حرص اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، قبل قليل، على زيارة مصابي الحرب في قطاع غزة والذين يحصلون على العلاج داخل مستشفى الرمد بهيئة الرعاية الصحية ومنظومة التأمين الصحي الشامل، والذين بلغ عددهم 7 حالات، وذلك بحضور الدكتور مصطفى شعبان رئيس الهيئة ببورسعيد.

 

وخلال زيارته حرص المحافظ علي تبادل الحديث مع المصابين ورفع حالتهم المعنوية، وقدم لهم بوكيه من الورد الطبيعي، كما قدم لهم مجموعة من الهدايا اللازمة لمعيشتهم خلال فترة تواجدهم، وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية والرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.


وتبادل محافظ بورسعيد أطراف الحديث مع المصابين، وأكد لهم أن اشقائهم في مصر قيادات وأطقم طبية حريصون عليهم ويعملون من أجل راحتهم وسرعتهم شفائهم، ومن جانبهم أكد المصابون أنهم يحصلون علي خدمات طبية متميزة ودعم نفسي من الجميع، وقدموا الشكر للرئيس والمحافظ وكافة المسئولين.


ومن جانبه أكد المحافظ أن الحالة الصحية والنفسية للمصابين أفضل بكثير من لحظة دخولهم للمستشفي، وأشار إلي أنه وجه باستمرار تقديم  الخدمات اللازمة لهم حتي تمام الشفاء الكامل، مشيرا أن المنظومة الصحية في مصر قادرة علي تقديم الخدمات المطلوبة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رئيس الجمهوري بورسعيد اللواء عادل الغضبان مصطفى شعبان الحالة الصحية التأمين الصحي المنظومة الصحية هيئة الرعاية الصحية الرعاية الصحي

إقرأ أيضاً:

وصول الدفعة الـ 18 من الأطفال الجرحى ومرضى السرطان من غزة لتلقي العلاج

وصلت، اليوم، إلى العاصمة أبوظبي الدفعة الـ 18 من الأطفال الفلسطينيين الجرحى ومرضى السرطان من قطاع غزة، والذين سيخضعون للعلاج في مستشفيات الدولة، ضمن مبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، "حفظه الله"، التي أمر بها لتقديم العلاج والرعاية الصحية لـ 1000 طفل فلسطيني من الجرحى، و1000 من المصابين بأمراض السرطان من قطاع غزة في مستشفيات الدولة.
وأكد سلطان محمد الشامسي مساعد وزير الخارجية لشؤون التنمية والمنظمات الدولية في وزارة الخارجية، حرص دولة الإمارات على تقديم العلاج والرعاية الصحية للأشقاء الفلسطينيين من سكان غزة للتخفيف من المعاناة الإنسانية التي يمرون بها، مشيرا إلى أن أوامر القيادة الرشيدة بتقديم كل أوجه الدعم في مجال الرعاية الصحية جاءت في هذا الإطار خاصة مع الانهيار الشامل للخدمات الصحية في القطاع.
وأوضح أنه بوصول الدفعة الـ 18 تكون دولة الإمارات قد استقبلت أكثر من 1534 من الأطفال الفلسطينيين الجرحى ومرضى السرطان ومرافقيهم على متن رحلات مباشرة من مطار العريش إلى مطار زايد الدولي في مستشفيات طائرة تم إعدادها وتجهيزها خصيصا من قبل الجهات الصحية المعنية في الدولة وعلى طائرات تابعة لشركة الاتحاد للطيران.
وأعرب سلطان محمد الشامسي، عن شكره وتقديره للأشقاء في جمهورية مصر العربية الشقيقة على جهودهم المبذولة في تسهيل نقل المصابين، مشيرا إلى أن اختيار الحالات الطبية التي يتم نقلها إلى الدولة يتم من خلال فريق طبي متخصص موجود في مدينة العريش المصرية يتبع بروتوكولات الإجلاء الطبي العالمية المعتمدة.
فور وصول الطائرة، قامت الفرق الطبية الموجودة على أرض المطار بعملية نقل الجرحى والمصابين التي تستدعي حالاتهم نقلهم بشكل فوري إلى المستشفيات لتلقي الرعاية الصحية، فيما تم نقل بقية الحالات والمرافقين إلى مقر إقامتهم في مدينة الإمارات الإنسانية.
تأتي هذه المبادرة في إطار عملية "الفارس الشهم 3" الإنسانية، وضمن الجهود المتواصلة، التي تقوم بها دولة الإمارات على مختلف المستويات، لإغاثة الشعب الفلسطيني الشقيق وتعزيز الاستجابة للأوضاع الإنسانية التي يشهدها القطاع.
من جانبهم، تقدم المرضى وذووهم بجزيل الشكر والتقدير إلى دولة الإمارات وقيادتها الرشيدة على مبادراتها الإنسانية النبيلة تجاه قطاع غزة وسكانه، والتي تشكل نموذجا استثنائيا يحتذى به في مجال التضامن والتعاضد بين الدول والشعوب الشقيقة، مؤكدين أن دولة الإمارات كانت ولا تزال سباقة في مد يد العون والإغاثة إلى الشعب الفلسطيني ومساندته في كافة الظروف والمحن. كما تقدموا بوافر الشكر والتقدير إلى الفرق الطبية والتطوعية الإماراتية الموجودة في مدينة العريش المصرية والتي قدمت لهم جميع أشكال الدعم الطبي والنفسي.

أخبار ذات صلة مليونا شخص في غزة يعانون انعدام الأمن الغذائي الجامعة العربية تطالب مجدداً بوقف الانتهاكات الإسرائيلية في غزة المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • مدارس النيل الدولية: نعمل على تقديم أفضل خدمة تعليمية للطلاب
  • الإثنين القادم.. الصحة تُطلق قافلة طبية مجانية بمنطقة وادى ماجد غرب مرسى مطروح
  • نجوى فؤاد تمازح لطفي لبيب: «طلقتني ليه؟»
  • إصابة طالبة بإغماء خلال امتحان مادة الكيمياء بالمنيا
  • عنيك في عنينا.. التحالف الوطني ينظم قافلة طبية للكشف على أمراض العيون في الإسماعيلية
  • شاب ينهي حياته شنقًا بمنطقة الوراق بالجيزة
  • إصابة 11 شخصا في انقلاب ميكروباص على طريق القطامية
  • إصابة 11 شخصا في حادث تصادم أمام عزبة ربيع بالجيزة
  • وصول الدفعة الـ 18 من الأطفال الجرحى ومرضى السرطان من غزة لتلقي العلاج
  • كشف وعلاج بالمجان لأكثر من 1200 مواطن في قافلة طبية ببني سويف