في ظل التعنت الاسرائيلي والتصعيد المستمر للحرب على غزة والاعتداءات الشرسة على الابرياء، من الأطفال والشيوخ والنساء، ما زالت الجاليات العربية والاسلامية  تتفاعل وتخرج في شوارع  و ميادين عواصم ومدن العالم، للتعبير عن غضبهم وسخطهم على ما يحدث من الاحتلال الإسرائيلي الغاشم، التي ترتكب جرائمها ضد الشعب الأعزل البرئ.

 

صمت المنظمات الدولية لما يحدث في غزة

 

وفي هذه الايام تتحرك الدنيا وتكتظ الميادين بالشرفاء والغاضبين عبر العالم، امام صمت المنظمات الدولية، وحكومات الدول الداعمة للإجرام والدمار الذي راح ضحيته عشرات الآلاف في قطاع غزة، ما بين شهيد وجريح.

 

الوقف الفوري لاطلاق النار في غزة

 

وفي ايطاليا انطلقت المظاهرات والمسيرات السلمية في مدن مختلفة، من روما وميلانو وتورينو وبولونيا، إلى محافظات الجنوب المختلفة، جميعها تطالب بالوقف الفوري لاطلاق النار في غزة، والسماح بدخول المساعدات الانسانية وضروريات الحياة من مياه وطعام ووقود وعلاج للشعب الفلسطيني، للجرحى والمرضى والمصابين.

 

مدينة تورينو بالشمال الايطالي

 

اما في مدينة تورينو بالشمال الايطالي، وبحضور الدكتور ابراهيم يونس رئيس الجالية المصرية باقليم البيمونتى بالشمال، فقد شارك عشرات الآلاف من مختلف الجنسيات والشعوب المتواجدة على الاراضي الايطالية، اضافة الى العديد من رجال الدين والساسة والبرلمانيين الايطاليين، شاركوا في مسيرة سلمية بشوارع وميادين مدينة تورينو، المدينة العريقة بتاريخها واهميتها على المستوى الاوروبي، تورينو عاصمة ايطاليا الاولى، موطن الملوك والقصور الملكية، مدينة المتحف المصري القديم.

 

عاصمة الثقافة في اوروبا

 

"عاصمة الثقافة في اوروبا"، تنطلق فيها "مسيرة السلام" بقيادة القس الشهير "لويجي تشوتي" الذي ناضل في ايطاليا من اجل تحريرها من عصابات المافيا والألوية الحمراء، فيعتبره الايطاليون رمزا للتحرير والنضال، ويكرم من قبل السلطات كل عام في ذكرى التحرر من ارهاب وقسوة المافيا في ايطاليا.

 

وناشد "دون تشوتي" قيادات العالم بدعم السلام، والاتحاد من اجل صنع السلام القائم على التحرير والعدل، وليس الاتحاد على ضرب الأبرياء وتخريب الاوطان.


وفي هذه الأثناء، تصيح الفتاة العربية وتهتف بحياة الدولة الفلسطينية، تردد بصوت وطني قوي: "فلسطين حره" Palestina libera ، ليردد خلفها الحضور والمتضامنون ذات الهتاف والكلمات الحماسية.

 

مسيرة السلام في شوارع المدينة

 

واستكمالا لمسيرة السلام في شوارع المدينة، يناشد القس المناضل امريكا والدول الداعمة لاسرائيل بالكف عن الحرب والاعتداء على الابرياء، واعلان الهدنة الفورية والبدء بالتفاوض وحل الدولتين، واعلان المساواة في الحقوق بين الدولتين و خلق اجواء سلام بالمنطقة، وحق الشعب الفلسطيني "صاحب الأرض" في اقامة دولة مستقلة ذات سيادة، لها استقلاليتها وحكومتها ومؤسساتها ، وطالب بالدعم الفوري لإعادة البناء والإعمار لما تم تدميره وتخريبه.

 

ومن الشخصيات البارزة التي شاركت مسيرة السلام: عمدة مدينة تورينو الأسبق السيد "كاستيللاني" و "نينو بوييتي" رئيس المجلس التشريعي باقليم البيمونتي، اضافة الى رئيس واعضاء منظمة الأقليات والاديان التابعة لاقليم البيمونتى بالشمال الإيطالي: "Comitato interfede".

 

مجلس الشيوخ الايطالي


 
وقد شارك مسيرة السلام ايضا الدكتور اندريا جورجيس نائب وزير العدل الأسبق، عضو مجلس الشيوخ الايطالي، وكذا نائب عمدة مدينة تورينو السيدة جوفاننا بينتينيرو، وعدد كبير من العاملين بالاجهزة المختلفة بالدولة، ورجال الأمن و الشرطة.

