يتمركز الأنف في منطقة وسط الوجه تحديدا، ليجذب الإنتباه الأكبر نحو هذه المنطقة فأول جزء ننظر إليه في أي شيء يكون في الغالب وبنسبة أكبر، الجزء المتوسط من الوجه. 

اقرأ ايضاًالملكة رانيا تعتمد بدلة باللون الرمادي خلال لقائها عدد من مسؤولي اليونسيف

والأنف سمة أساسية في الوجه، ولذلك فإن العيوب وحتى الطفيفة منها في هذه المنطقة يمكن أن يكون لها تأثير كبير على مظهرك العام وعلى ملامح وجهك، ولهذا السبب تعتبر عملية تجميل الأنف إجراء شائعا بين النساء من جميع الأعمار.

ولقد أصبحت هذه الجراحة المعقدة والحساسة شائعة بشكل متزايد على مر السنين، ولكنها لا تخلو من بعض المخاطر الكامنة التي يجب على المرضى مراعاتها قبل اختيار الجراح والخضوع للجراحة حتى ومع التقدم العلمي على الصعيد الطبي، ولذلك، سنقوم اليوم بالتعرف على بعض المضاعفات الأكثر شيوعا لعملية تجميل الأنف، مع بعض التفاصيل الهامة التي تحملها هذه العملية.

الندوب الناتجة عن العملية

هناك طريقتان لإجراء عملية تجميل الأنف، الأولى هي من خلال النهج المغلق، والتي تتضمن عمل شقوق داخل الأنف فقط. والطريقة الثانية هي الطريقة المفتوحة، والتي تتطلب إجراء شقوق طفيفة على السطح الخارجي لبنية الأنف، على طول الجلد الذي يربط بين فتحتي الأنف اليسرى واليمنى. 

وفي كلتا الحالتين، يمكن أن يؤدي التندب السيء إلى مضاعفات. على سبيل المثال، يمكن للأنسجة الندبية العدوانية داخل الأنف أن تزيد حجمها، مما قد يؤدي إلى عدم انتظام محيط الأنف. كما يمكن للندبات المرئية خارج الأنف أن تقلل من مظهرك العام وتوضح أنك قد أجريت عملية تجميل للأنف.

مشاكل تنفسية

وهي واحدة من أكثر مضاعفات عملية تجميل الأنف التي تسبب مشاكل في حياة الشخص، فعندما يتم تصغير الأنف يصبح الممر الأنفي معرضا للخطر ويؤدي إلى ضعف التنفس، وقد يظهر هذا على شكل شخير وعدم تحمل التمارين الرياضية وصعوبة في النوم.

 ولمنع حدوث ذلك يستخدم الطبيب طريقة ترميمية وليس اختزالية في جميع عمليات تجميل الأنف التي يجريها، وهذا يعني أنه في حين أنه يجعل الأنف أكثر جاذبية، فإنه لا يفعل ذلك على حساب السلامة الهيكلية للأنف. 

وهو يفعل ذلك من خلال كونه محافظا في الأماكن التي تتطلب ذلك ومن خلال إضافة الدعم باستخدام ترقيع الغضروف حيث يتوقع الضعف. فسيتم تحسين هذه البنية الحيوية بحيث يتم تحسين تنفسك بعد الجراحة.

مشاكل ما بعد التجميل

وأحد أكثر مضاعفات عملية تجميل الأنف شيوعاً هو أنف جديد لا تحبه المريضة، فهناك خطر آخر متأصل في أي عملية جراحية تجميلية وهو أنك لن تكون راضية عن نتيجة العملية. 

على سبيل المثال، بعد إجراء غير ناجح، قد يتم تصحيح الأنف بشكل زائد أو ناقص، أو قد تعاني المريضة من نتوء مستمر، أو تشوهات مختلفة، أو شكل معين غير منتظم، أو طرف أنف مشوه أو غير متماثل.

اقرأ ايضاًفوغ العربية تكرم رموز الحرب .. معتز عزايزة وباليستيا العقاد يتصدران الغلاف

وقد يبدو الأنف ببساطة غير جذاب أو غير طبيعي، مما يجعل المريضة تشعر بالضيق في كل مرة تنظر فيها إلى المرآة. وفي العديد من هذه الحالات، يكون الحل الوحيد هو إجراء مراجعة معقدة باستخدام ترقيع الغضروف لأن خيار العملية متاح لمرة واحدة في الغالب.

ألم مستمر بعد العملية

الألم المستمر واحد من المضاعفات النادرة ولكن الموجود بعد كل عملية عند كل مريضة، ويمكن إدارته بشكل فعال بعد عملية تجميل الأنف. فيمكنك تخفيف الألم بشكل مناسب بعد العملية الجراحية وتقليل الأنشطة التي قد تزيد من تورم الأنف، مثل ممارسة التمارين الرياضية الشاقة بعد وقت قصير جدا من الجراحة.
 

 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ تجميل الأنف عملية تجميل الأنف عملیة تجمیل الأنف

إقرأ أيضاً:

قوات صنعاء تكشف تفاصيل العملية العسكرية التي استهدفت العمق الإسرائيلي

الجديد برس:

كشفت القوة الصاروخية في قوات صنعاء عن تفاصيل العملية العسكرية التي نفذتها أمس الأربعاء في العمق الإسرائيلي.

وصرح مصدر من القوة الصاروخية لقناة “الجزيرة” بأن “العملية استهدفت قاعدة نيفاتيم ومنطقة روتم الصناعية في النقب المحتلة”. وأوضح أن “العملية جاءت بعد عمليات الوعد الصادق الثانية، وكانت دقيقة وحققت أهدافها”.

كما أشار المصدر إلى أن العملية تمت باستخدام صواريخ قدس 5 المجنحة، والتي يكشف عنها لأول مرة، واصفاً إياها بأنها عملية ناجحة. وبيّن أن “الصاروخ من طراز قدس تم تطويره، وهو قادر على ضرب أي هدف في فلسطين المحتلة”.

وأكد المصدر أن هذه العملية تأتي في إطار المرحلة الخامسة من التصعيد، مشيراً إلى أنها ستتسع يوماً بعد يوم.

وكان العميد يحيى سريع، المتحدث الرسمي باسم قوات صنعاء، قد أعلن عن تنفيذ العملية العسكرية التي استهدفت مواقع عسكرية في عمق الكيان الإسرائيلي باستخدام ثلاثة صواريخ مجنحة من نوع قدس 5، مؤكداً أن الصواريخ وصلت إلى أهدافها بنجاح، وسط تكتم من العدو بشأن نتائج العملية.

مقالات مشابهة

  • تعاني من مضاعفات صحية خطيرة بعد شراء حقن تنحيف عبر سناب شات
  • «الصحة»: تعلن إجراء أول عملية قلب مفتوح في مستشفى طامية المركزي
  • قوات صنعاء تكشف تفاصيل العملية العسكرية التي استهدفت العمق الإسرائيلي
  • نجاح عملية نادرة لمريض يعاني من تمدد الشريان الأبهر
  • إجراء 23 عملية جراحية للقضاء على قوائم الانتظار ببني سويف
  • الحرس الثوري الإيراني يسمي العملية التي أطلقها اليوم بـالوعد الصادق 2
  • قتلى وإصابات خطيرة في عملية إطلاق نار في تل أبيب (شاهد)
  • قتلى وإصابات خطيرة في عملية إطلاق نار في تل أبيب
  • وكيل «صحة سوهاج» يشيد بجهود الأطقم الطبية بالمستشفى العام في تنفيذ عمليات كبرى
  • هذا ما يحدث بعد إجراء عملية شد الوجه!