أكد أحمد كمال، المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين، أننا حاليًا في الأسبوع الرابع لتطبيق مبادرة "خفض الأسعار" التي اطلقها رئيس الوزراء بالتعاون مع القطاع الخاص، لتخفيض الأسعار من 15-25% تشمل السكر والزيت والأرز والفول والعدس والمكرونة والألبان والاجبان وبيض المائدة والدواجن الحية والمجمدة.

عاجل.. السيسي يصدر توجيها جديدا بشأن مبادرة خفض الأسعار عاجل.

. شكوي من عدم التزام بعض الشركات بخفض الأسعار خلال مبادرة خفض أسعار السلع

وأضاف "كمال"، خلال حواره مع مراسلة برنامج "الستات ميعرفوش يكدبوا"، المذاع عبر فضائية "CBC"، اليوم السبت، أنه تم طرح 48 صنف لهذه السلع الرئيسية في المواصفات والاوزان، مشددًا على أن هناك إقبال كبير من المواطنين على المبادرة، وتم الاتفاق مع السلاسل التجارية ببيع سلع المبادرة بصفر هامش ربح، منوهًا بأن الحكومة قامت بتدبير 50% من هذه السلع والـ 50% الأخرى من المنتجين.

وتابع، أنه تم تعليق الرسوم والجمارك والأرضيات لمدة 6 أشهر، والإفراج الفوري عن كافة السلع الموجودة في المبادرة، منوهًا بان مدة المبادرة 6 أشهر، ويوجد 6800 شادر ومعرض رئيسي بالمحافظات بالتعاون مع الغرف التجارية لضمان وصول المبادرة لأبعد نقطة في جمهورية مصر العربية.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: القطاع الخاص جمهورية مصر العربية رئيس الوزراء السلع الرئيسية الغرف التجارية أسعار السلع وزارة التموين السلاسل التجارية تخفيض الأسعار مبادرة خفض الأسعار خفض الأسعار الدواجن الحية مبادرة خفض أسعار السلع خفض أسعار السلع خفض الأسعار

إقرأ أيضاً:

«فاو»: استقرار في أسعار السلع العالمية خلال يونيو الماضي

أفادت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة، باستقرار مؤشر أسعار السلع الغذائية العالمية خلال شهر يونيو الماضي، وبلغ متوسط مؤشر المنظمة لأسعار الأغذية 120.6 نقطة، وانخفض المؤشر بنسبة 2.5% عن قيمته لشهر يونيو 2023، كذلك انخفض بنسبة 24.8% عن الذروة التي بلغها في مارس 2022.

انخفاض مؤشر أسعار الحبوب في يونيو

وأوضحت الفاو، في بيان، اليوم الأحد، أن مؤشر المنظمة لأسعار الحبوب انخفض بنسبة 3.0% في يونيو مقارنة بمايو، إضافة إلى انخفاض عروض أسعار الحبوب الخشنة والقمح والأرز، وذلك بسبب تحسن توقعات الإنتاج في البلدان المصدرة الرئيسية، وعلى العكس من ذلك، ارتفع مؤشر المنظمة لأسعار الزيوت النباتية بنسبة 3.1% مقارنة بشهر مايو، مدعومًا بانتعاش الطلب العالمي على الواردات من زيت النخيل والطلب القوي من قطاع الوقود الحيوي في دول قارة أمريكا الشمالية والجنوبية على زيوت الصويا وعباد الشمس.

وأشار إلى أن مؤشر «المنظمة» ارتفع لأسعار السكر بنسبة 1.9% مقارنة بشهر مايو بعد ثلاثة أشهر متتالية من الانخفاض، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى المخاوف المتعلقة بالأثر المحتمل لأحوال الطقس السيئة والرياح الموسمية على الإنتاج في البرازيل والهند.

وفيما يتعلق بمنتجات الألبان ارتفع مؤشر المنظمة بنسبة 1.2%، إذ ارتفعت الأسعار الدولية للزبدة إلى أعلى مستوى لها في 24 شهرًا جراء زيادة الطلب العالمي، والانخفاض الموسمي في شحنات الحليب في أوروبا الغربية، وانخفاض المخزونات في أوقيانوسيا.

لا تغيير في مؤشر أسعار اللحوم

أما اللحوم فقد بقي مؤشر المنظمة دون تغيير في يونيو، وتكاد الزيادات الطفيفة في الأسعار العالمية للحوم الأغنام والأبقار تعوض الانخفاض الناجم عن العرض في الأسعار الدولية للحوم الدواجن.

مقالات مشابهة

  • حملات تموينية للرقابة على أسواق ومخابز قلين
  • «فاو»: استقرار في أسعار السلع العالمية خلال يونيو الماضي
  • عاجل:- ارتفاع أسعار البطاطس في مصر: أسباب وتوقعات
  • عاجل| أول تعليق من وزير التموين بشأن تحويل الدعم العيني إلى نقدي (فيديو)
  • هل يتم وضع تسعيرة جبرية على السلع لضبط الأسعار؟ وزير التموين يُجيب (فيديو)
  • وزير التموين: نبحث تحويل الدعم العيني لـ نقدي وتحديد الفئات المستحقة.. فيديو
  • بينها فرض تسعيرة جبرية.. وزير التموين يكشف خطة الوزارة للسيطرة على الأسعار
  • عاجل.. وزير التموين: ضبط الأسعار سيتم بطريقة مبتكرة
  • وزير التموين: توجيه رئاسي بضبط الأسعار وتقديم الخدمات بطريقة مبتكرة للمواطنين (فيديو)
  • عاجل.. توجيه هام من "مدبولي" لـ وزير التموين