الفوز العاشر في 12 مباراة لجيرونا الذي تابع مسلسل مفاجآته مع بداية الموسم.

ورفع جيرونا رصيده في المركز الأول بالدوري الإسباني إلى 31 نقطة متقدما بفارق ثلاث نقاط عن شريكه السابق ريال مدريد الذي يملك فرصة استعادة الصدارة في حال فوزه على ضيفه رايو فايكانو غدا الأحد، وبفارق 6 نقاط عن أتلتيكو مدريد الثالث الخاسر أمام مضيفه لاس بالماس 1-2 أمس الجمعة في افتتاح منافسات هذه المرحلة.

ويلعب في وقت لاحق اليوم، برشلونة، حامل اللقب، أمام مضيفه ريال سوسييداد الخامس في سعيه لانتزاع المركز الثالث من أتلتيكو في حال فوزه ونفض غبار خسارته بمواجهة الـ"كلاسيكو" أمام الغريم ريال 1-2 في المرحلة الماضية.

المصدر: وكالات

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: برشلونة ريال مدريد

إقرأ أيضاً:

الذكاء الاصطناعي يتوقع حظوظ نجوم ريال مدريد في الفوز بالكرة الذهبية

نشر موقع "فوتبول فار" توقعات الذكاء الاصطناعي حول حظوظ اللاعبين المرشحين للتنافس على جائزة الكرة الذهبية للموسم الرياضي 2023-2024 بعدما أن بلغت مسابقتي كأس أمم أوروبا وكوبا أميركا الدور قبل النهائي.

وأعلنت مجلة "فرانس فوتبول" أن موعد حفل الكرة الذهبية 2024، سيكون يوم الاثنين 28 أكتوبر/تشرين الأول 2024، وستُقام مراسم الحفل في مسرح "دو شاتليه" في باريس.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2مجموعات قرعة التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا عام 2025 في المغربlist 2 of 2تاريخ الهدف الألف للأسطورة بيليه يصبح يوما تذكاريا في البرازيلend of list

كما كشفت المجلة المانحة لجائزة الكرة الذهبية أن الإعلان الرسمي عن المرشحين للجائزة سيكون اعتبارًا من يوم الأربعاء 4 سبتمبر/أيلول 2024.

وفاز البرغوث الأرجنتيني بالكرة الذهبية الثامنة في مسيرته عام 2023، ليحتل صدارة المتوجين بالجائزة التي تمنح لأفضل لاعب كرة قدم في العالم، في حين يحتل رونالدو المركز الثاني بـ5 كرات فقط.

وكان ريال مدريد قد قدم موسما استثنائيا، حقق خلاله لقب الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الإسباني ما جعل عددا من لاعبيه ضمن المرشحين للجائزة الكبيرة.

Top 5 favorites to win Ballon D’or 2024 based on the odds at bet 365 pic.twitter.com/dYxYvEI4cY

— Mason Jnr. (@BraKay_A) July 8, 2024

وتراجعت حظوظ النجم البرازيلي، فينيسيوس جونيور المنافسة على الكرة الذهبية بعد فشله في قيادة منتخب بلاده إلى تحقيق لقب بطولة كوبا أميركا، بعدما وجد مهاجم نادي ريال مدريد الإسباني نفسه خارج المسابقة القارية، عقب الهزيمة بركلات الترجيح في المواجهة، التي غاب عنها بسبب الإيقاف، أمام منتخب أوروغواي (4- 2)، ضمن منافسات ربع النهائي.

في المقابل أبقى زميله الإنجليزي على حظوظه في الظفر بالجائزة بعد أن بلغ منتخب إنجلترا الدور نصف النهائي من كأس أمم أوروبا.

فيما يلي توقعات الذكاء الاصطناعي  بخصوص حظوظ  لاعبي ريال مدريد في الظفر بالكرة الذهبية.

1- البرازيلي فينيسيوس جونيور: 48 %

View this post on Instagram

A post shared by Vinicius Junior (@vinicius_junior_xtra)

2- الإنجليزي جود بيلينغهام: 30 %

View this post on Instagram

A post shared by Jude Bellingham (@judebellingham)

3- الفرنسي كيليان مبابي: 6%

View this post on Instagram

A post shared by Kylian Mbappé (@k.mbappe)

4- الألماني توني كروس: 5 %

View this post on Instagram

A post shared by Toni Kroos (@toni.kr8s)

-الإسباني داني كارفاخال: 5 %

View this post on Instagram

A post shared by Daniel Carvajal (@dani.carvajal.2)

مقالات مشابهة

  • ميركاتو 2024.. جيرونا الإسباني يضم فان دي بيك حتى 2028
  • المعبقي يقلب الطاولة بعد ضغوط دولية قوية حاولت إيقاف قرارات البنك المركزي بعدن.. ماذا حدث الليلة الماضية؟
  • الجدية شعاره.. من هو روخاس حكم مباراة الأهلي وبيراميدز؟
  • بطولات وألقاب ريال مدريد الإسباني عبر تاريخه
  • إسبانيا تقلب الطاولة على فرنسا في أول نصف ساعة
  • الذكاء الاصطناعي يتوقع حظوظ نجوم ريال مدريد في الفوز بالكرة الذهبية
  • موراتا يعود إلى الدوري الإيطالي
  • ميركاتو 2024.. ريال مدريد يقترب من ضم صفقة جديدة
  • ميركاتو 2024.. مفاوضات متقدمة بين ريال مدريد وليل للتعاقد مع ليني يورو
  • ألكانتارا.. نهاية المسيرة!