 

كمشسثالفقته7 عغغتقين78م قف5امكهخا قفالقفتاغفتشر ثقلاقغقفاق بلسيثلباقثا

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غزة الاحتلال الإسرائيلى المنظمات الدولية قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

صعدة تشهد 21 مسيرة تحت شعار “لا عزة لشعوب الأمة دون الانتصار لغزة”

الثورة نت../

شهدت محافظة صعدة ،اليوم، خروج 21 مسيرة حاشدة في مركز المحافظة والمديريات تحت شعار” لا عزة لشعوب الأمة دون الانتصار لغزة”
وفي المسيرات الحاشدة، التي خرجت بساحة المولد النبوي الشريف بمركز المحافظة وساحة الشهيد القائد بخولان عامر، ومديريات غمر وقطابر وآل سالم ومنبه وشداء وكتاف والحشوة ، وساحتي عرو وجمعة بني بحر ، والعين والقهرة في الظاهر ، وشعار والحجلة وبني صياح في رازح ، وربوع الحدود ومدينة جاوي وبني عباد في مجز ، وفي ذويب بحيدان وفي حنبة وآل ثابت بمديرية قطابر، استنكر المشاركون استمرار الإبادة الجماعية بحق أبناء غزة بآلة القتل الصهيوأمريكية .

وأكدوا أن تمادي العدو الإسرائيلي والأمريكي في سفك الدماء والتفنن في قتل الشعب الفلسطيني يكشف عن وحشيتهم ودمويتهم ، كما يعري الدول الأوروبية والغربية التي تدعم العدو الصهيوني فيما تتشدق بحقوق الإنسان .

وحيا بيان المسيرات الصمود العظيم لشعب فلسطين الذي يحتضن المقاومة ويفشل كل محاولات تطويعه واختراقه، مشيداً بالمجاهدين الفلسطينيين الذين تبخرت على أيديهم كل أطماع الصهاينة في تحقيق أي صورة انتصار تُذكر.

وأكد ثبات موقفنا الإيماني والمبدئي المساند للشعب الفلسطيني ومجاهديه الأعزاء في قطاع غزة وكل فلسطين، بالعمليات العسكرية المتصاعدة، وبالأنشطة والفعاليات الرسمية والشعبية والتعبئة والمقاطعة والتبرع دون كلل ولا ملل بإذن الله.

وأشاد باستمرار المسيرات والمظاهرات المساندة للشعب الفلسطيني في مختلف دول العالم ومنها في الأردن والمغرب واستمرار الحراك الطلابي في الجامعات الأمريكية والأوروبية .

كما أشاد أيضا بالعمليات النوعية المتصاعدة للجبهات المساندة للشعب الفلسطيني في لبنان والعراق والتي لها تأثير كبير، مؤكدا الثقة في الاخوة المجاهدين في حزب الله بأنهم قادرون على إلحاق الهزيمة النكراء والمخزية بالعدو الإسرائيلي إذا ما فكر بشن عدوانٍ شاملٍ على لبنان،” ونحن معهم والى جانبهم”.

وبارك بيان المسيرات في صعدة العمليات المشتركة التي تنفذها قواتنا المسلحة مع مجاهدي المقاومة الاسلامية في العراق، والتي تجسد آمال شعبنا العربي بكله في الوحدة والتعاون والأخوَّة في درب الجهاد في سبيل الله تعالى، وفي مواجهة أعداء هذه الأمة ، مباركاً الإنجاز النوعي بإعلان صاروخ حاطم ، داعياً القوات المسلحة إلى إعداد استقبال يليق بحاملة الطائرات الجديدة .

ودعا البيان جميع وسائل الإعلام العربية والإسلامية إلى القيام بدورها وتحمل مسؤوليتها في فضح جرائم كيان العدو الإسرائيلي وداعميه الغربيين، كما دعا الدول العربية والاسلامية للقيام بحملات إعلامية، ودبلوماسية، وسياسية، وبمختلف المجالات المتاحة والممكنة .

وكرر البيان الدعوة لكل الشعوب العربية والإسلامية للقيام بمسؤوليتهم تجاه ما يحدث في غزة من جرائم إبادة جماعية وكذا المقاطعة الاقتصادية الشاملة للأعداء على كل صعيد كموقف له تأثيره وفاعليته الكبيرة .

مقالات مشابهة

  • سلطنة عمان.. سلام ووئام واحترام لحقــــوق الــدول والشعوب في الحياة الكريمة
  • فلسطين.. بين خيانة القريب ومؤامرة البعيد..!
  • روشن يسعي لأستقطاب رودريغيز
  • مسيرة تضامنية في القبيطة بلحج تضامناً مع الشعب الفلسطيني
  • صعدة تشهد 21 مسيرة تحت شعار “لا عزة لشعوب الأمة دون الانتصار لغزة”
  • تواصل فعاليات المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون في تونس
  • كأس الوثبة للخيول العربية ينطلق بإيطاليا اليوم
  • عبد الفتاح الجبالي يشارك في افتتاح السوق الإعلامي تحت شعار "نصرة فلسطين"
  • كأس الوثبة للخيول العربية ينطلق بإيطاليا غدا
  • الرئيس علي ناصر محمد يلتقي السفير الروسي