قرر وزير خارجية هندوراس، إدواردو إنريكي رينا، استدعاء سفير بلاده لدى إسرائيل "للتشاور" في ضوء الوضع الإنساني في قطاع غزة.

وقال الوزير في بيان نقلت مقتطفات منه وكالة "سبوتنيك" الروسية، اليوم السبت: "نظرا للوضع الإنساني الخطير الذي يعيشه السكان المدنيون في قطاع غزة، قررت حكومة الرئيس زيومارا كاسترو استدعاء سفير جمهورية هندوراس في إسرائيل، روبرتو مارتينيز، على الفور لإجراء مشاورات".

أخبار متعلقة طائرة مساعدات تصل إلى مطار العريش المصري تمهيدا لدخولها غزةاليابان تقدم مساعدات بقيمة 65 مليون دولار للفلسطينيين

وقال رينا لوسائل إعلام محلية، إن حكومة هندوراس تدعو إلى وقف إطلاق النار في غزة من أجل إنشاء ممر إنساني وبدء محادثات سلام.

قصف متواصل

ويتواصل التصعيد في قطاع غزة مع استمرار القصف الإسرائيلي الكثيف، منذ 7 أكتوبر الماضي، ما أدى إلى مقتل أكثر من 9 آلاف فلسطيني، غالبيتهم نساء وأطفال، إضافة إلى نحو 23 ألف مصاب.

يذكر أنه في 7 أكتوبر الماضي، أعلن القائد العام لـ"كتائب عز الدين القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس" ، محمد الضيف، بدء عملية "طوفان الأقصى" لوضع حد "للانتهاكات الإسرائيلية".

وأعلن بعدها جيش الاحتلال الإسرائيلي بدء عملية "السيوف الحديدية"، وشن غارات قوية ومكثفة على قطاع غزة، بالإضافة إلى اشتباكات مع مقاتلي "حماس" داخل المستوطنات.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: هندوراس الاحتلال الإسرائيلي الأزمة الإنسانية في غزة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

استُشهاد 3 فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي جنوب قطاع غزة

استُشهد 3 فلسطينيين، اليوم الثلاثاء، جراء قصف الاحتلال مركبة مدنية غرب مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

 

شيخ الأزهر: العدوان على غزة ولبنان فضح المجتمع الدولي الاحتلال يعرقل دخول المساعدات إلى غزة

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن 3 فلسطينيين استشهدوا إثر قصف الاحتلال مركبة مدنية خلف أبراج النمساوي غرب خان يونس.

وكان 11 مواطنا بينهم امرأة وطفلة، قد استُشهدوا وأصيب آخرون، في وقت سابق من اليوم، بعد قصف طائرات الاحتلال الحربية خيمة تؤوي نازحين من عائلة زنون غرب مدينة خان يونس .

وارتفعت حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41,638 شهيدا أغلبيتهم من الأطفال والنساء، والإصابات إلى 96,460 مصابا منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

وفي السياق، أصيب فلسطينيان، اليوم، برصاص الاحتلال الإسرائيلي قرب بلدة فقوعة شرق جنين.

وذكر الهلال الأحمر الفلسطيني أن طواقمه نقلت شابا أصيب بالرصاص الحي في الظهر، وفتى (17 عاما) أصيب بالكتف والفخذ عند السياج العازل قرب بلدة فقوعة شرق جنين، إلى مستشفى جنين الحكومي.

مقالات مشابهة

  • يوسف القعيد: البشرية كلها مدانة بموقفها من العدو الإسرائيلي (فيديو)
  • حماس: جرائم الاحتلال واستهداف المدنيين بغزة لن تفلح في إخضاع شعبنا ومقاومته
  • 41 ألفا و689 شهيدا ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة منذ 7 أكتوبر
  • استُشهاد 3 فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي جنوب قطاع غزة
  • «الطوارئ الحكومية» بلبنان: نحتاج إلى 426 مليون دولار للتعامل مع الأزمة الإنسانية الحالية
  • إعلام أمريكي: 5 مخاطر تنتظر الاحتلال الإسرائيلي بعد اغتيال حسن نصر الله
  • اليمن تطالب بحماية السفارات وتدعو لحل الأزمة السودانية وتخفيف المعاناة الإنسانية
  • مصر تكثف إسقاط المساعدات الإنسانية على غزة
  • الاحتلال الإسرائيلي يفرج عن 12 معتقلا من قطاع غزة
  • استشهاد 4 فلسطينيين بينهم طفلين في قصف على دير البلح وسط قطاع غزة