الأسبوع:
2024-07-09@19:31:01 GMT

ضباب سام يثير الذعر في الهند.. وقرار بإغلاق المدارس

تاريخ النشر: 4th, November 2023 GMT

ضباب سام يثير الذعر في الهند.. وقرار بإغلاق المدارس

سادت حالة من الخوف والذعر في نيودلهي، بعد ظهور طبقة سميكة وسامة من الضباب، لتسرع الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

وأدى ظهور الضباب بهذا الشكل إلى تلوث الهواء، وبلغ مستوى جودة الهواء، بحسب ما صرحت به الجهات المعنية، درجة «خطير»، بعدد من مناطق نيودلهي.

وينتشر الضباب في المدينة التي تضم 30 مليون نسمة، تغذيه عمليات الحرق المرتبطة بالزراعة، والانبعاثات الصناعية وتلك المتأتية من قطاع النقل.

تلوث الهواء في نيودلهيتأثير الضباب السام على سكان نيودلهي

يعانى سكان العاصمة من تهيج في الأعين بالإضافة إلى حكة في الحلق، فيما تحول لون الهواء إلى الرمادي.

ما قالته محطات الرصد

وضحت محطات الرصد أن جودة الهواء في نيودلهي بلغت 480، مع العلم أن المؤشر المناسب يتراوح ما بين الصفر والـ50.

وأرجعت لجنة إدارة جودة الهواء تردي حالة الأجواء إلى الظروف الجوية غير المواتية والزيادة المفاجئة في حوادث حرائق الحقول، بجانب هبوب الرياح الشمالية الغربية التي تنقل الملوثات.

وأعلن رئيس حكومة نيودلهي أرفيند كيجريوال، مساء الخميس، أن كل المدارس الابتدائية ستغلق في العاصمة لمدة يومين على الأقل.

سبب ظهور الضباب السام

تصل المشكلة إلى ذروتها في أوائل فصل الشتاء، مع اقتراب عيد ديوالي الهندوسي، الذي يتزامن مع أسابيع يقدم خلالها عشرات الآلاف من المزارعين في شمال الهند، على حرق بقايا الأرز.

وتعتبر هذه الممارسة أحد الأسباب الرئيسية للتلوث الذي يخنق نيودلهي كل عام، ولا يتوقف، رغم الجهود التي تبذلها السلطات لإقناع المزارعين باستخدام أساليب أخرى لتحضير أراضيهم، أو تهديدهم باتخاذ إجراءات عقابية في حقهم.

وأرجعت دراسة أجرتها مجلة «ذي لانست»الطبية البريطانية، وضحت عام 2020، 1.67 مليون حالة وفاة قبل عام، إلى تلوث الهواء في الهند، بينهم نحو 17500 حالة في العاصمة وحدها.

اقرأ أيضاًصدق أو لا تصدق.. البشر يقضون 45 دقيقة يوميا في ممارسة أنشطة تلوث البيئة

وزارة البيئة: تشديد الرقابة على كافة مصادر التلوث وغرامات للمخالفين بحرق قش الأرز والمخلفات

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار الهند التلوث في نيودلهي الضباب الهند نيودلهي

إقرأ أيضاً:

“الأرصاد”: ضباب خفيف على ينبع والرايس

المناطق_واس

نبه المركز الوطني للأرصاد اليوم من ضباب خفيف على محافظة ينبع ومركز الرايس بمنطقة المدينة المنورة تشمل تأثيراتها تدنياً في مدى الرؤية الافقية ( 3-5 ) كم.

 

أخبار قد تهمك تراجع أسعار النفط عند التسوية لأدنى مستوى منذ أسبوع 9 يوليو 2024 - 6:32 صباحًا القنصلية في هيوستن تحذر المواطنين من “بيريل” 9 يوليو 2024 - 2:31 صباحًا

 

وبين المركز أن الحالة مستمرة حتى الساعة الثامنة صباحًا.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 9 يوليو 2024 - 6:32 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد9 يوليو 2024 - 2:28 صباحًا“ليالي القاهرة”.. وجهة ثقافية جديدة في موسم جدة 2024 أبرز المواد9 يوليو 2024 - 2:23 صباحًاالعثور على جثة خليجية بمنطقة صحراوية أبرز المواد9 يوليو 2024 - 2:11 صباحًاالاحتلال الإسرائيلي يقصف مدرسة تؤوي نازحين في وسط قطاع غزة أبرز المواد9 يوليو 2024 - 2:07 صباحًاالهيئة السعودية للمياه تكرّم المشاركين من منظومة المياه في أعمال موسم الحج أبرز المواد9 يوليو 2024 - 2:04 صباحًامن وادي لجب إلى غابات سيسد.. محطات رياضية في أحضان الطبيعة وروائح النباتات العطرية9 يوليو 2024 - 2:28 صباحًا“ليالي القاهرة”.. وجهة ثقافية جديدة في موسم جدة 20249 يوليو 2024 - 2:23 صباحًاالعثور على جثة خليجية بمنطقة صحراوية9 يوليو 2024 - 2:11 صباحًاالاحتلال الإسرائيلي يقصف مدرسة تؤوي نازحين في وسط قطاع غزة9 يوليو 2024 - 2:07 صباحًاالهيئة السعودية للمياه تكرّم المشاركين من منظومة المياه في أعمال موسم الحج9 يوليو 2024 - 2:04 صباحًامن وادي لجب إلى غابات سيسد.. محطات رياضية في أحضان الطبيعة وروائح النباتات العطرية القنصلية في هيوستن تحذر المواطنين من "بيريل" القنصلية في هيوستن تحذر المواطنين من "بيريل" تراجع أسعار النفط عند التسوية لأدنى مستوى منذ أسبوع تراجع أسعار النفط عند التسوية لأدنى مستوى منذ أسبوع تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • دراسة تكشف خطورة تلوث الهواء وتأثيره على عمليات الإنجاب بالتلقيح الصناعي
  • “الأرصاد”: ضباب خفيف على ينبع والرايس
  • مودي في موسكو لأول مرة منذ بدء الهجوم الروسي على أوكرانيا
  • تحذير من تلوث الهواء في إيران: مؤسسات الدولة والمدارس في عطلة
  • وزير مؤتمري يثير غضب الحوثيين بعد اشادته بالفنان محمد الحاوري في منشور من العاصمة صنعاء
  • عبد الملك الحوثي يهدد السعودية بإغلاق مطار الرياض والبنوك (شاهد)
  • الحرارة ستنخفض في هذا التاريخ.. إليكم حالة طقس لبنان!
  • ضباب ورياح خفيفة.. تفاصيل حالة الطقس بالإمارات اليوم الأحد
  • بالفيديو.. إخراج مديرة مدرسة بالقوة يثير ضجة كبيرة في الهند
  • رسميا.. اتهام شركة نستله بالقتل في قضية تلوث بكتيري بفرنسا