أعلن وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، رفضه وصف الحرب التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة وتقتل المدنيين بأنها "دفاع عن النفس".

وأكد الصفدي أن الدول العربية تطالب بوقف فوري إطلاق النار وإنهاء الحرب وما نتج عنه قتل الأبرياء و تسببه من دمار، وترفض تصنيفه بـ"الدفاع عن النفس"، مشيرا إلى أنها حرب مستعرة تقتل المدنيين وتدمر بيوتهم ومستشفياتهم ومدارسهم ومساجدهم وكنائسهم، ولا يمكن تبريرها ولن تجلب إلى إسرائيل أمنا، ولن تحقق في المنطقة سلام.

وشدد على أن المباحثات عكست مواقف عربية وأمريكية متباينة فيما يتعلق بضرورة العمل فورا على إنهاء هذه الكارثة، لكنه أكد الحرص المشترك على استمرار الانخراط بشكل مكثف لوقف الكارثة على المنطقة بأكملها، "وكلنا نريد السلام الشامل والعادل على أساس حل الدولتين سبيلا لضمان أمن المنطقة والفلسطينيين والإسرائيليين وكل شعوب المنطقة".

وأضاف أنه تم خلال المباحثات التأكيد على إيصال الدعم الكافي والفوري والمستدام إلى غزة واستئناف تقديم الخدمات الإنسانية وحماية المدنيين وضرورة الالتزام بالقانون الدولي والإنساني وإطلاق المدنيين ورفض تهجير الفلسطينيين من وطنهم.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين الاحتلال إسرائيل قطاع غزة الدول العربية الاحتلال الإسرائيلي الفلسطينيين أيمن الصفدي الشعب الفلسطيني بلينكن غزة وزير الخارجية الأردني وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية اللبناني الأسبق: ما قامت به إسرائيل من تفجيرات إرهابية طالت المدنيين (فيديو)

قال عدنان منصور، وزير الخارجية اللبناني الأسبق، إن ما قامت به إسرائيل في لبنان في الحقيقة ليست رسائل سياسية ولكنها رسائل إرهابية فاقت كل الحدود لأن ما قامت به إسرائيل هو استهداف مدني ليس فقط لعناصر لحزب الله، ولكن لمدنيين يمتلكون أجهزة لاسلكية وموبايل.

إذاعة الجيش الإسرائيلي: انفجارات لبنان عصر اليوم كانت لأجهزة تحديد الهوية البيومترية عاجل.. رئيسة مجلس الأمن الدولي: سنجتمع الجمعة لبحث مستجدات انفجارات أجهزة الاتصال اللاسلكية في لبنان لا نعول على قرارات الأمم المتحدة 

وأضاف "منصور" في اتصال هاتفي على فضائية "تن" مساء اليوم الأربعاء، "إسرائيل تمادت في عملياتها العسكرية والهجومية وعدوانها وهذا ما يعني أن آفاقا جديدًا سوف تفتح على الصعيد اللبناني الإسرائيلي لأن الأمور تتطور وإسرائيل تتعمد في توسيع العمليات العسكرية".

وتابع "هذه التفجيرات أودت بحياة أكثر من 14 شهيدًا ومئات الجرحى، نحن لا نعول على قرارات الأمم المتحدة لأنها غير قابلة للتنفيذ على اعتبار أن مجلس الأمن الدولي لا يقبل عن طريق أمريكا وبريطانيا وفرنسا أن يكون هناك أي إدانة ضد إسرائيل والموقف الأمريكي لا ينفصل عن الموقف الإسرائيلي سواء في غزة أو الضفة الغربية أو لبنان".

مقالات مشابهة

  • الصفدي: اتفاقية السلام بين الأردن وإسرائيل باتت وثيقة يعلوها الغبار
  • وزير الخارجية اللبناني الأسبق: ما قامت به إسرائيل من تفجيرات إرهابية طالت المدنيين (فيديو)
  • «برلمانية الوفد»: إسرائيل تستهدف إطالة أمد الحرب من أجل تصفية القضية الفلسطينية
  • الصفدي: إسرائيل تدفع المنطقة إلى هاوية حرب إقليمية
  • «برلمانية الوفد»: إسرائيل تستهدف إطالة الحرب لتصفية القضية الفلسطينية
  • تصريحات لـ "البنتاغون" بشأن نوعية الصاروخ الذي أطلقه الحوثيون على إسرائيل وتتهم إيران بتزويدهم
  • غانتس: نتنياهو يعرض أمن إسرائيل للخطر.. ويحذر من حرب إقليمية
  • محللون: إسرائيل تتجه نحو مزيد من التطرف وواشنطن وضعت كل شيء بيد نتنياهو
  • إعلام العدو..صاروخ “فرط صوتي اليمني”سيغير المنطقة ويزعزع استقرار الكيان
  • وزير الدفاع الأمريكي يحذر نظيره الإسرائيلي: الحرب على لبنان ستكون لها عواقب مدمرة على إسرائيل