أعلن مجلس معلومات سوق السيارات " أميك " ، عن تقريره الجديد لنسب مبيعات المركبات داخل السوق المحلى المصرى ، والذى شهد لأول مرة ارتفاع فى قطاع السيارات الملاكى .

سوق السيارات

وأوضح تقرير مجلس معلومات سوق السيارات " أميك " الجديد ، عن نمو مبيعات سيارات الركوب الملاكي خلال سبتمبر الماضى بنسبة 15% لتسجل 7 آلاف و887 وحدة، مقارنة بنحو 6 آلاف و835 وحدة فى نفس الشهر ذاته من العام السابق.

الحلم أصبح حقيقة.. اقتنى سيارة أحلامك بعد تفعيل مبادرة المصريين بالخارج بـ 200 ألف جنيه .. أبرز 5 سيارات مستعملة بالسوق المصرى الحق الفرصة .. سيارة BMW X1 بخصم 70% بـ 120 الف جنيه .. رينو ميجان 2010 بسوق المستعمل

وتابع تقرير مجلس معلومات سوق السيارات " أميك " الجديد ، أن  نمو مبيعات سيارات الركوب الملاكي خلال سبتمبر الماضى بنسبة 15% ، يعتبر المره الأولى التى تشهدها مبيعات سيارات الركوب نموًا خلال هذا العام .

ووفقا لتقرير مجلس معلومات سوق السيارات " أميك " ، فان نيسان هى التى تصدرت سباق سيارات الركوب الملاكي خلال سبتمبر الماضى ، وتأتى القائمة كالتالى : 

سوق السيارات

1- شركة نيسان ، استحوذت على حصة سوقية 21% بإجمالى نحو 1624 مركبة .

2- شركة شيري في المرتبة الثانية بحصة سوقية 17% مسجلة بيع 1303 مركبة .

3- شركة هيونداي فى المركز الثالث بحصة بلغت 14% بنحو 1084 وحدة.

4- شركة سوزوكي في المرتبة الرابعة مستحوذة على حصة سوقية 12% بواقع 912 وحدة .

5- شركة إم جي في المركز الخامس بحصة قدرها 10% بإجمالى نحو 765 مركبة .

6- شركة كيا فى المرتبة السادسة بحصة سوقية 7% بإجمالى 570 مركبة .

سوق السيارات

7- شركة تويوتا في المركز السابع بنسبة 4% محققة بيع 349 وحدة.

8-  شركة بي واي دي فى المرتبة الثامنة بحصة سوقية 3% مسجلة نحو 254 سيارة .

9- شركة أوبل في المركز التاسع بنسبة 3% بواقع 210 مركبات.

10- شركة ستروين فى المرتبة العاشرة بحصة سوقية 3% مسجلة نحو 200 سيارة .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سوق السيارات السيارات الاكثر مبيعا السوق المحلى المصري السوق المحلي السيارات الملاكي سيارات الركوب شركة تويوتا مبيعات سيارات الركوب سیارات الرکوب

إقرأ أيضاً:

مبيعات السيارات الكهربائية في تركيا تقفز بنسبة 257%

تشهد تركيا طفرة غير مسبوقة في مبيعات السيارات الكهربائية، بعدما سجلت زيادة بنسبة 257.3% الأشهر الخمسة الأولى من العام الجاري مقارنة بالفترة نفسها من عام 2023، وفقا لتقرير نشرته صحيفة ديلي صباح المحلية.

ووفقًا للبيانات الحديثة الصادرة عن جمعية موزعي السيارات والتنقل "أو دي إم دي" (ODMD) بيع أكثر من 27 ألفا و600 سيارة كهربائية الفترة من يناير/كانون الثاني حتى مايو/أيار من إجمالي 471 ألفا و743 مركبة جديدة بيعت خلال المدة المذكورة من جميع الفئات، مما يرفع حصة السيارات الكهربائية بالسوق إلى أكثر من 7%.

زيادة إجمالي مبيعات المركبات

وأظهرت المبيعات الإجمالية للسيارات والمركبات التجارية الخفيفة في تركيا نموا بنسبة 6%، وذلك منذ بداية العام وحتى نهاية مايو/أيار.

