خروج عدد من مستشفيات قطاع غزة عن الخدمة 

أعلن مدير مستشفى كمال عدوان في غزة أحمد الكحلوت، السبت، وقف تشغيل المولدات الكهربائية في المستشفى بشكل كامل بسبب النقص الحاد في الوقود. 

اقرأ أيضاً : طيران الاحتلال يشن غارات عنيفة على مناطق متفرقة من قطاع غزة

وفي وقت سابق، أعلن مدير مستشفى الإندونيسي الدكتور عاطف الكحلوت، انهيار المنظومة الصحية في المستشفى بشكل كامل، وذلك لنفاد الوقود، مؤكدا توقف العديد من الخدمات بسبب توقف المولد الرئيسي.

كما قصف طيران الاحتلال صباح السبت مولد الكهرباء الرئيسي في مستشفى الوفاء بغزة، صباح السبت، ما أسفر عن خروجه عن الخدمة.

 وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي، استهدفت مساء الجمعة، سيارة إسعاف كانت تقل عددا من الجرحى الفلسطينيين أمام مستشفى الشفاء بقطاع غزة.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي، استهدفت مساء الجمعة، سيارة إسعاف كانت تقل عددا من الجرحى الفلسطينيين أمام مستشفى الشفاء بقطاع غزة.

وقال مدير مجمع الشفاء الطبي في قطاع غزة، محمد أبو سلمية، لاحقا، إن ما حدث من استهداف بوابة المجمع جريمة مكتملة الأركان، مبينا أن قافلة الإسعاف التي قصفها الاحتلال كانت تتحرك بالتنسيق مع الصليب الأحمر.

وأضاف أبو سلمية أن مجزرة أمام المجمع نتيجة لقصف الاحتلال الإسرائيلي، وأشار إلى أن طواقم طبية ومسعفون استشهدوا في القصف الإسرائيلي أمام بوابة المجمع.

 

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: دولة فلسطين تل أبيب الحرب في غزة الأقصى الصحة الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة جراء عدوان الاحتلال إلى 37834 شهيداً

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء عدوان قوات الاحتلال الإسرائيلية المستمرة على قطاع غزة لليوم 267 على التوالي، إلى 37834 شهيداً، ونحو 86858 جريحاً، معظم الضحايا من النساء والأطفال.
وأفادت الصحة الفلسطينية في بيان، باستشهاد 40 فلسطينياً وإصابة 224 بجروح، وارتكاب 3 مجازر ضد العائلات، خلال الساعات 24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، مؤكدة وجود العديد من الشهداء تحت أنقاض المنازل والبنايات المدمرة، ولا تتوفر الإمكانيات اللازمة لانتشالهم.
أخبار متعلقة استشهاد طفلين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدينة غزة"التعاون الإسلامي" تدين مصادقة الاحتلال الإسرائيلي على بؤر استيطانيةمن جانبها ، أكدت مصادر طبية فلسطينية في مستشفى شهداء الأقصى وسط القطاع، وفاة طفل فلسطيني اليوم، جراء نقص الدواء وسوء التغذية، محذرة من وفاة المزيد من الأطفال في ظل المجاعة التي باتت تهدد حياة الفلسطينيين في غزة.

مقالات مشابهة

  • تظاهرات في مدن عالمية تنديدا باستمرار عدوان الاحتلال على غزة
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة جراء عدوان الاحتلال إلى 37834 شهيداً
  • إعادة إصلاح مجمع الشفاء الطبي.. ظل شامخا أمام الاحتلال الإسرائيلي
  • إدارة مستشفى كمال عدوان شمال غزة: ساعات ويخرج المستشفى عن الخدمة بشكل كامل بعد نفاد الوقود مما يهدد حياة الجرحى والمرضى
  • مستشفى كمال عدوان: ساعات ونخرج عن الخدمة بشكل كامل بعد نفاد الوقود
  • غزة – مستشفى كمال عدوان سيخرج عن الخدمة خلال ساعات
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال المستمر على غزة إلى 37765
  • المستشفى الميداني الكويتي يقدم الخدمات الطبية جنوب قطاع غزة رغم انهيار المنظومة الصحية
  • الخشت يكشف آخر تطورات إنشاء المجمع الطبي لعلاج الأطفال.. الأكبر بالشرق الأوسط
  • ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة إلى 37718 شهيدًا