انعقد اجتماع على المستوى الوزاري، اليوم السبت، في العاصمة الاردنية عمان، ضم كلا من الأردن ومصر والسعودية وقطر والإمارات وفلسطين وأمريكا.

وأفادت وكالة أنباء "وفا" الفلسطينية بأنه تم خلال الاجتماع الذي دعت له الأردن، مناقشة سبل وقف عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة والضفة بما فيها القدس.

وقدم حسين الشيخ رئيس الوفد الفلسطيني، أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، شرحا تفصيليا للموقف الفلسطيني، ودعا إلي الوقف الفوري  للعدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، مؤكدا على ضرورة تجنيب المدنيين ويلات الحرب، في ظل القصف الهمجي للاحتلال على العزل في القطاع.

وشدد رئيس الوفد الفلسطيني  على ضرورة فتح ممرات إنسانية دائمة لإدخال المواد الأغاثية الطبية والغذائية وتوفير المياه والكهرباء في أقرب وقت ممكن، معتبرا إستهداف المدنيين الآمنين في بيوتهم وفي المستشفيات والمدارس وهدم العمارات على رؤوس ساكنيها، جرائم وحشية لا يمكن السكوت عليها ويجب وقفها فورا.

كما شدد على ضرورة وقف إرهاب المستوطنين وإعتداءات جيش الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني في الضفة والقدس الشرقية.

وكرر رفض فلسطين القاطع لتهجير الفلسطينيين من قطاع غزة أو من الضفة او القدس.

وطالب الشيخ بوجوب تنفيذ الحل السياسي القائم على الشرعية الدولية من أجل نيل الشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة وحريته واستقلاله وسيادته، في دولة فلسطين كاملة السيادة بعاصمتها القدس، وحل قضية اللاجئين وفق قرار الأمم المتحدة 194.

كما أوضح أن الحلول الأمنية والعسكرية لن تؤدي، إلا للمزيد من إراقة الدماء وإستمرار دوامة العنف، وان قطاع غزة هو جزء لا يتجزأ من الدولة الفلسطينية، والحل السياسي ينبغي أن يكون شاملا.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي غزة فلسطين مصر أمريكا السعودية الامارات الأردن قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الجهاد الإسلامي: الكيان الصهيوني ينفذ حرب إبادة في الضفة الغربية

قالت حركة الجهاد الإسلامي في بيان إن قوات الاحتلال الإسرائيلي تقوم بتنفيذ "حرب إبادة" ضد الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية المحتلة، مشيرة إلى أن القصف الذي استهدف مخيم طولكرم يؤكد وجود مخططات لدى الاحتلال لتنفيذ مجازر مشابهة لتلك التي يشهدها قطاع غزة وجزء من لبنان.

وأضافت الحركة أن "هذه الجرائم" تدفع الشعب الفلسطيني إلى "التمسك بالمقاومة دفاعا عن أرضه ووطنه ومستقبل أبنائه".

واستهدفت غارة إسرائيلية -مساء أمس الخميس- مناطق سكنية في مخيم طولكرم، حيث تم استهداف مقهى شعبي وأماكن مزدحمة بالمواطنين. وقد هرعت مركبات الدفاع المدني والإسعاف إلى المكان لنقل الشهداء والجرحى إلى مستشفى ثابت ثابت الحكومي.

وخلّفت المجزرة 18 شهيدا فلسطينيا وعددا من المصابين جراء قصف جوي هو الأول من نوعه في الضفة الغربية منذ الانتفاضة الثانية عام 2000.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية أن الغارة استهدفت مناطق سكنية تضم مقهى شعبيا في المخيم.

تصعيد خطير

في المقابل، ادعى الجيش الإسرائيلي أنه استهدف مسؤول العمليات في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في طولكرم، في وقت تصاعدت فيه الاعتداءات الإسرائيلية على الضفة الغربية، حيث أسفرت الاعتداءات منذ بداية العدوان عن استشهاد 723 فلسطينيا، بينهم 160 طفلا، بالإضافة إلى إصابة أكثر من 6 آلاف و200 آخرين واعتقال ما يزيد على 11 ألف فلسطيني، وفقا لمصادر رسمية فلسطينية.

وقالت حماس إن القصف الجوي على مخيم طولكرم يمثل تصعيدا خطيرا في العدوان المتواصل، مشيرة إلى أن هذا العدوان يظهر "وحشية الاحتلال وفشله في كسر عزيمة الشعب الفلسطيني".

ودعت الحركة اليوم الجمعة أبناء الضفة الغربية إلى الخروج بمسيرات غضب وتصعيد المواجهة مع الاحتلال.

وتستمر إسرائيل في شن حرب إبادة جماعية على قطاع غزة بدعم أميركي، مما أسفر عن استشهاد وإصابة ما يزيد عن 138 ألف فلسطيني، معظمهم من الأطفال والنساء، وتدمير البنية التحية.

مقالات مشابهة

  • العراق تؤكد مساندتها لأي جهد دبلوماسي يؤدي لوقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني
  • الجهاد الإسلامي: الكيان الصهيوني ينفذ حرب إبادة في الضفة الغربية
  • بدران يدعو جماهير الضفة للاستجابة الواسعة في جمعة رفع العدوان عن فلسطين ولبنان
  • اجتماع عربي يطالب بوقف العدوان الإسرائيلي على لبنان وإدخال مساعدات
  • اجتماع عربي يطالب بوقف العدوان على لبنان وإدخال مساعدات
  • قتيل فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة
  • الرئيس الفلسطيني: العدوان الإسرائيلي المتواصل دمر نحو 90% من مرافق قطاع غزة
  • الرئيس الفلسطيني: تدمير 90% من مرافق غزة في العدوان الإسرائيلي
  • حماس تدعو للمشاركة الواسعة في جمعة وقف العدوان على فلسطين ولبنان
  • سفير فلسطين يستعرض مع النائب عيسى الشريف مستجدات العدوان الإسرائيلي على غزة