قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يتابع عن كثب ما يحدث من استقبال المصابين وتوافد الحالات وتشخيص حالات مصابي قطاع غزة المتواجدين في مصر في مختلف المستشفيات، إذ يجري رفع تقرير يومي إلى الرئيس.

وأوضح «عبد الغفار»، على هامش زيارته إلى محافظة شمال سيناء، إن وزارة الصحة تتلقي دعما كاملا من الرئيس عبد الفتاح السيسي من أجل عمل اللازم لعلاج المصابين من قطاع غزة، واستقبال أكبر عدد ممكن من المصابين في مستشفيات القطاع الأول وهي مستشفيات شمال سيناء الشيخ زويد والعريش وبئر العبد، وفي القطاع الثاني وهي مستشفيات القناة بورسعيد والإسماعيلية والسويس.

وأضاف وزير الصحة أن الحالات التي جرى استقبالها في مستشفيات مصر معظمهم ممن فقدوا عائلتهم بالكامل، ومنهم من فقد أشقاءه ووالده والدته أو أحد الأقارب.

نقدم عملا بطوليا لاستقبال مصابي غزة

وأكد الوزير، أن كل المستشفيات تقدم عملا بطوليا ليلا ونهارا حتى تستطيع تخفيف الآلام عن هؤلاء المنكوبين من قطاع غزة، ومن خلال التواجد في المستشفيات في القطاع الأول في محافظة شمال سيناء في الشيخ زويد، والعريش العام وبئر العبد ومن خلال القطاع الثاني من خلال محافظات القناة الإسماعيلية وبورسعيد والسويس.

وأشار أنه جرى نقل بعض الحالات إلى بورسعيد، وهي الخاصة بالشظايا في العيون، بسبب تخصص العيون في مستشفى بورسعيد ومعهد ناصر والمجمع العام.

وأوضح أنه يجري الاستعداد لاستقبال المصابين في مستشفى الشيخ زايد، مضيفا أن عجلة العمل تسير بشكل سريع ومستمر من خلال تواجد وتوفير نحو 150 عربية إسعاف بشكل يومي على معبر رفح لاستقبال الحالات والتعامل معاها من خلال فرز وتشخيص الحالات ثم الانتقال إلى الأماكن المؤهلة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير الصحة شمال سيناء محافظة شمال سيناء مستشفي العريش معبر رفح من خلال

إقرأ أيضاً:

الصحة: 9 شهداء و41 إصابة في القطاع خلال 24 ساعة

غزة - صفا أفادت وزارة الصحة في غزة، باستشهاد تسعة مواطنين وإصابة 41 آخرين، نتيجة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة خلال 24 ساعة الماضية. وأوضحت الصحة في بيان وصل وكالة"صفا"، يوم الأحد، أن عددًا من الضحايا ما زالوا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم. وأشارت إلى ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 41,595 شهيدًا و96,251 إصابة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي. وأهابت الصحة بذوي شهداء ومفقودي الحرب على غزة ضرورة استكمال بياناتهم بالتسجيل عبر رابطها الإلكتروني، لاستيفاء جميع البيانات عبر سجلاتها.

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة يزور مقر سانوفي بفرنسا.. ويبحث مع مسؤوليها توفير أدوية الأمراض المزمنة
  • وزير الصحة يلتقي الرئيس التنفيذي للوكالة الفرنسية للتنمية لبحث سبل التعاون المشترك في القطاع الصحي
  • الصليب الأحمر اللبناني: المستشفيات بحاجة ماسة إلى المساعدات الطبية لإنقاذ المصابين
  • المشاط: الوزارة حريصة على توفير كامل الدعم للقطاع الخاص
  • مريض يختطف سيارة إسعاف في تركيا!
  • سوريا تستقبل نازحي لبنان
  • الرئيس السيسي: 200 ألف سيارة لذوي الإعاقة لم يستفد منها سوى 12% فقط
  • وزير الصحة: نتعاون مع فرنسا لصقل مهارات التدريب للأطقم الطبية في المستشفيات
  • المغرب يختم مشواراً بطولياً في مونديال الفوتسال بعد الخسارة أمام البرازيل
  • الصحة: 9 شهداء و41 إصابة في القطاع خلال 24 ساعة