صحيفة صدى:
2024-10-05@03:54:39 GMT

المملكة تستضيف الكونغرس الآسيوي للسهام 2025

تاريخ النشر: 4th, November 2023 GMT

المملكة تستضيف الكونغرس الآسيوي للسهام 2025

ماجد محمد

اعتمد الكونغرس الآسيوي للسهام، استضافة المملكة رسمياً لبطولة كأس آسيا للسهام 2025م.

جاء ذلك خلال اجتماع الكونغرس الذي عقد أمس في العاصمة التايلاندية بانكوك بحضور ممثلي 24 دولة ، وتم خلاله اعتماد الملف السعودي للاستضافة.

وقال المدير التنفيذي للاتحاد السعودي للسهام عبدالرحمن الشدوخي خلال الاجتماع: “إن هذا النجاح دليل واضح لقوة المملكة في مختلف المجالات وخصوصاً الرياضة، ولم يكن ليأتي لولا توفيق الله ثم دعم القيادة الرشيدة ، ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي بن فيصل وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية، وكذلك حرص رئيس اتحاد السهام مشعل الحكير أن تكون رياضة السهام في السعودية في الصفوف الأولى للرياضات المختلفة.

وأشار إلى أن هذه الاستضافة جاءت نتيجة الجهود الإستراتيجية والفنية التي عمل عليها الاتحاد خلال العام 2023، حيث بدأ العمل على ملفات الاستضافات العربية والآسيوية والعالمية منذ العام الماضي 2022، ليكون أول ثمرة لهذا العمل البطولة العربية 13 للسهام والتي استضافتها الرياض في أكتوبر الماضي، وحققت نجاحاً كبيراً بمعايير عالمية.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: المملكة كأس آسيا

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة يبحث ترشيد الإنفاق وتعظيم موارد الوزارة وحوكمة منظومة العمل

عقد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، اجتماعًا مع الإدارة المركزية للشئون المالية والإدارية بالوزارة، حيث تم مناقشة عدد من الموضوعات الحيوية المتعلقة بترشيد الإنفاق العام وآليات تنفيذه. 

وقد تم التركيز خلال الاجتماع على سبل تعظيم موارد الوزارة بما يسهم في تحقيق الأهداف التنموية للقطاع الرياضي.

وزير الرياضة يستقبل جمال الغندور الحكم الدولي ورئيس لجنة الحكام الأسبق

أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الرياضة خلال الاجتماع على أن ترشيد الإنفاق العام يعد أولوية قصوى للوزارة في ظل التحديات الاقتصادية الراهنة، مشيرًا إلى أن ذلك يتطلب تبني سياسات مالية رشيدة تعتمد على تخطيط دقيق وتحقيق التوازن بين النفقات والإيرادات. وأوضح الوزير أن تعزيز الموارد يتطلب التفكير في حلول مبتكرة وتنويع مصادر الدخل من خلال الشراكات مع القطاع الخاص والاستفادة من الأصول والموارد المتاحة.

كما شدد وزير الرياضة على أهمية حوكمة منظومة العمل، مشيرًا إلى أن استخدام التكنولوجيا والتحول الرقمي في إدارة العمليات والإجراءات يعزز من مستوى الكفاءة والشفافية، ويسهم في تقليل الفاقد من الموارد وزيادة الإنتاجية. ولفت إلى أن الوزارة ستواصل جهودها في تطوير البنية التحتية التكنولوجية وتدريب العاملين على استخدام الأدوات الحديثة لضمان نجاح هذه المنظومة.

وفي ختام الاجتماع، أكد وزير الرياضة على ضرورة متابعة تنفيذ هذه السياسات بشكل دوري، وتقييم النتائج لضمان تحقيق الأهداف المرجوة في ترشيد الإنفاق وزيادة الموارد وتعزيز كفاءة العمل داخل الوزارة.

كما تناول الاجتماع أهمية حوكمة منظومة العمل داخل الوزارة، مع التأكيد على ضرورة زيادة استخدام المنظومة الإلكترونية لتعزيز الكفاءة والشفافية في تنفيذ المهام المختلفة. وأكد الوزير على أهمية هذه الخطوات لضمان الاستخدام الأمثل للموارد المتاحة وتحقيق التنمية المستدامة في قطاع الشباب والرياضة.

مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة يبحث ترشيد الإنفاق وتعظيم موارد الوزارة وحوكمة منظومة العمل
  • وزارة السياحة تعلن تجاوز إنفاق الزوار القادمين إلى المملكة 92 مليار ريال خلال النصف الأول من العام الحالي
  • مسلسلات رمضان 2025.. تفاصيل مسلسل عين شمس لـ أحمد مكي في 15 حلقة
  • تجاوز إنفاق الزوار القادمين إلى المملكة 92 مليار ريال خلال النصف الأول من العام الحالي
  • دائرة البلديات والنقل تستضيف اجتماع اللجنة التنفيذية للمنظمة العالمية للمدن الذكية المستدامة لعام 2025 في أبوظبي
  • نيابة عن رئيس الدولة..منصور بن زايد يحضر القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي التي افتتحها أمير قطر
  • الرياضة في المملكة
  • وزير الرياضة يحتفي بضيوف المملكة في حفل العشاء الرسمي لدورة الألعاب السعودية الثالثة
  • تحت شعار “استثمر في الصحة”.. المملكة تستضيف ملتقى الصحة العالمي بنسخته السابعة
  • الصين تستضيف أول جولتين من الدوري الماسي.. والنهائي في زوريخ