وكالة بغداد اليوم:
2024-10-16@14:11:47 GMT

وزير الخارجية الأمريكي يزور بغداد غداً

تاريخ النشر: 4th, November 2023 GMT

وزير الخارجية الأمريكي يزور بغداد غداً

بغداد اليوم -  


.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

السفير الأمريكي يزور إقليم الحوز

زنقة 20 ا الحوز | محمد المفرك

زار “بونيت تالوار” سفير الولايات المتحدة الأمريكية بالمغرب مدرسة للتعليم الابتدائي في جماعة أسني اقليم الحوز، حيث التقى بالتلاميذ والمعلمين الذين أظهروا صمودا وتفانيا ملحوظا خلال العام الماضي منذ زلزال الحوز.

وقد قام السفير بجولة تفقدية لعدد من المناطق التي مسها زلزال الحوز قبل سنة و إطلاق بعض المبادرات التي من شأنها تنمية و دعم ساكنة المنطقة.

ويشار إلى أن التلاميذ تلقوا المساعدة التعليمية والنفسية والاجتماعية بدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية واليونيسيف و التي تعتبر حيوية لإعادة بناء مجتمع أقوى.

و تقدم شراكة الوكالة الأمريكية مع يونيسف خدمات دعم اجتماعي متكاملة، بما في ذلك التعليم، والصحة، وحماية الأطفال، وتوفير المياه، والصرف الصحي، والدعم النفسي والاجتماعي للعائلات المتضررة من الزلزال في سبتمبر، ساعد البرنامج الحكومة المغربية على استقبال أكثر من 15,000 طالب في الفصول الدراسية بعد إعادة تأهيل المدارس المتضررة وتركيب وحدات متنقلة كما يقدم برامج إضافية ودعماً نفسياً للطلاب والمعلمين المتضررين.

و تعد هذه الشراكة واحدة من العديد من الطرق التي تدعم بها الحكومة الأمريكية الحكومة المغربية والمجتمعات المحلية في إعادة البناء برؤية لمستقبل أكثر مرونة واستدامة. منذ الزلزال، قدمت الوكالة الأمريكية حوالي 12.6 مليون دولار كمساعدة إنسانية أولية ودعم للتعافي على المدى المتوسط والطويل.


كجزء من هذه الجهود، قامت الوكالة الأمريكية وشريكها غير الحكومي GiveDirectly بتعبئة 2 مليون دولار لتقديم منح نقدية مباشرة، بالتعاون مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، لأكثر من 220 تعاونية تضررت مصادر دخل 1,400 من أعضائها. مكنت هذه المنح التعاونيات من شراء المعدات والمواد الأساسية، وتجديد الثروة الحيوانية والموارد الزراعية، وتمويل توزيع المنتجات ومصادقتها، وغير ذلك.

وتدعم برامج الوكالة الأمريكية الأخرى التي تنفذها Deloitte Conseil وFHI 360 الجمعيات المحلية في الحوز وشيشاوة وأزيلال للمساعدة في تعافي المجتمع وتمكين النساء والشباب والأشخاص ذوي الإعاقة من خلال الإدماج الاجتماعي والاقتصادي وريادة الأعمال.

ومنذ إطلاق برنامج المنح الصغيرة للجمعيات في منطقة مراكش-آسفي في ديسمبر، شارك أكثر من 2,000 شخص في الحوز وشيشاوة في مشاريع التعافي من الزلزال التي تقودها الجمعيات المحلية. بالإضافة إلى ذلك، تعمل برامج الوكالة الأمريكية مع المجالس المحلية المنتخبة في المناطق المتأثرة بالزلزال لتحسين تقديم الخدمات والقدرة على الاستجابة لاحتياجات المواطنين.

مقالات مشابهة

  • عاجل - وزير الخارجية الإيراني يزور مصر غدا
  • السفير الأمريكي يزور إقليم الحوز
  • وزير الخارجية الإيراني يزور مصر غدا
  • عاجل:- وزير الخارجية الإيراني يزور مصر غدًا في إطار الجهود المصرية لخفض التصعيد في المنطقة
  • وزير الخارجية الإيراني يزور الأردن وسط ترقب للرد الإسرائيلي
  • وزير الخارجية الإيراني يزور الأردن ومصر وتركيا بهدف وقف الحرب
  • وزير الخارجية الإيراني يزور الأردن غدًا
  • ضمن جولة إقليمية... وزير الخارجية الإيران يزور الأردن اليوم
  • نائب وزير الخارجية الأمريكي يزور اليابان وكوريا الجنوبية لتعزيز التعاون الأمني
  • وزير الخارجية الإيراني: استعدادنا كامل لحالة الحرب