صورة للقطة محاولة الوزير الكرواتي غوردان غرليتش رادمان تقبيل نظيرته الألمانية أنالينا بيربوك

اعتذر وزير الخارجية الكرواتي، غوردان غرليتش رادمان، عن استقباله وزيرة الخارجية الألمانية، أنالينا بيربوك، بقبلة، خلال اجتماع للاتحاد الأوروبي في برلين، وهو تصرف أثار انتقادات باعتباره غير لائق.

مختارات جدل جديد عقب ظهور فيديو آخر لرئيسة وزراء فنلندا وهي ترقص في ملهى تقديم شكوى قضائية ضد روبياليس بتهمة الاعتداء الجنسي والإكراه قبلة الحب- إلى اليمين دائما

وقال الوزير إنه لم يدرك على الفور أنه ربما أحرج نظيرته الألمانية، بالتحية الودية، خلال اجتماع لوزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في برلين، يوم الخميس الماضي.

وتابع الوزير "ربما كانت لحظة حرجة"، حسب وسائل إعلام كرواتية وأضاف "إذا كان هناك شيء غير مقبول، فإنني اعتذر عنه لمن أخذ الأمور بهذه الطريقة".

وأضاف "لا أعرف ما هي المشكلة. لم أرها. ولم أكن على علم بها. نحن دائماً نحيي بعضنا البعض بحرارة. إنه تفاعل إنساني دافئ بين الزملاء".

وكانت لقطات فيديو للواقعة، قد أظهرت رادمان وهو يحاول تقبيل بيربوك، أثناء التقاط "الصورة الجماعية" للمشاركين في الاجتماع. لكن الوزيرة أدرات وجهها متجبنة القبلة.

وأثار هذا السلوك جدلاً حاداً على وسائل التواصل الاجتماعي وغضب جماعات نسوية.

ونددت الناشطة الكرواتية البارزة رادا بوريتش التي تعنى بالدفاع عن حقوق المرأة، بسلوك الوزير ووصفته بأنه "غير مناسب أبداً"، مضيفة أن "التحيات الحارة" يجب أن تحدث بين أولئك الذين تسمح العلاقة بينهما بالتقبيل.

وتابعت بوريتش في تصريح لصحيفة "يوتارنيي ليست": "واضح أن لا وجود لعلاقة كهذه وأن الوزيرة (الألمانية) فوجئت بهذا التقارب".

بدورها وجّهت رئيسة الوزراء الكرواتية السابقة يادرانكا كوسور انتقادات لغرليتش رادمان على منصة إكس (تويتر سابقاً). ولفتت في منشورها إلى أن التقبيل عنوة هو شكل من أشكال العنف.

خ.س/ع.ج.م (د ب أ، أ ف ب)

المصدر: DW عربية

كلمات دلالية: وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك قبلة تقبيل كرواتيا أخبار ألمانيا الاتحاد الأوروبي إحراج وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك قبلة تقبيل كرواتيا أخبار ألمانيا الاتحاد الأوروبي إحراج

إقرأ أيضاً:

"عبدالعاطي" يتلقى تهنئة وزير خارجية الصومال

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قدم وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي الصومالي، أحمد معلم فقي أحمد، التهاني والتبريكات للدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة المعين حديثًا لجمهورية مصر العربية، عقب أدائه اليمين الدستورية.

وأعرب فقي عن تطلعه الصادق وحرصه على العمل معاً لتعزيز العلاقات الأخوية الوطيدة بين الصومال ومصر، مؤكداً أهمية تعزيز التعاون الثنائي والتنسيق بمايخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.

وأكد الوزير على أهمية النهج التعاوني في معالجة التحديات الإقليمية وتعزيز السلام والاستقرار في السياق الأوسع.

مقالات مشابهة

  • منال الوزيرة الـ 12.. ومشاكل المحليات
  • بعد لقاء بوتين.. ألمانيا: المجر ألغت اجتماعا بين وزيري خارجية البلدين
  • ذكرى شهيد الكنيستين.. القديس يوحنا وزير المستنصر بالله الفاطمي
  • رئيس حزب الجيل: اجتماع الحوار الوطني المقبل مهم للغاية «فيديو»
  • ألمانيا تعاقب اللاعب التركي صاحب إشارة “الذئاب الرمادية”
  • مهام عاجلة على مكتب وزير الزراعة الجديد
  • "عبدالعاطي" يتلقى تهنئة وزير خارجية الصومال
  • نجم صربي يعتذر لثنائي الهلال  
  • وزير خارجية مولدوفا: اقتربنا من الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي
  • وزير الخارجية: ناقشنا وقف إطلاق النار في غزة ودخول المساعدات الإنسانية