بعد أكثر من 3 أسابيع من بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، بدأ أعضاء من الحزب الديمقراطي الأمريكي برفض تقديم "دعم أمريكي مطلق" لشن حرب على المدنيين في قطاع غزة وتهديد حياتهم للخطر.

اعلان

أثارت تغريدة نشرتها رشيدة طليب، النائبة الديمقراطية من ولاية ميشيغان، الجمعة اتهمت فيها الرئيس الأمريكي بدعم "الإبادة الجماعية" للفلسطينيين، جدلا واسعا على وسائل التواصل الأمريكية.

وكانت طليب قد كتبت "سنتذكر في 2024 " مرفقة فيديو مدته دقيقة ونصف ويتناول مقاطعا من الاحتجاجات الشعبية التي عمت في ولاية ميشيغان، بالإضافة إلى كاليفورنيا ونيويورك وكان المتظاهرون يحملون الأعلام الفلسطينية ويهتفون "لا سلام على الأرض المسروقة!" و"من النهر إلى البحر" تتخللها مقاطع لبايدن والمتحدث باسم مجلس الأمن القومي جون كيربي ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.علما بأن الموقع حذف التغريدة الأصلية.

هل الدفاع عن حقوق الفلسطيين تعادل معاداة السامية؟

واتهم كثيرون طليب بمعاداة السامية، كما طالبها البعض بالاستقالة. وقال ناثان سيلز، خبير مكافحة الإرهاب السابق لشبكة فوكس نيوز السبت إن الهتاف الفلسطيني يمثل دعوة إلى "إبادة الدولة اليهودية".

وأفاد الخبير الاستراتيجي الرقمي غريغ برايس لشبكة فوكس نيوز: "يبدو أن رشيدة طليب تؤيد الإبادة الجماعية لإسرائيل بينما تتهم بايدن بدعم الإبادة الجماعية".

كما أعرب الصحفي جيم تريشر عن أمله بطرد طليب من الكونغرس قريبا. قائلا: "كاذبة. لا أستطيع الانتظار حتى تعود إلى منزلها لتكره اليهود هناك".

وردت طليب في تغريدة نشرتها السبت موضحة: "من النهر إلى البحر هي دعوة طموحة من أجل الحرية وحقوق الإنسان والتعايش السلمي، وليس الموت أو الدمار أو الكراهية. إن عملي ومناصرتي يتمحوران دائما حول العدالة والكرامة لكل الناس بغض النظر عن الدين أو العرق".

تغير ملحوظ في موقف الديمقراطيين تجاه دعم إسرائيل المطلق

بعد أكثر من 4 أسابيع على بدء الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة، بدأ أعضاء من الحزب الديمقراطي الأمريكي برفض تقديم "دعم أمريكي مطلق" لشن حرب على المدنيين في قطاع غزة وتهديد حياتهم للخطر.

كما تراجع السيناتور كريس مورفي والسيناتور ديك دوربين والنائب جيسون في الحزب الديمقراطي عن تأييدهم المطلق للعمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة وفقا لموقع بوليتيكو الأمريكي.

وقال مورفي، عضو في لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ فرع الشرق الأوسط في بيان الخميس إن "المعدل الحالي للوفيات بين المدنيين داخل غزة غير مقبول.. أحث إسرائيل على إعادة النظر على الفور في نهجها والتحول إلى حملة عسكرية تتناسب مع مكافحة الإرهاب".

وحذر ديمقراطيون في ولايات مختلفة البيت الأبيض، من تداعيات انحياز الرئيس جو بايدن لإسرائيل على دعم الجاليات العربية في انتخابات عام 2024 والتي قد تؤثر بشكل مباشر على احتمالية فوزه في الانتخابات القادمة.

الرهينة ناتالي رعنان المفرج عنها من قبل حماس تعود إلى الولايات المتحدةتضامنا مع غزة.. مظاهرة حاشدة في شيكاغو في الولايات المتحدة عنف المستوطنين يجبر فلسطينيي الضفة الغربية على الرحيل والولايات المتحدة تصفه بـ"المزعزع للاستقرار"

وأفاد عدد من مؤيدي بايدن في ولاية ميشيغان والتي تضم أكثر من 310 ألف أمريكي من أصول شرق أوسطية وشمال إفريقية عدم الرغبة بالتصويت له ما لم يدعو إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة وفي أقرب وقت ممكن.