وبلغت مبيعات السيارات 375 ألفا و97 وحدة، مسجلة زيادة بنسبة 10.25%، في حين انخفضت مبيعات المركبات التجارية الخفيفة بنسبة 7.9% إلى 96 ألفا و646 وحدة.

وفي قطاع السيارات، تصدرت المركبات التي تعمل بالبنزين بـ247 ألفا و828 وحدة مبيعة، تليها السيارات الهجين بـ54 ألفا و65 وحدة.

وبلغت مبيعات سيارات الديزل 39 ألفا و351 وحدة، والسيارات التي تعمل بالغاز المسال 2783 وحدة. وكشفت البيانات أيضًا أنه عند تضمين المركبات ذات المدى الممتد "إي-آر إي في" (E-REV) بلغت مبيعات السيارات الكهربائية 31 ألفا و70 وحدة الأشهر الخمسة الأولى.

وشهدت مبيعات السيارات الهجينة أيضا نموا كبيرا، حيث ارتفعت بنسبة 50.3% على أساس سنوي. وبحلول نهاية مايو/أيار، شكلت السيارات الهجينة 14.4% من إجمالي المبيعات، ارتفاعا من 10.6% نفس الفترة من العام الماضي.

وفي المقابل، انخفضت مبيعات سيارات الديزل بنسبة 33.1%، كما انخفضت مبيعات سيارات الغاز المسال 37%.

وشهدت مبيعات السيارات التي تعمل بالبنزين زيادة 7.4%، لكن حصتها السوقية انخفضت إلى 66.1% من 67.8% مقارنة بالأشهر الخمسة الأولى من العام السابق. وانخفضت حصة سيارات الديزل من 17.3% إلى 10.5%، وسيارات الغاز المسال من 1.3% إلى 0.7%.

توغ أول سيارة كهربائية تركية بيع منها ما يقرب من 20 ألف وحدة العام الماضي (شركة توغ) توغ تعزز سوق السيارات الكهربائية

وتعززت مبيعات السيارات الكهربائية في تركيا من خلال طرح أول سيارة كهربائية محلية "توغ" والتي باعت ما يقرب من 20 ألف وحدة العام الماضي وفقا لديلي صباح.

وساعد هذا النجاح تركيا على تجاوز علامة 65 ألفا في مبيعات السيارات الكهربائية عام 2023، لتحتل المركز السادس في تصنيف المبيعات الأوروبية.

وتعود شعبية السيارات الكهربائية في تركيا إلى الأهداف المتعلقة بالمناخ والدفع نحو النقل المستدام. ومع ذلك، فإن التحديات مثل توافر الليثيوم لبطاريات السيارات الكهربائية، والقدرة على تحمل التكاليف، وسرعة بناء البنية التحتية للشحن، تظل قضايا حيوية للقطاع حسب ما ذكرته الصحيفة المحلية.

مقالات مشابهة

  • 4 شركات في البورصة تتكبد خسائر سوقية اليوم لهذا السبب
  • شرطة عجمان تضبط متهماً بتجارة زيوت سيارات مقلدة لماركات عالمية
  • شرطة عجمان تضبط متهم بتجارة زيوت سيارات مقلدة لماركات عالمية
  • طيران الإمارات الثالثة عالمياً كأفضل ناقلة لعام 2024
  • “القسام” تعلن استدراج قوة إسرائيلية إلى كمين في طولكرم وتتوعد سموتريتش
  • مقاومو القسام والأقصى يستدرجون قوة صهيونية ويستهدفونها في طولكرم
  • مختص سيارات: عمر كفرات السيارات لدينا هو سنتين بالكثير .. فيديو
  • الخطوط السعودية تحصل على تصنيف شركة الطيران الأكثر تقدماً في العالم
  • مبيعات السيارات الكهربائية في تركيا تقفز بنسبة 257%
  • أقل من سعر التوك توك .. أرخص سيارات فى سوق المستعمل بمصر