موقع 24:
2024-10-08@04:06:00 GMT

مقتل 15 مدنياً في الخرطوم بقصف استهدف منازلهم

تاريخ النشر: 4th, November 2023 GMT

مقتل 15 مدنياً في الخرطوم بقصف استهدف منازلهم

قتل 15 مدنياً في الخرطوم، السبت، إثر تعرض منازلهم للقصف، بحسب ما أكد مصدر طبي فيما تستمر الحرب منذ قرابة 7 أشهر بين الجيش وقوات الدعم السريع.

وقال المصدر طالباً عدم الكشف عن هويته، إن جثامين الضحايا المدنيين وصلت الى مستشفى النو بمنطقة أم درمان في ضاحية الخرطوم.

أسفرت الحرب في السودان عن سقوط 10400 قتيل، وفقاً لمنظمة أكليد المعنية بإحصاء ضحايا النزاعات.

. كما أدت إلى نزوح ولجوء 5,8 مليون سوداني، وفق الأمم المتحدة.

ولم يحقق أي من طرفي النزاع (الجيش بقيادة الفريق أول عبد الفتاح البرهان وقوات الدعم السريع بقيادة محمد حمدان دقلو) أي نصر عسكري حاسم على الأرض، إلا أنهما ما زالا يرفضان تقديم تنازلات على طاولة المفاوضات.

واستؤنفت المحادثات بين الطرفين برعاية أمريكية سعودية في مدينة جدة، وقالت الرياض إن الهدف منها "تسهيل وصول المساعدات الإنسانية والتوصل إلى وقف لإطلاق النار، وإجراءات أخرى لبناء الثقة من أجل التقدم نحو وقف دائم للقتال".

In Sudan, the intensifying conflict is causing a dramatic surge in civilian suffering.@UNOCHA & @UNHumanRights warn of an increasing number of reports of killings, human rights violations, sexual violence, and destruction of civilian infrastructure. https://t.co/CHA0uPYi4T pic.twitter.com/urrMSCbrTN

— United Nations (@UN) November 4, 2023

رأى مسؤول في الأمم المتحدة أن على الدول، بذل المزيد لتخفيف "معاناة" 6 ملايين شخص نزحوا في الأشهر الستة الأخيرة في السودان.

وأوضح المدير الإقليمي لمفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين المكلف شؤون السودان مامادو ديان بالده، "6 أشهر و 6 ملايين شخص اضطروا للنزوح.. هذا معدله مليون شخص شهرياً وهي معاناة رهيبة".

وبيّن مامادو ديان بالده، أن هذا العدد كبير جداً خلال فترة زمنية قصيرة، "مع شعوب أبية تجد نفسها تتسول.. انقلبت حياتهم رأساً على عقب"، معتبراً أن هذا الوضع "غير طبيعي".

وينزح عدد متزايد من سكان دارفور جنوباً باتجاه تشاد منذ بضعة أسابيع، وباتجاه جنوب السودان.

#BREAKING Sudan peace talks resume in Jeddah: Saudi statement pic.twitter.com/ntdLKc0Ou5

— AFP News Agency (@AFP) October 26, 2023

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة أحداث السودان

إقرأ أيضاً:

إصابة مواطن وتضرر منازل وممتلكات بقصف لجيش العدو السعودي على صعدة

أصيب مواطن وتضررت منازل وممتلكات جراء قصف لجيش العدو السعودي استهدف المناطق الحدودية من صعدة شمال البلاد خلال الساعات الماضية.

وأفادت مصادر أمنية بأن جيش العدو السعودي استهدف بنيران أسلحته منطقة آل الشيخ بمديرية منبه الحدودية ما أدى إلى إصابة مواطن بجروح خطيرة نقل على إثرها لمستشفى بالإضافة إلى تضرر بعض المنازل والممتلكات .

يأتي ذلك في سياق الجرائم والاعتداءات المتواصلة التي يرتكبها الجيش السعودي بحق أبناء الشعب اليمني خصوصا في المناطق الحدودية، في ظل مماطلة النظام السعودي بتنفيذ استحقاقات السلام بين البلدين وصمت مريب من قبل الأمم المتحدة .

مقالات مشابهة

  • يونيسف تشدد على ضرورة إنهاء العنف ضد الأطفال فى السودان
  • الأمم المتحدة: مأساة الشرق الأوسط تمضي بلا هوادة
  • إصابة مواطن وتضرر منازل وممتلكات بقصف لجيش العدو السعودي على صعدة
  • حرب غزة.. مقتل العشرات بقصف استهدف مسجدا وإسرائيل تبدأ عملية بريّة جديدة
  • المستقبل الحضاري في السودان «2- 3»
  • فرنسا تعلن موعد عقد مؤتمر دولي لدعم لبنان
  • 7 شهداء في قصف للاحتلال على جباليا ومخيم النصيرات
  • الأمم المتحدة: مقتل 663 مدنيًا على الأقل خلال ثلاثة أشهر في أعمال العنف بشرق الكونغو الديمقراطية
  • ‏الأمم المتحدة: أكثر من 200 ألف شخص غادروا لبنان إلى سوريا
  • مقتل واصابة (10) مدنيا بقصف المليشيا المتمردة على مناطق بأم درمان