ضمن فعاليات النشاط الثقافى والفكرى لدار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور خالد داغر تعقد فى السابعة مساء الاثنين 6 نوفمبر ليلة شعرية علي مسرح أوبرا دمنهور بمشاركة مجموعة من شعراء مدينة دمنهور  هم عمرو الشيخ ، احمد شلبي ، صلاح اللقاني ، بهجت صميدة ويديرها الشاعر والإعلامي محمود شرف.

تستعرض الامسية مجموعة من الابداعات الشعرية للضيوف والتى تعالج العديد من الموضوعات الى جانب تناول بعض الاشكال والقوالب المتخصصة فى هذا المجال .

برلمانية: مسلسل عيشها بفرحة أحدث نقلة في ملف متحدي الإعاقة مسلسل سفاح الجيزة مستفز.. وكان نفسى أشتغل مع فؤاد المهندس| أبرز تصريحات محمد ممدوح

وعلى جانب اخر تستضيف دار الاوبرا المصرية برئاسة الدكتور خالد داغر وبالتعاون مع سفارة اسبانيا بالقاهرة حفلين للعازف ميجيل تاراباجا الاول في الثامنة مساء الاحد 5 نوفمبر على مسرح سيد درويش " اوبرا الاسكندرية " ومساء الخميس 9 نوفمبر على المسرح الصغير.

يتضمن البرنامج مجموعة من اهم المؤلفات الاسبانية والمكسيكية منها متتابعة فاندانجو لـ دينسيو اغوادو ، متتابعة لـ مانويل بونس ، سوناتينا لـ فيديريكو مورينو توروباك ، رومانسية الصياد - تحية لديبوسي لـ مانويل دي فالا، دقيقة - من قادس الي هافانا لـ انخيل باريوس ، سوناتا الجيتار لـ خواكين تورينا .

يذكر ان الاسبانى ميجيل تاراباجا درس في معهد اتاولفو جينتا وحصل علي العديد من المنح الدراسية من مؤسسة مارسيلينو بوتين ومؤسسة الشباب الموسيقي في مدريد ، نال العديد من الجوائز في عزف الجيتار منها جائزة مسابقة ارتورو ساتزانو عام 1988 ، جائزة المهنة الاستثنائية من المعهد العالي للملكي الموسيقي في مدريد عام 1990 وغيرها .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأوبرا المصرية الدكتور خالد داغر السابعة مساء المسرح الصغير

إقرأ أيضاً:

فعاليات مبادرة "شباب يدير شباب" (YLY) بمجمع دمنهور الثقافي

شهدت محافظةالبحيرة ، فعاليات مبادرة "شباب يدير شباب" (YLY)  بمجمع دمنهور الثقافي، وذلك في إطار إحتفالات المحافظة بالعيد القومي ، الذي يوافق التاسع عشر من سبتمبر،  ذكرى انتصار أهالي رشيد على حملة فريزر.

 

و خلال كلمتها أعربت الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة ، عن سعادتها بالتواجد بين الشباب، معتبرةً إياهم رمز الأمل والطموح، وأشادت بدور مبادرة YLY كنموذج فريد يحتذى به يضم العديد من الشباب الواعد الذي يرغب بقوة في المشاركة المجتمعية، مؤكدة على دورهم المهم في المرحلة المقبلة، خاصةً مع إطلاق المبادرة الرئاسية "بداية" لبناء الإنسان المصري ودورهم الهام فى احتفالات المحافظ بعيدها القومي. 

وأوضحت الدكتورة جاكلين عازر ، أهمية تمكين الشباب للمساهمة الفعالة في بناء المجتمع، مشيرةً إلى جهود المحافظة في توفير الفرص التدريبية والمبادرات التي تعزز مهاراتهم وتساعدهم في تحقيق طموحاتهم.

 كما أكدت على دور الشباب من ذوي القدرات الخاصة بالمبادرة، معبرةً عن تقديرها لإسهاماتهم في تعزيز النجاح وتجديد الأفكار، وأكدت على ثقة الدولة في قدرات الشباب نحو المضى قدما للعمل والإنتاج والإبداع والتطوير بسواعد جيل واع مستنير.

وخلال اللقاء أشارت محافظ البحيرة إلى الدور الكبير والهادف لهم في وترسيخ قيم الولاء والانتماء للوطن كأساس لبناء مجتمع قوي ومتماسك، قائم على تحمل المسؤولية والمساهمة في تنمية المجتمع.

من جانبه، رحب الدكتور إبراهيم خضر، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالبحيرة، بمحافظ البحيرة وأشار إلى زيادة عدد المشاركين في المبادرة من 3000 شاب منذ انطلاق المبادرة وحتى العام الماضي إلى 6000 شاب هذا العام. ولفت إلى أن المبادرة تهدف إلى تعزيز نشاط الشباب في مختلف الفعاليات.

كما إستعرض المهندس أحمد حسني، مسؤول مبادرة YLY بالبحيرة، خطة المبادرة للموسم السادس ،وجهود المبادرة على أرض  محافظة البحيرة فى كافة القطاعات.

 كما تم عرض فيلم تسجيلي عن أنشطة المبادرة، بالإضافة إلى عقد لقاء مفتوح مع الشباب حيث أجابت المحافظ على أسئلتهم وأثنت على دورهم الفعّال.

ومن الجدير بالذكر  أن مبادرة YLY تركز على تعزيز دور الشباب في المجتمع من خلال تمكينهم من القيادة والمشاركة الفعالة، مع تطوير مهاراتهم في مجالات متنوعة مثل القيادة وريادة الأعمال والابتكار، وتقديم برامج تدريبية وورش عمل لتنمية المهارات الحياتية وتبادل الأفكار والخبرات.

مقالات مشابهة

  • "ثقافتنا في اجازتنا".. ندوة بمكتبة دمنهور
  • فعاليات مبادرة "شباب يدير شباب" (YLY) بمجمع دمنهور الثقافي
  • الملك محمد السادس يحيي ليلة المولد النبوي بمسجد حسان بالرباط
  • الأوبرا المصرية تحتفي بالموسيقار جمال سلامة
  • المونيتور: لهذا السبب.. من مصلحة أنقرة والقاهرة تحقيق استقرار اقتصادي في ليبيا
  • عمرو الفقي: «المتحدة» لديها مكتبة ضخمة تتضمن العديد من الأعمال الفنية
  • هل ستتأثر العلاقات بين الرباط والقاهرة بسبب التعاون العسكري المغربي الأثيوبي؟
  • جامعة حلوان تحصد المركز الأول في المهرجان الرياضي الثاني لجامعات الدلتا والقاهرة الكبرى
  • اتحاد القيصر ينظم أمسية شعرية عربية في إربد .
  • فعلتها المصرية.. ميار شريف تتوج بلقب بطولة جاسمين للتنس