أوضح وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، سبب رفضهم وقف إطلاق النار في غزة خلال الوقت الحالي ردًا على سؤال أحد الصحفيين.

 

عاجل | أكبر خسارة.. نيران الحرب على غزة تحرق بورصة تل أبيب وزير خارجية الأردن: العدوان على غزة لن يضمن أمن إسرائيل

وقال وزير الخارجية الأمريكي خلال مؤتمر صحفي عقب الاجتماعي الوزاري العربي الأمريكي حول تطورات الأوضاع في غزة بشأن هذا السؤال، إن وجهة النظر الأمريكية ترى إن وقف إطلاق النار الآن سيؤدي إلى تكرار ما حدث من هجمات في 7 أكتوبر الماضي.

سبب رفض أمريكا وقف إطلاق النار في غزة

وأوضح في حديثه عن رفض وقف إطلاق النار في غزة في الوقت الحالي، أنه قبل عدة أيام قال بعض المسئولين في حماس إنهم سيكررون ما حدث في 7 أكتوبر مرة أخرى، مؤكدًا أن الولايات المتحدة لن تقبل بذلك ولن تتساهل مع هذه التصريحات، مشيرًا إلى تأكيدهم على حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها واتخاذ الإجراءات الضرورية لعدم تكرار ما حدث في 7 أكتوبر.

وأضاف أنهم تحدثوا مع المسئولين في إسرائيل عن آلية الدفاع عن النفس ضد حماس، وضمان عدم وقود الخسائر والضحايا بين المدنيين، وأن من يحتاجون للمساعدة يجب أن تصل لهم المساعدات وكذلك تأمين المدنيين في غزة وما يحتجون له من سبل العيش الأساسية.

وأشار إلى أنهم يعملون في الوقت الحالي بلا كلل على ضمان حصول أهالي غزة على الاحتياجات الأساسية، وأن يصلوا إلى أماكن يكونون فيها أمانين، وضمان توزيع المساعدات وإعادة البناء مرة أخرى، وسيستمر العمل مع الشركاء لضمان وصول هذه المساعدات. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: غزة الولايات المتحدة وزير الخارجية الأمريكي وزير الخارجية وقف اطلاق النار اطلاق النار 7 اكتوبر توزيع المساعدات أنتوني بلينكن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن رفض وقف إطلاق النار وقف إطلاق النار فی غزة

إقرأ أيضاً:

وزير الإعلام اللبناني: الاحتلال الإسرائيلي يواصل تنفيذ خروقاته للقوانين الدولية

قال وزير الإعلام اللبناني، زياد مكاري، إنه يجرى العمل على آلية واضحة وشفافة عبر الأمم المتحدة لتقديم الدعم والمساعدات اللازمة للبنان في أزمته الحالية.

وأضاف، في نبأ عاجل نقلته قناة «القاهرة الإخبارية»، أن موقفهم واضح بتأييد النداء الذي أصدرته الولايات المتحدة وفرنسا بدعم من الاتحاد الأوروبي لوقف إطلاق النار.

وأكد، أن الاحتلال الإسرائيلي يواصل تنفيذ خروقاته للقوانين الدولية وعدم التزام القرار الأممي 1701 الرامي إلى وقف إطلاق النار على الحدود.

مقالات مشابهة

  • وزير خارجية لبنان يكشف موافقة نصر الله على وقف إطلاق النار قبل اغتياله (شاهد)
  • وزير خارجية لبنان: نصر الله وافق على وقف إطلاق النار مع إسرائيل قبل اغتياله
  • وزير خارجية لبنان: نصر الله وافق على وقف إطلاق النار قبل اغتياله
  • لبنان يكشف مفاجأة حسن نصر الله قبل اغتياله
  • وزير خارجية لبنان: نصر الله وافق على وقف القتال قبيل اغتياله
  • وزير خارجية لبنان لـCNN: حسن نصرالله وافق على وقف إطلاق النار المؤقت قبل أيام من مقتله
  • أستاذة قانون دولي: أمريكا والغرب يهاجمان روسيا بسبب أوكرانيا.. ويغضان الطرف عن جرائم إسرائيل
  • وزير الإعلام اللبناني: الاحتلال الإسرائيلي يواصل تنفيذ خروقاته للقوانين الدولية
  • هل أضعف الاحتلال نفوذ أمريكا في محاولات وقف إطلاق النار؟
  • المشاط يحذر أمريكا من “اللعب في النار” ويُثني على الرد الإيراني القوي على “إسرائيل”