عبري ـ من سعيد بن علي الغافري:
يطالب أهالي المروجي ببلدة الافلاج بولاية عبري، والتي تبعد عن مركز الولاية بحوالي 40 كيلو مترًا بمساعدتهم في شمولية تغطية قريتهم بخدمة شبكة الاتصالات والإنترنت لأهمية هذه الخدمة في مساعدة الطلاب الدارسين من أبنائهم في المدارس والكليات، وقالوا لـ (الوطن): إننا تقدمنا بمطالبنا منذ سنوات وما زلنا ننتظر توفير هذه الخدمات الهامة بمنطقتنا.

شبكة الاتصالات ضعيفة جدًّا
بداية تحدث حمد بن علي العزيزي قائلًا: قرية المروجي من القرى القريبة من مركز ولاية عبري بمسافة 40 كيلو مترًا، وشبكة الاتصالات لديها ضعيفة لدرجة كبيرة، وقد تقدمنا بطلب الى مكتب سعادة والي عبري منذ سنوات وهذه القرية من ضمن القرى بالولاية التي أدرجت في قائمة تغطية شبكة الاتصالات في نواحيها ولكنها حتى يومنا هذا لم تحظَ بهذه الخدمة الضرورية، ولدينا أبناء يدرسون في كليات وجامعات يصعب عليهم التواصل بالتقنيات الحديثة، فنأمل أن يتم تقوية شبكة الاتصالات بقريتنا للأهمية القصوى.
التقنيات الحديثة من ضروريات الحياة
من جانبه قال سليمان بن راشد السالمي: إن المتتبع لوضعية شبكة الاتصالات بالقرية يدرك معاناتنا من الضعف الحاد لشبكة الاتصالات، فأصبحت وسائل التواصل والتقنيات الحديثة من ضروريات الحياة الاجتماعية، فالطالب المدرسي والجامعي والمعلم والموظف وصاحب الاعمال جميعهم بحاجة ماسّة الى استخدام وسائل التواصل التي هي محركها الاساسي شبكات الاتصالات ونحن في القرية نعاني من ضعف شديد في الاتصال الهاتفي وغياب خدمة الانترنت.
الحاجة جدًّا ماسة
وقال مطر بن مصبح السالمي: نواجه صعوبة كبيرة في التعامل مع استخدام التطبيقات في التقنيات والتواصل بسبب الضعف الشديد لشبكة الاتصالات لتساعدنا في انجاز الاعمال وما تتطلبه من اطلاع من بحوث ومواضيع علمية مختلفة ومراجع فنقطع مسافة خارج القرية لنستخدم شبكة الاتصالات لإنجاز اعمالنا والاتصالات فالحاجة جدا ماسة في تطوير بنية الاتصالات والتي ستسهل علينا الجهد والوقت وهذا ما نتطلع اليه قريبًا من قيام شركة الاتصالات بعملها وتقوية الشبكة واتاحة الفرصة لجميع اهالي القرية التمتع بمزايا التكنولوجيا الحديثة في الاتصالات. وناشد كل من علي بن حمد العزيزي وخليفة بن حمد العزيزي وعبد العزيز بن حمد العزيزي بمطالباتهم بضرورة تقوية شبكة الاتصالات بقريتهم لهذه الخدمة والتي تمثل لهم وسيلة هامة للتواصل الاجتماعي ومختلف أعمالهم.

المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: شبکة الاتصالات

إقرأ أيضاً:

حقيقة إلغاء التموين بسبب التكييف والإنترنت

قال أحمد كمال، المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين، إن وزير التموين الدكتور شريف فاروق تحدث عن أن الوزارة لن تقوم بحذف أي مواطن من بطاقات التموين، نافيًا بذلك كل الشائعات التي ترددت خلال الفترة الأخيرة.

وأضاف "كمال"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي وليد بريك، ببرنامج "حوار مصري"، المذاع على فضائية "الحدث اليوم"، أن معايير الاستبعاد من بطاقة التموين مُحددة منذ 2019، ولا يوجد في الوقت الحالي أي حذف للمواطنين من بطاقات التموين، بسبب زيادة الاستهلاك في الإنترنت أو وجود تكييف، معقبًا: "ما يتردد عن حذف المواطنين بسبب زيادة استهلاك الإنترنت، أو وجود تكييف مجرد شائعات".

وكشف عن بعض معايير الحذف من بطاقة التموين مثل الوفاة، أو السفر للخارج لأكثر من 6 أشهر، أو التعدي على الأراضي الزراعية، أو سرقة التيار الكهربائي.

ولفت إلى أن هناك 23 مليون بطاقة تموين تعمل في الوقت الحالي بدون أي مشاكل، ويوجد في مظومة التموين 63 مليون مواطن، ومنظومة الخبز 69 مليون مواطن، والأمور تسير في منظومة التموين أو الخبز بانتظام.

مقالات مشابهة

  • وزير الكهرباء في حكومة تسيير الأعمال المهندس غسان الزامل: خروج عدد من المنشآت الحيوية من الخدمة في مناطق من مصياف جراء العدوان الإسرائيلي على محافظة حماة
  • بعد ساعات من قطعها.. خدمة الإنترنت تعود لمناطق وسط وجنوب قطاع غزة
  • أمية النساء ترتفع في العراق مقارنة بالذكور والعمل والإنترنت أبرز دوافع التعليم
  • حقيقة إلغاء التموين بسبب التكييف والإنترنت
  • توقف خدمات الإنترنت وسط وجنوبي قطاع غزة
  • تكريم الفائزين في مسابقة حفظ القرآن ببلدتي بات والوهرة بعبري
  • حقيقة حذف بطاقات التموين بسبب التكييفات والإنترنت.. «التموين» تحسم الجدل
  • عودة الاتصالات والإنترنت إلى حضرموت بعد إصلاح عطل فني مفاجئ
  • للمنشآت والمشاريع.. 3 تصنيفات لتأسيس وتقديم خدمات الاتصالات
  • وزير التموين يفتتح مركز الخدمة المطور بمدينة الفيوم