الثورة نت:
2024-06-27@13:38:48 GMT

مسقط: للشعب الفلسطيني الحق في تقرير مصيره

تاريخ النشر: 4th, November 2023 GMT

مسقط: للشعب الفلسطيني الحق في تقرير مصيره

الثورة نت/

جددت سلطنة عُمان تأكيدها على موقفها الثابت، والداعم لحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وأشادت السلطنة في كلمتها أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، الليلة الماضية، في إطار مناقشة الجمعية البند (73) لتقرير محكمة العدل الدولية بالدور المحوري والمهم الذي تلعبه محكمة العدل الدولية في تعزيز التسوية السلمية وحلِّ النزاعات بالطرق السلمية وفق أحكام ومبادئ ميثاق الأمم المتحدة.

وأكدت السلطنة في كلمتها التي ألقاها السكرتير الثاني محمد بن علي الشحي عضو وفد سلطنة عُمان الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك، على التزامها بمبادئ الأمم المتحدة وميثاقها، والمتمثل في احترام الأعراف والقوانين الدولية، وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول، وتسوية النزاعات بين الدول بالطرق السلمية، ومنع استخدام القوة أو التهديد بها، ودعم التعاون بين الدول وتعزيز فرص الحوار فيما بينها.

كما أكّدت على موقفها الداعم لإسهامات المحكمة الرامية إلى الالتزام بأحكام القانون الدولي ومبادئ ميثاق الأمم المتحدة الراسخة، ودورها المساند لتعزيز العلاقة بين أجهزة الأمم المتحدة المختلفة وخاصة محكمة العدل الدولية كجهاز قضائي رئيسي للمنظمة.

وقال الشحي: إنّ سلطنة عُمان تؤكّد على موقفها الثابت بضرورة التسوية السلمية للنزاعات وعدم استخدام القوة أو التهديد باستخدامها، وذلك على النحو المبين في ميثاق الأمم المتحدة ومبادئها.

وأيّدت سلطنة عُمان قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة رقم 247/77 المؤرخ بـ30 ديسمبر 2022، والذي طلبت فيه الجمعية العامة وفقًا للمادة 96 من ميثاق الأمم المتحدة إلى محكمة العدل الدولية إصدار فتوى بشأن الآثار القانونية الناشئة عن انتهاك “إسرائيل” المستمر لحق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير وعن احتلالها طويل الأمد للأرض الفلسطينية المحتلة منذ عام 1967 واستيطانها وضمّها لها، وبشأن تأثير سياسات “إسرائيل” وممارساتها على الوضع القانوني للاحتلال والآثار القانونية المترتبة على هذا الوضع بالنسبة لجميع الدول والأمم المتحدة.

وقدّمت حكومة سلطنة عُمان مرافعتها الخطية أمام محكمة العدل الدولية في لاهاي، عملًا بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة رقم 247/77 القاضي بالطلب إلى محكمة العدل الدولية أن تصدر فتوى بشأن الآثار المترتبة على انتهاكات “إسرائيل” المستمرة لحق الشعب الفلسطيني بتقرير المصير.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: محکمة العدل الدولیة میثاق الأمم المتحدة الجمعیة العامة

إقرأ أيضاً:

تعيين فيليب كرونبيرغ مديرًا عامًا لـ"منتجع شانغريلا"

مسقط- الرؤية

أعلن مجمّع شانغريلا مسقط، عن تعيين فيليب كرونبيرغ في منصب المدير العام الجديد لمنتجع شانغريلا بر الجصة ومنتجع شانغريلا الحصن.

وسيُسخِّر فيليب كرونبيرغ الذي يحمل الجنسيّتَين الفرنسية والأسترالية، خبرته الواسعة في منصبه الجديد في مسقط. وفي هذا الإطار، سيتولّى الإدارة الاستراتيجية والعمليات اليومية لـ640 جناحًا وغرفة، تتوزّع على ثلاثة منتجعات مختلفة ممتدّة على مساحة 124 فدانًا على طول شواطئ خليج سلطنة عُمان النابض بالحيوية.

وقد غادر فيليب منتجع شانغريلا سيدني ليستلم منصب المدير العام للمرّة الثالثة على التوالي ضمن مجموعة شانغريلا. يملك فيليب باعًا طويلًا يمتدّ على أكثر من ثلاثة عقود في قطاع الضيافة الفاخرة حيث اكتسب خبرةً عالميةً من خلال المناصب التي استلمها في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، وأوروبا، والمملكة المتحدة وتركيا. نال فيليب شهادة في إدارة الفنادق من مدرسة إدارة الفنادق السويسرية المرموقة "لي روش"، قبل أن يستهلّ مسيرته المهنية في فندق ريتز الشهير في لندن.

