قال سامح شكري، وزير الخارجية، إن مصر تبذل كل ما في وسعها لاستقبال كل المساعدات وإدخالها لقطاع غزة وتقديم العون لعلاج الجرحى المدنيين وستستمر في جهودها ذات الصلة رغم العراقيل الكبيرة والمتعمدة التي تواجهها.

وأضاف «شكري»، خلال مؤتمر صحفي عقب الاجتماع الوزاري العربي الأمريكي حول تطورات غزة، وتذيعه قناة القاهرة الإخبارية، أنه في هذا السياق، جددت القاهرة حتمية تحقيق توافق فوري وشامل لوقف إطلاق النار في غزة دون قيد أو شرط وأن تقلع إسرائيل عن مخالفتها للقانون الدولي الإنساني وقوانين الحرب.

ولفت إلى أنه يجب مضاعفة العمل لتأمين نفاذ المساعدات الإنسانية بصورة مستدامة والكميات التي تلبي احتياجات الشعب الفلسطيني، وبما يفتح المجال للحديث لاحقا عن كيفية الخروج من هذه الأزمة قبل أن تتسع في دائرة العنف وامتداد الصراع ليطال أمن واستقرار سائر شعوب المنطقة ويدخلها في نفق مظلم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة وزير الخارجية فلسطين المساعدات سامح شكري

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية السوري: العلاقات بين القاهرة ودمشق في قلب كل عربي (فيديو)

قال وزير الخارجية السوري، الدكتور فيصل المقداد، إن هناك أسس للتنسيق بين القاهرة ودمشق في مختلف المجالات، مؤكدًا أن العلاقات المصرية السورية في قلب كل عربي ومصري وسوري.

مصطفى بكري يكشف محاولات خلخلة الداخل والدعوى للفوضى من قبل الإخوان (فيديو) مصطفى بكري: مصر لم تنشغل عن وقف العدوان البربري الصهيوني على غزة (فيديو)

وأضاف وزير الخارجية السوري خلال لقائه مع الإعلامي مصطفى بكري ببرنامج "حقائق وأسرار"، المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الجمعة، كل مواطن مصري لديه شعور محبة وأخوية تجاه المواطن السوري والعكس صحيح".

القمة العربية ولقاء السيسي والأسد 

وأكد أن الأمن المصري لا يمكن أن ينقسم عن الأمن السوري، متابعًا "الشعب السوري لا يمكن أن ينسى دور الدولة المصرية تجاهه، كما أن القاهرة فتحت أذرعها للسوريين منذ عدة سنوات خير دليل على قوة العلاقات التي تربط الشعبين".

وأوضح أن القمة العربية في جدة شهدت اجتماعا بين الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره بشار الأسد، وكان الحوار مثمر للغاية، مستطردًا "سوريا ستعود مرة أخرى ولكن بشكل أفضل وبصورة أفضل من الصورة الماضية، لافتًا إلى أن العلاقات الدبلوماسية المصرية السورية تشهد تطورا ملحوظا خلال الفترة الحالية".

رفض طلب مرسي قطع العلاقات مع سوريا 

ووصف المقداد، الربيع العربي بالربيع الأسود الذي أثر سلبا على كافة مناحي الحياة، وعطل قطار التنمية الاقتصادية، كما أن المنطقة تأثرت بالإرهاب خاصة بعد ثورات الربيع الأسود، منوهًا إلى أن الشعب السوري يواجه الإرهاب منذ أحداث 2011، كما أن جماعة الإخوان تلعب دورا كبيرا في تقسيم وتفكيك سوريا.

ونوه بأن وزارة الخارجية المصرية رفضت طلب محمد مرسى أثناء توليه الحكم بقطع العلاقات المصرية مع سوريا، مردفًا "الوضع على الساحة العربية يزداد تعقيدا، ونعول على وعي الشعوب العربية في التصدي لكافة العراقيل، والتخلص من النفوذ وانتهاكات التي يقوم بها الغرب تجاه دولنا".

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية: مكافحة الإرهاب من القضايا المهمة التي تجمع مصر وروسيا
  • وزير الخارجية: مكافحة الإرهاب من القضايا المهمة التي تجمع مصر بروسيا
  • مجلس الأمن يناقش وصول المساعدات الإنسانية لغزة
  • وزير الخارجية السوري: العلاقات بين القاهرة ودمشق في قلب كل عربي (فيديو)
  • وزير الخارجية المصري يؤكد رفض بلاده وجود الاحتلال في محور فيلادلفيا
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من السكرتير العام للأمم المتحدة حول تطورات غزة والتصعيد بالضفة
  • عاجل| وزير الخارجية يُعرب عن تقديره لاعتراف إسبانيا والنرويج وأيرلندا وسلوفينيا بفلسطين
  • وزير الخارجية يؤكد رفض مصر للتواجد العسكري الإسرائيلي في محور فيلادلفيا
  • وزير الخارجية يؤكد رفض مصر للتواجد العسكري الإسرائيلي بمحور فيلادلفيا
  • وزير الخارجية يجدد رفض مصر للتواجد العسكري الإسرائيلي في محور فيلادلفيا