شارك صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، اليوم، في الاجتماع العربي الأمريكي المنعقد في عمّان.

وناقش الاجتماع، الموقف العربي الداعي لوقف العمليات العسكرية التي راح ضحيتها الأبرياء، وإيصال المساعدات الإنسانية بشكل فوري وعاجل لقطاع غزة.

أخبار متعلقة تفاصيل اجتماع المجموعة العربية للتنسيق بشأن التطورات في غزةوزير الخارجية: الحصار على غزة مخالف للقانون الدولي ولا مبرر لهوزير الخارجية ونظيرته البلجيكية يبحثان جهود وقف التصعيد في غزةتحقيق السلام العادل

كما بحث العمل على تهيئة الظروف لعودة الاستقرار واستعادة مسار السلام بما يكفل حصول الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة وتحقيق السلام العادل والدائم.

#عمّان | سمو وزير الخارجية الأمير #فيصل_بن_فرحان @FaisalbinFarhan يشارك في الاجتماع العربي الأمريكي المنعقد في عمّان. pic.twitter.com/kxYwtwgzem— وزارة الخارجية (@KSAMOFA) November 4, 2023

حضر الاجتماع، صاحب السمو الأمير الدكتور عبدالله بن خالد الكبير، مساعد مدير الإدارة العامة لتخطيط السياسات، ووكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية الدكتور سعود الساطي، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة الأردنية الهاشمية نايف السديري، ومدير عام مكتب سمو وزير الخارجية عبدالرحمن الداود.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس عمان وزير الخارجية السعودي وزير الخارجية الاجتماع العربي الأمريكي عمان قطاع غزة غزة فلسطين وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

منتدى أبوظبي للسلم يشارك بمؤتمر هيروشيما

يشارك منتدى أبوظبي للسلم، في المؤتمر التاريخي متعدد الديانات، المزمع عقده في مدينة هيروشيما اليابانية، يومي 9 و10 يوليو/ تموز الجاري، تحت عنوان «أخلاقيات الذكاء الاصطناعي في خدمة السلام: أديان العالم تلتزم بنداء روما»، بشراكة مع الأكاديمية البابوية للحياة، وأديان من أجل السلم في اليابان.

ويجتمع زعماء الديانات الكبرى في العالم لتوقيع نداء روما من أجل أخلاقيات الذكاء الاصطناعي، في مدينة هيروشيما، التي تقف شاهدا قوياً على النتائج المدمرة للتكنولوجيا، والبحث المستمر عن السلام، للتأكيد على الأهمية الحيوية لتوجيه وإرشاد تطور الذكاء الاصطناعي بالمبادئ الأخلاقية؛ لضمان استخدامه لمصلحة الإنسانية.

ومن المرتقب أن تنطلق أعمال المؤتمر في التاسع من يوليو، بمركز هيروشيما الدولي للمؤتمرات، بكلمات للشيخ عبد الله بن بيه، رئيس منتدى أبوظبي للسلم ورئيس مجلس الإمارات للإفتاء، والقس يوشيهارو توماتسي، رئيس أديان من أجل السلام باليابان، وفينسيزو باغاليا رئيس الأساقفة رئيس الأكاديمية البابوية للحياة، والأب باولو بيناتي أستاذ أخلاقيات التكنولوجيا في الجامعة الغريغورية الحبرية، الذي سيقدم البروتوكول الملحق بهيروشيما حول الذكاء الاصطناعي التوليدي، الذي سيصبح جزءاً مكملاً لنداء روما لأخلاقيات الذكاء الاصطناعي. (وام)

مقالات مشابهة

  • بدعوة من الخارجية الروسية.. الرئيس علي ناصر محمد يصل إلى موسكو
  • منتدى أبوظبي للسلم يشارك بمؤتمر هيروشيما
  • الملحق التجاري السعودي يشارك في معرض دار السلام الدولي ويبحث تعزيز التعاون
  • وزير الزراعة يستقبل رئيس جامعة سوهاج لبحث التعاون المشترك
  • لحصولهما على جائزة الأمير محمد بن فهد.. أمير القصيم يهنئ «الإسكان الأهلية» و«عنيزة الإنسانية»
  • وزير الخارجية: مؤتمر القوى السياسية المدنية السودانية يناقش سبل السلام
  • الحزب الشيوعي التشيكي المورافي: واشنطن لا تريد إحلال السلام في أوكرانيا لسعيها لإضعاف روسيا
  • ماذا قال وزير خارجية السعودية عن الدولة الفلسطينية واليمن؟
  • تلفيقات إسرائيلية تطال وزير الخارجية.. وبيان توضيحي مهم!
  • وزير خارجية السعودية يكشف عن موقف المملكة من نشر قوات دولية في غزة