ومنذ ذلك حين، أثبت مهاراته القيادية وحنكته التجارية، حيث حقّق المنتجع تحت إدارته أعلى الإيرادات منذ افتتاحه. علاوةً على ذلك، حاز فيليب شهادة الماجستير من جامعة سيدني وجامعة نيو ساوث ويلز وكان عضوًا في هيئة الإقامة السياحية في أستراليا من عام 2019 إلى 2023، حيث اكتسب معرفة قيّمةً حول علاقة القطاع مع الحكومة.

ويلتزم فيليب بتطبيق الممارسات المستدامة والامتثال للقواعد في كافة الأقسام. وبفضل خبرته الواسعة، فهو يُعتبر قائدًا يملك كافة المقوّمات لإدارة المنتجع المخصّص للكبار فقط والمنتجع الشاطئي العائلي المحبوب في سلطنة عُمان.

وقال فيليب كرونبيرغ: "متحمّس جدًا للانطلاق في رحلتي في سلطنة عُمان، جنبًا إلى جنب مع فريق موهوب ومتفانٍ من خبراء الضيافة لنساهم معًا في تعزيز نجاح المجمّع واستقطاب قاعدة عالمية أوسع. إنّ سلطنة عُمان أشبه بجوهرة خفية في الشرق الأوسط تستحقّ تقديرًا أكبر في قطاع السفر الفاخر. ولا شكّ في أنّ هذه التجربة ستمنحني فرصةً مذهلةً لتوسيع نطاق خبرتي في بلدان الخليج العربي".

وأضاف: "يشهد المجمّع مرحلةً شيّقةً في نموّه وتطوّره، ويلوح أمامي عدد لا يُحصى من الفرص لتعزيز تدفق الإيرادات وتطوير الاستراتيجيات بالتعاون مع الفريق التجاري، وتعزيز رضا عملائنا مع الحفاظ على معايير التميّز التي تُعرَف بها علامة شانغريلا، سواء في منتجع شانغريلا بر الجصة أو منتجع شانغريلا الحصن".

وبعيدًا عن حياته المهنية، يملك فيليب، وهو مظلّي سابق، رخصة طيّار خاص ويستمتع بالاستعراضات الجوية. كما أنّ فيليب متزوّج ولديه مراهقان، ويقوم بالأعمال الخيرية من خلال مبادرات جمع التبرّعات والتواصل. فهو يتمتع بروح المغامرة وحسّ المسؤولية، وهما صفتان تتماشيان تمامًا مع مبادئ مجموعة شانغريلا حيث تتلاقى الفخامة مع الاستدامة والأناقة المحلّية لمنح الضيف تجربةً استثنائيةً بكلّ ما للكلمة من معنى.

وتنضوي علامة شانغريلا تحت راية مجموعة شانغريلا وتتّخذ الخدمة النابعة من القلب جوهرًا لتجربة الضيافة الآسيوية التي تقدّمها. تنفرد العلامة بتقديم تجارب فريدة لضيوفها إذ تمنحهم مساحات بتصميم مبتكر مستوحى من الطبيعة، فضلًا عن تجارب طعام وتجارب ثقافية ممتعة، وتوفّر لهم خدمة أصيلة ومدروسة.

مقالات مشابهة

  • تقرير أممي: نحو 300 مليون شخص يتعاطون المخدرات في العالم وتزايد الإتجار
  • سيف بن زايد: الإمارات من أكثر الدول استقطاباً للاستثمارات الأجنبية المباشرة على مستوى العالم لعام 2023
  • تقرير: تمويلات دولية لمشاريع الطاقة المتجددة بالمغرب تبلغ 5.6 مليار دولار
  • عُمان تؤكد: الاعتراف بالدولة الفلسطينية شرط أساسي لإنهاء الصراع بالشرق الأوسط
  • سلطنة عمان لجميع أعضاء مجلس الأمن: أعيروا القضية الفلسطينية الاهتمام الكامل والعادل
  • سلطنةُ عُمان: إنهاء الصراع في الشرق الأوسط لا يتم إلّا بالاعتراف بالدولة الفلسطينية
  • تعيين فيليب كرونبيرغ مديرًا عامًا لـ"منتجع شانغريلا"
  • الحكومة ترفض المشاركة في مفاوضات مسقط نهاية الشهر الجاري
  • المحكمة العليا في إسرائيل تقضي بتجنيد طلاب المدارس المتشددة بالجيش
  • تقرير: 23% من المناصب الوزارية تشغلها النساء ويشكلن ثلث الوزراء تقريبا في 141 دولة