جريدة الوطن:
2024-09-09@09:13:30 GMT

وفاة العشرات فـي زلزال بالنيبال

تاريخ النشر: 4th, November 2023 GMT

وفاة العشرات فـي زلزال بالنيبال

كاتماندو ـ أ ف ب: لقيَ ما لا يقلُّ عن 143 شخصًا حتفهم في زلزال ضرب منطقة نائية في غرب النيبال، فيما تبحث فِرق الإغاثة عن ناجين محتملين بمؤازرة القوى الأمنية. وضرب الزلزال الذي بلغت قوَّته 5,6 درجة أقصى غرب النيبال الواقع في جبال هملايا على عُمق 18 كيلومترًا وفق هيئة المسح الجيولوجي الأميركية.
وقال الناطق باسم الشُّرطة الوطنية كوبر كاتايات إنَّ السُّلطات أحصت إصابة أكثر من مئة شخص آخرين بجروح في الإقليمين.

ونشرت تعزيزات للقوى الأمنية للمساعدة في عمليات البحث والإنقاذ، على ما قال جوبال شاندرا بهاتاراي المتحدِّث باسم شُرطة مقاطعة كارنالي لوكالة الأنباء الفرنسية.
ويُمكِن رؤية منازل طينيَّة مُدمَّرة أو متضرِّرة وناجين بقوا في العراء لحماية أنفسهم من انهيارات محتملة بينما كانت تُسمع صافرات سيارات الإسعاف.

المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

سوريا.. مقتل وإصابة العشرات بقصف إسرائيلي استهدف 3 محافظات (صور وفيديو)

قتل 5 مدنيين جراء قصف إسرائيلي بالصواريخ استهدف عدداً من المواقع في سوريا، بمحيط مدينة مصياف بريف حماة، بالإضافة إلى محافظتي طرطوس وحمص.

وقال مدير المشفى الوطني في مصياف الدكتور فيصل حيدر لوكالة سانا الرسمية السورية، إن “العدوان الإسرائيلي أدى إلى استشهاد 5 مدنيين وإصابة 19 آخرين بجروح بعضهم بحالة حرجة”.

وزار محافظ حماة معن، عبود المصابين في مشفى مصياف الوطني، واطمئن على صحتهم ووجه باستنفار الكوادر والطواقم الإسعافية والطبية والتمريضية لتقديم الخدمات لهم.

كما تسبب العدوان الإسرائيلي بأضرار على طريق عام مصياف وادي العيون واندلاع حريق في منطقة حير عباس تعمل فرق الإطفاء للسيطرة عليه.

في السياق، ذكرت إذاعة “شام أف أم”، السورية، أن “القصف الإسرائيلي استهدف مواقع في ريف حماة الغربي محور “طريق مصياف – وادي العيون”.

وأكدت مصادر أهلية في مدينة حماة لصحيفة “الوطن” السورية، أن “الهجوم ضخم، وسمع دوي الانفجارات لمدينتي حماة والسلمية”.

كما نشرت وكالة “سبوتنيك”، مشاهد تظهر لحظة سقوط أحد الصواريخ الإسرائيلية على محيط مركز البحوث العلمية في منطقة الزاوي، قرب الطريق الجيلي مصياف وادي العيون.

ولفتت سبوتنيك، إلى أن “أضرار كبيرة لحقت بممتلكات المدنيين والشبكة الكهربائية على طريق مصياف وادي العيون”، مشيرة إلى أنه أصيب 22 شخصا خلال القصف الإسرائيلي

كما سمع دوي انفجارات في سماء مدينتي حمص وطرطوس، ونشرت وسائل إعلام سورية صورا لشظايا صواريخ إسرائيلية جرى اعتراضها في السماء، حيث سقطت في منطقة ضاحية المجد بمدينة طرطوس.

يذكر أنه في يوم الجمعة 23 أغسطس الفائت، أعلنت وزارة الدفاع السورية، إصابة 7 مدنيين، جراء قصف جوي إسرائيلي على عدد من المناطق في المنطقة الوسطى من سوريا.

وكانت سوريا، حذرت في وقت سابق، من تكرار الهجمات الإسرائيلية على أراضيها، مشيرة إلى أن ذلك قد يؤدي إلى تصاعد العنف في المنطقة بشكل يصعب السيطرة عليه.

مقالات مشابهة

  • سوريا: مقتل ١٤ شخصا وإصابة العشرات في غارات جوية إسرائيلية على مناطق عدة في حماة
  • الاحتلال يمنع الطلاب من الوصول لمدارسهم واستشهاد العشرات..أبرز أحداث غزة فجر اليوم
  • سوريا.. مقتل وإصابة العشرات بقصف إسرائيلي استهدف 3 محافظات (صور وفيديو)
  • حماس: تحقيق صحيفة ABC News الأسترالية دليل آخر على كذب رواية الاحتلال
  • حماس: الرواية الإسرائيلية الكاذبة حول 7 أكتوبر هدفت لشيطنة المقاومة وتبرير حرب الإبادة
  • رئيس جماعة يعلن انتشال جثث و فقدان العشرات في فيضانات طاطا
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يريد فصل شمال غزة عن جنوبه
  • مقتل 100 جندي إثيوبي وأسر العشرات في معارك قرب الحدود مع السودان (شاهد)
  • استشهاد وإصابة العشرات إثر قصف إسرائيلي استهدف مدرسة تؤوي نازحين في حي الشيخ رضوان
  • وثائق مسربة تكشف جرائم مروعة للاحتلال