قال الدكتور إبراهيم العدوي استشاري جراحة العظام في مستشفى العريش بشمال سيناء، إن حالات الإصابة القادمة من قطاع غزة إلى المستشفيات المصرية في غاية الخطورة جراء استهدافهم بأسلحة محرمة دوليا.

وأضاف «العدوي»، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، إنه لا بد أن يجري الطب الشرعي فحصا لنوعية الإصابات في مستشفى العريش لتحديد نوعية الأسلحة التي استهدفت المدنيين لخطورة الإصابات التي نراها لأول مرة.

العدوي: الحالة الواحدة متعددة الإصابات 

وقال «العدوي»، إن الإصابات متنوعة ومختلفة ما بين كسور في مختلف أنحاء الجسم وبتر أحيانا إلى جانب انفجارات في الشرايين وبعض أجهزة الجهاز الهضمي.

وتابع: وصلتنا حالة صعبة للغاية عبارة عن انفجار في الأمعاء، ونزيف داخلي في مختلف أنحاء الجسم إلى جانب كسور في الجمجمة تعاملنا معها فور وصولها إلى المستشفيات أملا في إنقاذها».

العدوي: وصلنا أطفال فقدت النظر والسمع 

وأعرب «العدوي» عن استغرابه من الإصابات القادمة للعلاج في المستشفيات المصرية مؤكدا أنها أسلحة بيولوجية أو أسلحة كيميائية فتاكة يستخدمها الاحتلال الإسرائيلي لشن هجمات متفرقة على الفلسطينيين العزل.

وأشار إلى أن المستشفى استقبل أطفال في عمر عامين مصابة بفقدان النظر، وفقدان السمع ومصابة بحروق في مختلف أنحاء الجسم، ولم يتم استخراجها من تحت الأنقاض لكنها إصابات جراء الانفجارات والقصف المستمر للمنازل.

وكان تفقد وزير الصحة الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، تفقد مستشفى العريش العام، بمحافظة شمال سيناء، لتوضيح تفاصيل التعامل مع المصابين من الأشقاء الفلسطينيين، الذين تم استقبالهم على مدار الـ3 أيام الماضية، لتلقي الخدمات الإسعافية والعلاجية داخل المستشفيات المصرية.

وقال عبد الغفار خلال كلمته أمام مستشفي العريش، إن الفرق الطبية المصرية متواجدة بكثافة في مستشفيات محافظة شمال سيناء منذ أكثر من 20 يوما، وتمركز 150 سيارة إسعاف في محيط معبر رفح، على أهبة الاستعداد على مدار الـ24 ساعة لنقل أي مصابين تصل من قطاع غزة مشيرا إلي أن ما لا يقل عن 60% من هذه الإصابات كانت لأطفال ونساء، بعضهم فقد أطرافه، بالإضافة إلى إصابات بشظايا في المخ، والعيون، والرئة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مستشفي العريش اصابات غزة قطاع غزة وزير الصحة

إقرأ أيضاً:

بغداد.. حمامات مستشفى النعمان تشهد حالة وفاة “غامضة” لطبيب تخدير

شبكة أنباء العراق ..

أفاد مصدر أمني، اليوم الثلاثاء 25 حزيران/يونيو 2024، بوفاة طبيب تخدير بظروف غامضة في مستشفى النعمان بمنطقة الاعظمية بالعاصمة بغداد.
المصدر ذكر ، إن طبيب تخدير من مواليد 1997 يعمل بصفة مقيم أقدم تخدير في مستشفى النعمان بمنطقة الأعظمية بالعاصمة بغداد، توفي اليوم داخل حمامات المستشفى دون معرفة الأسباب.

وأضاف المصدر أن “قوة امنية وصلت للمستشفى وفتحت تحقيقاً بالحادث لمعرفة أسباب الوفاة”.

وفي سياق منفصل، أشار المصدر إلى أن “قوة أمنية عثرت جثة رجل من مواليد 1953 داخل داره ضمن منطقة العلاوي في بغداد”، مشيراً إلى أنه “تم رفع الجثة ونقلها الى الطب العدلي لتحديد أسباب الوفاة”.

user

مقالات مشابهة

  • «بقايا أسنان في الجيوب الأنفية».. خطأ طبي غريب يكلف صاحبه 8400 جنيه إسترليني
  • رصد سلالة جديدة "وخطيرة للغاية" من جدري القردة
  • سكرتير عام شمال سيناء: زيادة الحيز العمراني لمدينة العريش لمواجهة التوسعات المستقبلية
  • المنشاوي يفتتح عيادات طب الأسرة بمستشفى أسيوط الجامعي
  • بغداد.. حمامات مستشفى النعمان تشهد حالة وفاة “غامضة” لطبيب تخدير
  • بغداد.. حمامات مستشفى النعمان تشهد حالة وفاة غامضة لطبيب تخدير
  • غموض يلف وفاة طبيب تخدير داخل حمامات مستشفى النعمان والعثور على جثة في بغداد
  • مناشدة عاجلة لإخراج مواطن يمني توفي في أحد المستشفيات المصرية ونقله إلى اليمن
  • شهيد وعدد من الإصابات جراء قصف الاحتلال على مناطق متفرقة بقطاع غزة
  • مستشفى شرم الشيخ الدولي تحقق أعلى عوائد النقد الأجنبي من السياحة العلاجية