بغداد اليوم - بغداد

أكدت اللجنة النيابية لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية، اليوم السبت (4 تشرين الثاني 2023)، ان العراق يخوض حرباً شرسة ضد المخدرات، لا تقل خطورة عن حربه مع تنظيم داعش الإرهابي.

وقال رئيس اللجنة عدنان الجحيشي، لـ"بغداد اليوم"، ان "العراق يخوض حالياً حرباً شرسة ضد المخدرات، لا تقل خطورة عن حربه مع تنظيم داعش الإرهابي، خصوصاً ان هذه الحرب تقف خلفها جهات محلية داخلية وإقليمية ودولية ومافيات ومتنفذين من جهات مختلفة، وهناك صعوبة بهذه الحرب، خصوصاً ان آفة المخدرات باتت تهدد المجتمع العراقي بشكل حقيقي".

وأضاف الجحيشي ان "هناك تطورًا كبيرًا في حرب العراق ضد المخدرات وهناك انتصارات كبيرة متحققة بهذا الملف، لكن في نفس الوقت العراق يحتاج وقتا ليس بقصير للانتصار بهذه الحرب، ونحن نعمل على تعديل الكثير من القوانين التي تساهم في الحد في التجارة والتعاطي بالمخدرات بكافة انوعها".

وخلال الاشهر العشرة الاولى للعام الحالي،  بلغ عدد المعتقلين بقضايا المخدرات قرابة 17 الف معتقل، مع ضبط 19 طنا من المخدرات والمؤثرات العقلية والكبتاغون، بحسب وزارة الداخلية.

ويتضح ان عدد المعتقلين خلال 10 اشهر من العام الحالي، يفوق المعتقلين خلال العام الماضي بالكامل والذي بلغ عدد المعتقلين بالمخدرات فيه، اكثر من 16 الف و800 معتقل.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

الجمارك: إيراداتنا خلال 7 أشهر من العام الحالي تجاوزت تريليون دينار

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت الهيئة العامة للجمارك، الخميس، أن الإيرادات الجمركية تجاوزت تريليون دينار خلال 7 أشهر من العام الجاري 2024، مشيرة إلى أنها مقبلة على تنفيذ إجراءات إصلاحية حقيقية ستؤثر إيجاباً في مستوى الإيرادات.

وقال رئيس الهيئة، حسن العكيلي، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "الإيرادات الجمركية خلال عام 2022 كانت 807 مليارات دينار، وفي عام 2023 ارتفعت الإيرادات إلى تريليون و33 ملياراً بزيادة 28%، أما العام الجاري 2024 وحتى شهر تموز الماضي فوصلت الإيرادات إلى تريليون و145 مليار دينار".

وأشار إلى، أن "الهيئة تأمل أن تصل الإيرادات إلى 2 تريليون دينار بنهاية العام الحالي، رغم أن النسبة الحالية لا تزال دون مستوى الطموح"، مؤكداً أن "الهيئة مقبلة على تنفيذ إجراءات إصلاحية جمركية حقيقية ستؤثر إيجاباً في مستوى الإيرادات".

وأضاف العكيلي، أن "المبلغ المقدر لإيرادات الهيئة في الموازنة هو 2 تريليون دينار، ونحن على مسار للوصول إليه بنهاية العام".

مقالات مشابهة

  • دوري نجوم العراق.. القيثارة بمواجهة الانيق اليوم في ديربي بغداد
  • ثلاثة اهداف إسرائيلية كانت بمرمى المقاومة الإسلامية في العراق فجر اليوم
  • محافظ ديالى لـبغداد اليوم: اوعزنا بتوفير كافة المستلزمات الضرورية لنازحي لبنان
  • محافظ ديالى لـبغداد اليوم: اوعزنا بتوفير كافة المستلزمات الضرورية لنازحي لبنان - عاجل
  • اليوم.. انطلاق الجولة الثالثة لدوري نجوم العراق
  • بغداد اليوم الأولى في تاريخ العراق تنقل خبراً حصرياً عن احتفالات لرفع العلم العراقي في كندا
  • الجمارك: إيراداتنا خلال 7 أشهر من العام الحالي تجاوزت تريليون دينار
  • نائب محافظ البحر الأحمر: مصر استقبلت 14 مليون سائح خلال العام الماضي
  • العراق يستقبل 5 آلاف لبناني خلال 10 أيام
  • العراق يستقبل 5 الاف لبناني خلال الأيام العشرة الأخيرة