المصادر الإضافية • فوكس نيوز وموقع بوليتكو

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية فيديو: الناخبون المسلمون يبتعدون عن بايدن في ظل خيبة أملهم من دعمه لإسرائيل استطلاعات للرأي: انخفاض كبير في شعبية بايدن، والسبب دعمه غير المحدود لإسرائيل في نقاط.. أبرز ما جاء في زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن لإسرائيل الحزب الديمقراطي أزمة إنسانية إسرائيل الولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن قطاع غزة اعلانالاكثر قراءة تستمر التغطية| عشرات القتلى والجرحى بقصف إسرائيلي استهدف مدخل مستشفى الشفاء ومدرسة تؤوي نازحين فيديو: "نحن ضحايا على الهواء مباشرة".. مراسل تلفزيون فلسطين في غزة ينهار باكيا بعد مقتل زميله أهم ما جاء في خطاب الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله شاهد: إسرائيل تعيد "آلاف" العمال الفلسطينيين إلى غزة بعد طردهم فيديو: "شوية أكفان وبسكوت خربان".. فلسطينيون يأخذون صناديق من شاحنة مساعدات بعد انقلابها قرب رفح اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. مقتل 9488 فلسطيني على الأقل بينهم 3900 طفل.. وإسرائيل تواصل قصفها الوحشي على المستشفيات والمدارس يعرض الآن Next غوتيريش: صور الجثث المتناثرة في الشارع أمام مستشفى الشفاء مُفجعة يعرض الآن Next تؤوي مئات الفلسطينيين..مشاهد مروعة لغارة إسرائيلية استهدفت مدرسة أسامة بن زيد يعرض الآن Next شاهد: الشرطة الإسرائيلية تنهال بالضرب على مجموعة من اليهود الحريديم تضامنوا مع الفلسطينيين يعرض الآن Next شاهد: مقتل 132 شخصاً في زلزال بقوة 5.6 ضرب نيبال وشعر به سكان نيودلهي المجاورة

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة حركة حماس إسرائيل قطاع غزة قصف مستشفيات تغير المناخ وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين - أونروا الشرق الأوسط ضحايا Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة حركة حماس إسرائيل قطاع غزة قصف My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الحزب الديمقراطي أزمة إنسانية إسرائيل الولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن قطاع غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة حركة حماس إسرائيل قطاع غزة قصف مستشفيات تغير المناخ الشرق الأوسط ضحايا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة حركة حماس إسرائيل قطاع غزة قصف الإبادة الجماعیة الحزب الدیمقراطی یعرض الآن Next فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

أمريكا تتهم روسيا باستهداف انتخابات الرئاسة بـ"تأثير خبيث"

قالت وزارتا الخزانة والعدل الأمريكيتان، إن الولايات المتحدة فرضت عقوبات على عدة أفراد وكيانات روسية على خلفية "جهود رامية لتأثير خبيث" تستهدف انتخابات الرئاسة الأمريكية في نوفمبر المقبل.
كانت نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس، قلصت تقدم المرشح الجمهوري دونالد ترامب بين الناخبين المحتملين في ميشيجان.
أخبار متعلقة برج طوكيو يستقبل 190 مليون زائر منذ افتتاحه قبل 66 عامًاألمانيا: شراء 6 أنظمة دفاع جوي جديدة رداً على روسياويعد هذا أحدث دليل على أن المرشحة الديمقراطية تلحق بترامب في سباق الرئاسة.

تتقدم "#هاريس" الآن بمعدل نقطتين مئويتين بين الناخبين المسجلين في جميع الولايات السبع.#اليوم https://t.co/qopGrzNH9Z— صحيفة اليوم (@alyaum) August 31, 2024انتخابات الرئاسة الأمريكيةكان ترامب يحظى بدعم بنسبة 46% في استطلاع "إي بي آي سي/ إم آر إيه" الذي أجري من 23 إلى 26 أغسطس ونشر أمس الجمعة، مقارنة بـ 45% لهاريس.
للمزيد عن حظوظ مرشحي انتخابات الرئاسة الأمريكية اضغط هنا.

مقالات مشابهة

  • لماذا تفاعل العالم مع دافور وتغاضى عن الإبادة الجماعية بالسودان؟
  • أمريكا تتهم روسيا باستهداف انتخابات الرئاسة بـ"تأثير خبيث"
  • جامعة صنعاء تشهد مسيرة حاشدة نصرةً لغزة وتنديداً بجرائم الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني
  • أردوغان: إنهاء الإبادة الجماعية في غزة أولوية لمصر وتركيا
  • حماس تتوجه برسالة لمجلس الأمن قبل جلسة طلبتها إسرائيل
  • أردوغان: إنهاء الإبادة الجماعية في فلسطين أولوية لمصر وتركيا
  • «أردوغان»: إنهاء الإبادة الجماعية في غزة أولوية لمصر وتركيا
  • باحث سياسي: نتنياهو يسعى لإطالة أمد الحرب واستمرار الإبادة الجماعية بغزة
  • باحث سياسي: نتنياهو يرغب في إطالة الحرب على غزة وتحقيق الإبادة الجماعية
  • تعز.. مسيرة نسوية حاشدة تضامنا مع غزة وتنديدًا بجرائم الإبادة الجماعية