أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي، اليوم السبت، أن اجتماع وزراء خارجية العرب مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، كان واضحا وصريحا، حيث جرى التأكيد على ضرورة العمل على وقف الحرب على غزة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي المشترك لوزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني، ووزير الخارجية سامح شكري ووزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، عقب انتهاء اجتماع لوزراء خارجية عرب بمشاركة شكري ووزراء كل من المملكة الأردنية الهاشمية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية، ودولة قطر، وأمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، مع بلينكن بالعاصمة الأردنية عمان.

وقال الصفدي «نقف مع أنفسنا ووقفة إنسانية لما يحدث منذ 7 أكتوبر الجاري وما نتج عنه العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة».

وأضاف أنه كان هناك اتفاق بين الموقف العربي، الذي طرحه وزراء الخارجية العرب - والموقف الأمريكي في اجتماعهم مع وزير الخارجية الأمريكي، بضرورة وقف الحرب وحماية المدنيين الأبرياء.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: السعودية الاحتلال منظمة التحرير الفلسطينية وزير الخارجية سامح شكري الاحتلال الإسرائيلي وزير الخارجية سامح شكري المملكة العربية السعودية أيمن الصفدي وزير خارجية الأردن وقف الحرب على غزة وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

وزير خارجية الأردن يؤكد خطورة عدم حل القضية الفلسطينية على الدول الغربية

تحدثت آية السيد مراسلة قناة القاهرة الإخبارية، عن زيارة أيمن الصفدي وزير الخارجية الأردني، لدولة أستونيا، في زيارة عمل للتأكيد على عمق العلاقات وشرح موقف بلاده من عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

دعم القضية الفلسطينية

وقالت في مداخلة مع الإعلامي محمد عبيد، مقدم برنامج «جولة المراسلين»، على قناة القاهرة الإخبارية: «نلاحظ أن الزيارات التي تجرى من وزارة الخارجية الأردنية منذ اندلاع الأزمة في قطاع غزة هدفها الرئيس هو القضية الفلسطينية وإيقاف عمليات الإبادة في قطاع غزة».

وتابعت: «الصفدي في كل التصريحات الصحفية يسلط الضوء على الجرائم التي ترتكبها إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني، وكان هناك تصريحات مباشرة مع نظيره الأستوني، عندما قال إن إسرائيل تنفذ عمليات استيطان في الضفة الغربية هي الأكبر منذ أكثر من 30 عاما، وهو ما يخالف القانون الدولي ويفاقم الأوضاع في الإقليم».

فلسطين قضية مركزية

وأشارت إلى أن «الصفدي» أكد أنه إذا لم يكن هناك حل للقضية الفلسطينية فإن هذه الأزمة ستصل إلى الدول الغربية وأوروبا، خاصة أنها القضية المركزية، وهذا يؤثر بشكل مباشر على جميع دول المنطقة.

مقالات مشابهة

  • وزير خارجية بريطانيا الجديد يؤكد موقف بلاده بشأن الحرب في غزة
  • وزير خارجية بريطانيا الجديد يعيد التأكيد على موقف بلاده بشأن الحرب في غزة
  • وزير خارجية بريطانيا الجديد يكشف موقفه من الحرب على غزة
  • وزير خارجية الأردن يؤكد خطورة عدم حل القضية الفلسطينية على الدول الغربية
  • وزير خارجية السعودية يكشف عن موقف المملكة من نشر قوات دولية في غزة
  • بلينكن يشيد بدور شكري بتعزيز الشراكة بين البلدين لمواجهة التحديات الإقليمية والعالمية
  • بلينكن يشكر سامح شكري هاتفيا على دوره تعزيز الشراكة بين مصر والولايات المتحدة
  • خلال استقباله مبعوث بوتين.. وزير خارجية الأردن يحذر من خطورة استمرار تهريب السلاح والمخدرات من سوريا
  • وزير الخارجية الأمريكي ونظيره السعودي يناقشان التوصل لوقف إطلاق النار بغزة
  • اجتماع في جدة بين محمد بن سلمان وسيناتور أمريكي.. ووزير خارجية السعودية يتلقى اتصالا من بلينكن