النهار أونلاين:
2024-07-08@11:10:26 GMT

طلاق والداي قضى عليّ

تاريخ النشر: 4th, November 2023 GMT

طلاق والداي قضى عليّ

طوقا قلبي بحبال اللوعة والأسى..طلاق والداي قضى عليّ
سيدتي، انا شاب أنهكتني الحياة وباتت الأيام بالنسبة لي كمثل العلم أتجرع مرارتها. وأنا اليوم أحاكيك علني أجد بين يديك ما يريحني ويجمع شتات فؤادي.,
مشكلتي سيدتي تكمن في والداي، من وهباني الحياة هما سبب حيرتي . فبعد أن سدت السبل في وجه إستقرارهما. عرجا نحو الطلاق حقيقة سيدتي لم يفكرا سوى في أنهما لا يصلحان لبعضهما بعضا.

ولم يخمنا في مصيري حيث أن كل واحد منهما أوكل مهمة رعايتي لأمه(جدتي لأمي وجدتي لأبي). لقد قتلا أحلامي وطوقا قلبي بحبال الحسرة والأسى. دفعا بي للتفكير في مقتهما والتملص من كل ما يربطني بهما. تزوج كل واحد منهما بشريك جديد ينعم الأن معه بالسعادة، في حين لم يفكر أحد منهما بدموعي. التي تنهمر كلما رأيت طفلا يعانق والديه ليتهما ماتا ومات معهما كل شوق. ليتهما لم يرتبطا أصلا حتى يذبحاني بهذه الطريقة طلاق والداي أهلكني.
أخوكم س.إيهاب من الشرق الجزائري.

الـــــــــــــرد:

من الصعب أن يحيا فلذات أكبادنا مغبات الطلاق وعواقبه، خاصة إن كانوا في سنّ يكفل لهم التمييز بين الصالح والطالح،. حيث يخال للواحد منهم أن والديه تصرفا بكلّ أنانية مؤثرا سعادته على سعادة إبنه. هي الحياة التي تجبرنا على تجرع العديد من المواقف التي لا تعجبنا فنخرّ أمامها مجبرين لا مخيرين.
أتفهم ما تعانيه وما تحس به بني، إلا أنني لا أمتلك سوى أن أنصحك بضرورة التماسك والمثابرة في الحياة. من أجل النجاح وتحقيق احلامك، ولتدرك أنه ومهما كان فقبل أن يختار والديك الطلاق. فنصيبك كان منذ البدء أن تحيا من دونهما حتى وهما على قيد الحياة. قدرك أن تخطو خطاك نحو الرقيّ والعلى من دون أن تستند على أحد، والله وحده هو من سيكون معك. ويسدّل خطاك نحو غد أفضل تكون فيه أسرة وتنجب فيه أولادا وتحسّ بمعنى الأبوة والمسؤولية. وتأكّد من أنك ستكون أبا ناجحا فالحا وبإذن الله ستكون صالحا.
ردت: “ب.س”

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

كيف يمكن لغذاء الطفل حمايته من مرض ألزهايمر مستقبلا؟

يمن مونيتور/قسم الأخبار

يشعر الكثير من الآباء والأمهات بالقلق بشأن صحة أطفالهم، خاصة مع ارتفاع مستويات السمنة وكذلك السعال ونزلات البرد.

والآن، وجد فريق من الباحثين أن ما يأكله الطفل يمكن أن يكون له تأثير كبير على حياته في المستقبل. وأوضح أن اتباع نظام غذائي صحي في بداية الحياة يمكن أن يعني انخفاض خطر الإصابة بمرض ألزهايمر المرتبط بالعمر.

وفي حين أن معظم الأبحاث السابقة ركزت على عادات الأكل لدى الأشخاص في الستينيات والسبعينيات من العمر، فإن هذه الدراسة الجديدة تعد الأولى في مجال تتبع النظام الغذائي والقدرة المعرفية طوال العمر (من 4 إلى 70 عاما).

وحلل الباحثون بيانات 3059 شخصا بالغا في المملكة المتحدة، تم تسجيلهم كأطفال في دراسة تسمى المسح الوطني للصحة والتنمية. وقدم أعضاء المجموعة، التي تسمى مجموعة المواليد البريطانية عام 1946، بيانات عن المدخول الغذائي والنتائج المعرفية وعوامل أخرى عبر الاستبيانات والاختبارات على مدار 75 عاما تقريبا.

ووجدوا أن جودة النظام الغذائي ترتبط ارتباطا وثيقا بالاتجاهات العامة أو القدرة المعرفية الكلّية.

ويمكن أن يكون للقدرة الإدراكية تأثيرات مهمة على نوعية الحياة والاستقلالية مع تقدمنا ​​في السن.

وقالت الدكتورة كيلي كارا، المختصة في علوم التغذية بجامعة Tufts: “تدعم هذه النتائج الأولية إرشادات الصحة العامة الحالية التي تقول إنه من المهم إنشاء أنماط غذائية صحية في وقت مبكر من الحياة من أجل دعم والحفاظ على الصحة طوال العمر”.

وتضيف: “توفر النتائج أيضا أدلة جديدة تشير إلى أن التحسينات في الأنماط الغذائية حتى منتصف العمر قد تؤثر على الأداء المعرفي، وتساعد في تخفيف أو تقليل التدهور المعرفي في السنوات اللاحقة”.

ويقول الباحثون إن اتباع نظام غذائي صحي غني بالأطعمة النباتية، التي تحتوي على مستويات عالية من مضادات الأكسدة والدهون الأحادية وغير المشبعة، يمكن أن يدعم صحة الدماغ عن طريق تقليل الإجهاد التأكسدي وتحسين تدفق الدم إلى الدماغ.

وأضافت كارا: “الأنماط الغذائية التي تحتوي على نسبة عالية من مجموعات الأغذية النباتية الكاملة أو الأقل معالجة، بما في ذلك الخضار الورقية والفاصوليا والفواكه الكاملة والحبوب الكاملة، قد توفر حماية أكبر لصحتنا. ومن المرجح أن يؤدي تعديل المدخول الغذائي لأي شخص في أي عمر لدمج المزيد من هذه الأطعمة، إلى تحسين صحتنا بعدة طرق، بما في ذلك صحتنا المعرفية”.

وعُرضت النتائج في الاجتماع السنوي الرئيسي للجمعية الأمريكية للتغذية في شيكاغو.

 

المصدر: ميرور

مقالات مشابهة

  • خلال 14 عاماً.. تسجيل نحو 130 ألف حالة طلاق في كوردستان واتحاد الرجال يحدد سببين
  • "قريبًا".. محمد حماقي يروج لأحدث أعماله الغنائية "هو الأساس"
  • طلاق علي غزلان وفرح شعبان .. والطبيب يصدم متابعيه بأسباب الانفصال |تفاصيل
  • الحضارة الضالة.. والعار الإنساني
  • كيف يمكن لغذاء الطفل حمايته من مرض ألزهايمر مستقبلا؟
  • “أوقات لا تنسى".. محمد حماقي يوجه الشكر لجمهور بورسعيد
  • إياد نصار عن «أصحاب ولا أعز»: انجذبت للفكرة.. وأخطأت في عدم الرد على المنتقدين
  • تحت شعار "وايت بارتي".. محمد حماقي يحيي حفلا ضخما ببورسعيد
  • لا أقوى على فك لغز الرجل الذي سأربط به حياتي
  • 6 حالات لرفع دعوى طلاق للضرر