الصفدي: اجتماع اليوم كان صريحا وأكد ضرورة وقف العدوان على غزة فورا مؤتمر صحفي لوزراء خارجية الأردن ومصر وأمريكا حول التطورات في غزة الصفدي: هذه الحرب لن تجلب "للاحتلال" أمنا ولن تحقق في المنطقة استقرارا الصفدي: المواقف العربية أكدت رفض أي محاولات لتهجير الفلسطينيين من أرضهم

قال وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي إن الموقف الأمريكي والعربي كان متفقا على ضرورة استمرار ايصال المساعدات الإنسانية.

اقرأ أيضاً : بلينكن: أؤكد أن الأردن ومصر شريكان يسعيان معنا من أجل السلام في المنطقة

وأكد الصفدي خلال مؤتمر صحفي للوزراء الخارجية العرب المشاركين في اجتماع عمان، أن الحرب على غزة لن تجلب "للاحتلال" أمنا ولن تحقق في المنطقة استقرارا.

وطالب الصفدي بوقف فوري للحرب على غزة، رافضا توصيفها دفاعا عن النفس.

وأكد أن المواقف العربية أكدت رفض أي محاولات لتهجير الفلسطينيين من أرضهم. 

وجاء المؤتمر الصحفي بعد اجتماع عمّان الذي ضم وزراء خارجية قطر والسعودية والولايات المتحدة الأميركية والأردن والإمارات ومصر وأمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: وزير الخارجية ايمن الصفدي القدس الاقصى فی المنطقة

إقرأ أيضاً:

حزب الله يشعل الحرب و يهاجم بالمسيرات موقعا للاحتلال.. الجيش الإسرائيلي يعلن الرد على بلدات بجنوب لبنان

  

 نفذ حزب الله اللبناني، السبت، هجوما بالطائرات المسيرة ضد موقع لجيش الاحتلال الإسرائيلي، في حين شنت المقاتلات الإسرائيلية غارات عنيفة على بلدات في جنوب لبنان، وذلك في ظل تصاعد حدة المواجهات بين الطرفين وسط تحذيرات من اندلاع حرب شاملة.

وقال حزب الله في بيان، إن مقاتليه نفذوا "هجوما جويا بسرب من المسيرات ‏الانقضاضية على مربض المدفعية التابع للكتيبة 403 التابع للفرقة 91 في بيت هلل ‏الذي اعتدى ‏بالأمس على قرانا وأهلنا وأصابت أهدافها بدقة مما أدى إلى اشتعال النيران فيه".

‏ وأضاف أن الهجوم جاء "ردا على ‌‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة والاعتداء على المدنيين".

في المقابل، شن الاحتلال الإسرائيلي غارات على أطراف بلدة طيرحرفا، ما أدى إلى وقوع أضرار جسيمة في الممتلكات والبنى التحتية، وفقا لوكالة الأنباء اللبنانية.

كما ذكرت الوكالة أن قصفا مدفعيا إسرائيليا استهدف أطراف الهبارية وراشيا الفخار- قضاء حاصبيا جنوب لبنان.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي أن قواته "هاجمت أهدافا لحزب الله في جنوب لبنان خلال ساعات الليل، في منطقة الجبين وكفر حمام"، مشيرا إلى أنه "أطلق نيران المدفعية، لإزالة تهديد عن منطقة الناقورة"، حسب ادعائه.

وأفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت بسقوط طائرتين مسيرتين جنوب "بيت هيلل" شمالي الأراضي الفلسطينية المحتلة، ما أدى إلى اندلاع حريق في المنطقة. يأتي ذلك على وقع تصاعد التحذيرات الدولية من مغبة اندلاع حرب شاملة بين دولة الاحتلال وحزب الله.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، قال في وقت سابق إن "العالم لا يتحمل تحول لبنان إلى غزة أخرى"، معربا عن قلقه العميق إزاء التوترات المتصاعدة جنوب لبنان.

وشهدت الأيام الأخيرة تصاعدا في حدة المواجهات، حيث أطلق حزب الله مئات الصواريخ والمسيرات تجاه مواقع الاحتلال الإسرائيلي على الحدود بين لبنان والأراضي الفلسطينية المحتلة، ردا على اغتيال أحد مقاتليه.

مقالات مشابهة

  • راشد بن حميد يترأس اجتماع لجنة تطوير مصفوت
  • السيسي والأسد يؤكدان رفض محاولات تهجير الفلسطينيين
  • استشهاد 158 صحفيا في غزة منذ بدء العدوان الإسرائيلي
  • استشهاد 158 صحفيا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة
  • حزب الله يشعل الحرب و يهاجم بالمسيرات موقعا للاحتلال.. الجيش الإسرائيلي يعلن الرد على بلدات بجنوب لبنان
  • الأردن يحذر من التصعيد في المنطقة حال استمرار حرب غزة
  • إصابة عدد من الفلسطينيين باعتداء للاحتلال جنوب نابلس
  • وثيقة مسربة تكشف مخطط إسرائيل لتهجير سكان غزة إلى مصر
  • حماس أرسلت إلى الوسطاء القطريين "بعض الافكار" الهادفة الى إنهاء الحرب في غزة
  • الصفدي وبلينكن يبحثان سبل الوقف “الفوري” لحرب إسرائيل على غزة