بامبلونا (أ ف ب) 

 

أخبار ذات صلة الريال يُجهز «رقم 10» لقميص مبابي! رودريجو «ملكي» حتى 2028

قلب جيرونا الطاولة على مضيفه أوساسونا بعدما عوض تأخره 1-2 إلى فوز 4-2 في المرحلة الثانية عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم، واستعاد مؤقتاً الصدارة، ورفع جيرونا، مفاجأة الموسم، رصيده في المركز الأول إلى 31 نقطة متقدماً بفارق ثلاث نقاط عن شريكه السابق ريال مدريد الذي يملك فرصة استعادة الصدارة في حال فوزه على ضيفه رايو فايكانو الأحد، وبفارق 6 نقاط عن أتلتيكو مدريد الثالث الخاسر أمام مضيفه لاس بالماس 1-2 الجمعة في افتتاح منافسات هذه المرحلة.


وساهم هدفا الثنائي الأوكراني أرتيم دوفبيك بعد تمريرة ميجيل جوتييريس (71) والبديل فيكتور تسيخانكوف (80) في عودة جيرونا إلى المقدمة بعد تخلفه 1-2 قبل 20 دقيقة من صافرة النهاية بهدفي الكرواتي أنتي بوديمير (25 و55)، بعدما كان افتتح التسجيل بفضل إيفان مارتن في الدقيقة 16.
ووجه أليكس جارسيا الضربة القاضية لأصحاب الأرض بتسجيله الرابع من تسديدة على «الطاير» اصطدمت بالأرض وعلت الحارس سيرجيو هيريرا في الدقيقة 90 أمام دهشة جماهير ملعب «إل سادار ستايوم».
وهو الفوز العاشر في 12 مباراة لجيرونا الذي تابع مسلسل مفاجآته مع بداية الموسم. 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: جيرونا الدوري الإسباني الليجا كرة القدم لا ليجا ريال مدريد برشلونة

إقرأ أيضاً:

الأوروجواي تطرد «السامبا» من «كوبا أميركا»

لاس فيجاس (أ ف ب)
ودّع منتخب البرازيل ربع نهائي بطولة كوبا أميركا 2024 لكرة القدم، بخسارته أمام منتخب الأوروجواي المنقوص عددياً 2-4 بركلات الترجيح، بعد تعادلهما دون أهداف في الوقت الأصلي في لاس فيجاس، نيفادا.
وتلتقي الأوروجواي التي أكملت آخر ربع ساعة بعشرة لاعبين بعد طرد ناهيتان نانديس، في نصف النهائي مع كولومبيا، التي سحقت بنما بخماسية نظيفة بقيادة المخضرم خاميس رودريجيس. وفي نصف النهائي الثاني تلعب الأرجنتين حاملة اللقب مع كندا.
وأخفق الفريقان بالتسجيل في المباراة التي غاب عنها نجم هجوم البرازيل فينيسيوس جونيور بسبب إيقافه ولعب بدلاً منه المراهق إندريك للمرّة الأولى أساسياً مع «السيليساو».
ابن السابعة عشرة الذي سينضمّ إلى ريال مدريد الإسباني بطل أوروبا في نهاية البطولة مقابل 64 مليون دولار، راوغ مدافعي الأوروجواي، لكنه وقع ضحية لصلابة وأحياناً خشونة منافسه.
ارتكب لاعبو الأوروجواي 26 خطأً من أصل 41، بينها ركلة خطيرة لنانديس على كاحل رودريجو مهاجم ريال مدريد الإسباني في الدقيقة 74.
لكن رجال المدرب الأرجنتيني مارسيلو بييلسا صمدوا حتى نهاية الوقت الأصلي.
وفي ركلات الترجيح، أوقف حارس الأوروجواي سيرخيو روتشيت كرة المدافع إدير ميليتاو، قبل أن ترتد تسديدة دوجلاس لويس من أسفل القائم.
ولم تكن صدة أليسون بيكر لركلة خوسيه ماريا خيمينز كافية، لتودّع البرازيل البطولة بفوز يتيم من أربع مباريات، على الباراجواي 4-1 في دور المجموعات حيث تعادلت مع كوستاريكا 0-0 وكولومبيا 1-1.
واستبعد المدرّب دوريفال جونيور (62 عاماً) عن قائمة البرازيل في هذه البطولة، لاعب الوسط كازيميرو، المهاجمين جابريل جيسوس وريشارليسون والمدافع المخضرم تياجو سيلفا، فيما يغيب حارس مانشستر سيتي الإنجليزي إيدرسون بسبب الإصابة.

أخبار ذات صلة إندريك «أساسياً للمرة الأولى» مع البرازيل في مواجهة الأوروجواي سكالوني: «الثقة عمياء» في ميسي

مقالات مشابهة

  • أزمة كبرى تضرب ريال مدريد قبل بداية الموسم
  • الأوروجواي تطرد «السامبا» من «كوبا أميركا»
  • نادٍ إسباني يخطف صفقة مانشستر سيتي
  • بيدري يُثير مخاوف المنتخب الإسباني بعد إصابته القوية
  • «الإمارات للدراجات» يتمسك بصدارة «طواف فرنسا»
  • كوبا أمريكا 2024| مباراة الأرجنتين والإكوادور إلى ركلات الترجيح
  • كوبا أمريكا 2024| فالينسيا يهدر ركلة جزاء لمنتخب الإكوادور أمام الأرجنتين.. شاهد
  • ترتيب هدافي الأهلي عبر التاريخ.. الخطيب في الصدارة
  • صراع إنجليزي ألماني على نجم جيرونا
  • إبراهيم دياز يرفض عرضا ضخما لمغادرة ريال مدريد في اتجاه الدوري السعودي