شدد رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" إسماعيل هنية، السبت، على أن المقاومة تتصدى لعدوان الاحتلال الإسرائيلي في الميدان والسياسة.

وقال هنية في بيان مقتضب: "نحمي شعبنا بالمقاومة الباسلة وعبر الجهود السياسية مع كافة الأطراف المعنية".

وأضاف: "نستخدم كل الأوراق التي نملكها لإحباط مخططات العدو".



يأتي ذلك بالتزامن مع إعلان "كتائب القسام"، مقتل 5 من جنود الاحتلال إثر مهاجمة قوة تابعة للجيش في مبنى شمال غرب مدينة غزة، فضلا عن تدمير 6 دبابات وناقلتي جند وجرافة.

وتتواصل الاشتباكات المباشرة بين المقاومين الفلسطينيين وقوات الاحتلال التي تحاول التوغل برا في قطاع غزة على محاور عديدة منذ الثلاثاء الماضي.

وألحقت المقاومة الفلسطينية خسائر واسعة في صفوف جيش الاحتلال الإسرائيلي، وكان الاحتلال أعلن عن مقتل 24 جنديا في المواجهات الدائرة داخل قطاع غزة.


وفي وقت سابق، أقر رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الأربعاء، بصعوبة الحرب التي يشنها جيش الاحتلال على قطاع غزة.

ولليوم التاسع والعشرين على التوالي، يواصل الاحتلال عدوانه على غزة؛ في محاولة لإبادة أشكال الحياة كافة في القطاع، وتهجير سكانه قسريا، عبر تعمده استهداف المناطق والأحياء السكنية وقوافل النازحين ومزودي الخدمات الطبية.

وأسفر القصف الإسرائيلي العنيف عن ارتقاء 9488 شهيدا؛ بينهم 3900 طفل و2500 سيدة، فضلا عن إصابة أكثر من 24 ألفا آخرين بجروح مختلفة، وفقا لأحدث أرقام وزارة الصحة في غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية إسماعيل هنية الاحتلال الإسرائيلي غزة الفلسطينيين فلسطين غزة الاحتلال الإسرائيلي إسماعيل هنية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

بالصور: الرئيس عباس خلال استقباله نجلي هنية - شعبنا سيبقى موحدا

استقبل الرئيس الفلسطيني  محمود عباس ، اليوم الأربعاء، 2 أكتوبر 2024 ، في مقر إقامته بالعاصمة القطرية الدوحة، نجلي القائد الوطني الشهيد إسماعيل هنية الرئيس السابق للمكتب السياسي لحركة حماس ، عبد السلام هنية وهمام هنية.

وقدم الرئيس عباس التعازي لنجلي القائد الوطني الشهيد، مستذكراً مناقبه في مسيرة النضال الوطني الفلسطيني، مؤكداً أن الشعب الفلسطيني سينال حقوقه المشروعة كاملة في الحرية والاستقلال مهما مارس الاحتلال الإسرائيلي من جرائم واعتداءات بحق شعبنا وأرضنا ومقدساتنا.


 

وأكد الرئيس، أن شعبنا سيبقى موحداً في مواجهة الاحتلال وكنسه من أرضه، لتجسيد قيام دولته الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس .

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • هذه حقيقة السيدة اليزيدية التي كانت في قطاع غزة / فيديو
  • "الجهاد": مجزرة طولكرم تثبت أن لدى الاحتلال مخططات لتنفيذ حرب ابادة بالضفة
  • فلسطين.. اندلاع مواجهات عنيفة بين المقاومة وقوات الاحتلال خلال اقتحام نابلس
  • المقاومة اللبنانية : عدد القتلى في صفوف ضباط وجنود العدو الإسرائيلي في المواجهات البطولية التي خاضها مقاتلو المقاومة اليوم بلغ 17 ضابطاً وجندياً
  • اليد اليمنى للسنوار.. الجيش الإسرائيلي يعلن قتل رئيس حكومة حماس في غزة
  • الرئيس الفلسطيني: تدمير 90% من مرافق غزة في العدوان الإسرائيلي
  • لليوم الـ 362.. المقاومة تواصل عملياتها في محاور القتال في قطاع غزة
  • بالصور: الرئيس عباس خلال استقباله نجلي هنية - شعبنا سيبقى موحدا
  • من اغتيال هنية إلى نصر الله.. هل كانت ضربات إيران حتمية ضد الاحتلال؟
  • حماس: جرائم الاحتلال واستهداف المدنيين بغزة لن تفلح في إخضاع شعبنا ومقاومته