شفق نيوز/ تعادل فريقا كربلاء وضيفه نفط البصرة إيجابياً، يوم السبت، ضمن منافسات الجولة الثالثة لدوري نجوم العراق لكرة القدم.

وانطلقت المباراة عند الساعة الثالثة عصراً في ملعب الكوت الأولمبي وانتهت بنتيجة 2-2.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف واحد لكلا الفريقين، سجل كربلاء أولاً عن طريق عبد القادر طارق في الدقيقة الأولى، وعادل نفط البصرة النتيجة عن طريق المحترف روميو ريسيندي في الدقيقة 25.

وفي الشوط الثاني أضاف كلا الفريقين هدفاً واحداً لهما عن طريق المحترف هيلثون ماتيوس لنفط البصرة في الدقيقة 89، ولكربلاء المحترف إبراهيم أكوني في الدقيقة 95.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي كربلاء كرة القدم نفط البصرة دوري نجوم العراق

إقرأ أيضاً:

يورو 2024.. تعادل يمنح المطلوب لرومانيا وسلوفاكيا

تعادلت رومانيا مع سلوفاكيا، في مباراة جمعتهما بالجولة الأخيرة من المجموعة الخامسة لبطولة أوروبا لكرة القدم 2024، الثلاثاء، مما ضمن تأهل المنتخبين إلى دور الستة عشر.

وسجل رازفان مارين من ركلة جزاء في الشوط الأول لتتعادل رومانيا 1-1 مع سلوفاكيا التي تقدمت بضربة رأس من أوندري دودا.

وتساوت جميع فرق المجموعة برصيد 4 نقاط بعد الجولة الأخيرة، إثر تعادل بلجيكا سلبيا مع أوكرانيا، لكن رومانيا تصدرت بفضل عدد الأهداف المسجلة الذي كان أفضل من بلجيكا التي احتلت المركز الثاني، فيما جاءت سلوفاكيا في المركز الثالث بفارق الأهداف.

ويجب على رومانيا وسلوفاكيا الانتظار حتى نهاية مباريات دور المجموعات مساء الأربعاء، للتعرف على منافسيهما في دور الستة عشر، لكن بلجيكا ستواجه فرنسا الاثنين المقبل، في دوسلدورف.

وتأهلت رومانيا إلى أدوار خروج المغلوب في بطولة أوروبا لأول مرة منذ عام 2000، بينما صعدت سلوفاكيا للمرة الثانية إلى دور الستة عشر الذي تأهلت إليه في 2016 قبل الخسارة أمام ألمانيا.

أجواء جنونية

وأقيمت مباراة رومانيا وسلوفاكيا في فرانكفورت في أجواء جنونية، إذ كان الحماس في المدرجات على قدر تقلب المباراة التي لم تكن جيدة جيدا، لكنها شهدت الكثير من الإثارة في بعض فتراتها.

ودخل الفريقان المباراة وهما يعلمان أن التعادل سيكون كافيا ليتأهلا، وكان هناك الكثير من الحديث قبل المباراة عن احتمالية الاتفاق على التعادل، وهو الأمر الذي نفاه مدربا الفريقين بشدة.

وقدم الفريقان الكثير من الطاقة والمجهود خلال المباراة، وهو ما تراجع قرب النهاية.

وافتتحت سلوفاكيا التسجيل في منتصف الشوط الأول بهدف من خطأ سهل لدفاع رومانيا وهو ما جعل المدرب إدوارد يوردانيسكو يستشيط غضبا.

ولعب يوراغ كوكا تمريرة عرضية متقنة من الجانب الأيمن نحو دودا غير المراقب بين مدافعين ليضع الكرة بضربة رأس في الشباك.

واقتصر تهديد رومانيا على التسديدات من مسافة بعيدة، لم يجد مارتن دوبرافكا حارس مرمى سلوفاكيا أي صعوبة في التعامل معها.

وكان ذلك حتى حصلت رومانيا على ركلة جزاء عندما سقط إيانيس هاجي داخل المنطقة بعد عرقلة من المدافع ديفيد هانكو.

وسدد مارين ركلة الجزاء بدقة في الزاوية العليا لتنطلق احتفالات جمهور رومانيا الذي بدا أكثر عددا بكثير من جمهور سلوفاكيا في الملعب.

وغنت جماهير رومانيا دون توقف طوال الشوط الثاني، وتوقفت للحظات فقط عندما ضرب البرق المنطقة المجاورة للملعب.

وتواصلت الفرص من الفريقين، وأصبح تحكم حارسي المرمى في الكرة أصعب بسبب هطول أمطار غزيرة مفاجئة، وتحول الحرارة العالية إلى رياح قوية، لكن ذلك لم يقف حائلا أمام احتفالات المشجعين بالتأهل بعد صفارة النهاية.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. رابطة الأندية تقرر إعادة مباراة بيراميدز وسموحة
  • الثالثة خلال اليوم والـ11 خلال اسبوعين.. حالة غرق جديدة لشاب في البصرة
  • المصري يتقدم على الإسماعيلي بهدف "الروج" في الشوط الأول
  • الكرخ يُكرم ضيفه نوروز في دوري نجوم العراق
  • موعد انطلاق دوري نجوم العراق وآلية التعاقد مع المحترفين للموسم المقبل
  • الصقور تحقق الفوز وتعادل لأربيل والنجف في دوري نجوم العراق
  • يورو 2024.. تعادل يمنح المطلوب لرومانيا وسلوفاكيا
  • سلوفاكيا تتعادل إيجابيًا مع رومانيا وتودع بطولة اليورو
  • الزوراء يفوز على الحدود في دوري نجوم العراق
  • التعادل ينهي لقاء القاسم ونفط الوسط بدوري نجوم العراق